أخبار عاجلة
لينوفو تعلن عن هاتف Z5s بمعالج Snapdragon 710 -

تسريب مزايا كاميرا ميت 20 برو

تمكن فريق XDA Developers من استخراج مزايا يحتمل مجيئها بكاميرا ميت 20 برو من برمحيات واجهة EMUI 9 التي أعلنت قبل أسبوع.

بالطبع، أي من المزايا المذكورة لا يتشرط مجيئها مع ميت 20 برو كما هي العادة، إذ أحيانا يلغى بعضها وأحيانا أخرى تؤجل لتحسين عملها.

يبدو أن الذكاء الاصطناعي سيكون متداخلا بشكل كبير في المزايا الجديدة. أحد المزايا هو جلب تأثير بوكيه إلى الفيديوهات، ولمن لا يعرفه فهو التأثير الضبابي الذي يطبق على خلفية المشهد للتركيز على عنصر معين بالمشهد وهو موجود حاليا بمعظم الهواتف الرائدة والمتوسطة عند التقاط صور ثابتة في وضع بورتريه. ومع ذلك فإن كود الميزة يدل على أنها غير مكتملة بعد.

b10f0d089d.jpg

ميزة أخرى هي “التقريب بالذكاء الاصطناعي” والتي تترك وظيفة استخدام التقريب (Zoom) أثناء تسجيل الفيديو كليا للذكاء الاصطناعي وليتحكم به تلقائيا، ووفقا للكود فإن هذه الميزة تطلب التصوير بدقة 1080p وإغلاق ميزة الجمال (Beauty Mode) وسينما الذكاء الاصطناعي (AI Cinema)، ويبدو أنها أيضا لم يكتمل تطويرها بعد.

سينما الذكاء الاصطناعي هي ميزة جديدة أيضا، تتعتمد على قدرة معالج كيرين 980 في التعرف على الأشياء في الوقت الفعلي لتطبيق تأثيرات سينمائية أثناء تسجيل الفيديو في الوقت الفعلي منها الألوان والضبابية والفلاتر.



72e6bb2f5f.jpg

أخيرا، هناك وضع جديد لتصوير الفيديو تحت الماء، بالرغم من أن التوصية العامة هي تجنب استخدام الهاتف تحت الماء رغم دعمها مقاومة الماء، لذا فيوجد شروط لاستخدام الميزة حتى لا ينهي استخدامها سريان الضمان على الهاتف والذي يبدو أن أحدها استخدام الميزة والهاتف موضوع بكيس بلاستيكي كما توضح صورة وجدت بالبرمجيات.

5a0863c603.jpg

يستهدف الوضع تحسين جودة التصوير تحت الماء، سواء الصور نفسها أو طريقة التصوير حيث يظهر بالكود إمكانية استخدام زر الصوت (-) لالتقاط الصور وزر الصوت (+) للفيديو بدلا من الشاشة التي لا تستجيب تحت الماء.

المصدر:  XDA Developers

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟