شاومي تعترف بوضع إعلانات في قائمة الإعدادات بهواتفها

لقد قامت شركة شاومي الصينية بعرض إعلانات ضمن واجهة المستخدم (MIUI) الخاصة بهواتفها التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، حيث اشتكي أحد المستخدمين على موقع Reddit من رؤية الإعلانات في جميع تطبيقات MIUI شاومي بما في ذلك تطبيق الموسيقى وقائمة الإعدادات.

وعندما توصل موقع The Verge إلى شاومي للتأكيد على هذه المسألة، ردت الشركة بالتالي (مع توضيح أن هذه المسألة تنطبق فقط على أجهزتها العاملة بواجهة المستخدم MIUI وليست ضمن هواتف Android One.

“لقد كانت الإعلانات وستظل جزءًا لا يتجزأ من خدمات الإنترنت التي توفرها شركة شاومي، فهي عنصر أساسي في نموذج أعمال الشركة. وفي الوقت نفسه، سنتمسك بتجربة المستخدم من خلال تقديم خيارات لإيقاف تشغيل الإعلانات ومن خلال تحسين نهجنا باستمرار تجاه الإعلانات، بما في ذلك تعديل مكان وزمان ظهور الإعلانات. فإن فلسفتنا هي ألا تكون الإعلانات مزعجة، وان يكون لدي المستخدمين دائمًا الخيار في تلقي عدد أقل من الإعلانات”.



ويعلم بعض الأشخاص المطلعين على شاومي أن خطة الشركة لا تستند إلى تحقيق أرباح من مبيعات الأجهزة، حيث تبيع الشركة هواتفها بأسعار منافسة، مثل هاتف Pocophone F1 الجديد، والسبب هو جعل الأشخاص يستخدمون خدمات الشركة وتوجيههم نحو مشاريعها الأخرى عبر الإنترنت وتجارة التجزئة، فهذا يعني ان تعامل الشركة مع الإعلانات كجزء من عملياتها يعتبر أمر منطقي.

ولكن يبدو ان شركة شاومي تخاطر بإمكانية خسارة المستخدمين إذا فشلت في تحقيق هدفها في عرض إعلانات غير مزعجة، فقد أشار مستخدم على موقع Reddit أنه قام بتعطيل خيار عرض الإعلانات، ولكن لم يمنع ذلك الإعلانات من الظهور مرة أخري.

ومن الجدير بالذكر ان شركة شاومي لا تعتبر هي الشركة المصنعة لهواتف أندرويد الوحيدة التي تقوم بعرض الإعلانات، حيث ان شركة سامسونج كانت متهمة من قبل بإزعاج المستخدمين بمثل هذه الأمور من خلال تقديم برمجيات Bloatware والتي قد لا تكون عبارة عن إعلانات من الناحية التقنية ولكنها تؤثر سلبيًا على الأجهزة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟