إليكم أول نظرة على الكيفية التي سيبدو بها نظام Android 9 Pie على الهاتف +Galaxy S9

إليكم أول نظرة على الكيفية التي سيبدو بها نظام Android 9 Pie على الهاتف +Galaxy S9
إليكم أول نظرة على الكيفية التي سيبدو بها نظام Android 9 Pie على الهاتف +Galaxy S9

Galaxy S9+

تعد سامسونج واحدة من أشهر الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد، وهي أيضًا على الأرجح واحدة من الشركات التي تتأخر في إصدار تحديثات الأندرويد الرئيسية لهواتفها الذكية. وكما تعلمون على الأرجح، فقد تم إصدار Android 9 Pie بشكل رسمي في شهر أغسطس الماضي، وبعد مرور أكثر من شهرين بقليل، فقد حصلنا بالفعل على بعض الميزات الجديدة التي ستأتي مع واجهة Samsung Experience UI على الهاتف +Galaxy S9.

حصل المطورين في XDA Developers على نسخة أولية من نظام Android 9 Pie للنسخة المزودة بالمعالج Snapdragon من الهاتف +Galaxy S9 مع مجموعة كبيرة من التغييرات الملحوظة على الأندرويد. هذه النسخة الأولية جاءت من Firmware.Science وهي غير مستقرة وتعاني من بعض الأخطاء في الوقت الراهن.

حصلت واجهة مستخدم +Galaxy S9 مع نظام Android 9 Pie على إصلاحات شاملة، ولكن يبقى التغيير الملحوظ أكثر هو وضع AMOLED Darke Mode لواجهة Samsung Experience UI. هل يعني هذا أننا سنتمكن من جعل شريط التنقل باللون الأسود مرة أخرى؟ حتى الآن يبدو أن الإجابة على ذلك هي نعم.

تشمل التغييرات الأخرى في واجهة المستخدم على المزيد من البطاقات مع الزوايا المدورة. حصل مركز الإشعارات وقائمة الإعدادات السريعة على تخطيطات وعناصر جمالية جديدة. هناك أيضًا شاشة قفل جديدة. أخيرًا، تحتوي واجهة التطبيقات الحديثة على إمكانية التمرير أفقيًا.

أما بخصوص إعدادات النظام ” System Settings “، فيبدو أنك ستكون قادرًا على جدولة الوضع الليلي ” Dark Mode ” للإنتقال إليه في وقت معين أو تلقائيًا. هناك أيضا بعض الإيماءات الجديدة مثل رفع الهاتف لإيقاظ الشاشة ونظام التنقل الذي يستند على الإيماءات.



بدلا من الشريط الصغير من جوجل، نظام التنقل الذي يستند على الإيماءات من سامسونج يكون مفعلاً عندما يكون شريط التنقل مخفيًا ويتطلب الأمر السحب إلى الأعلى في المكان حيث سيكون الزر الإفتراضي.

كما حصلت التطبيقات الإفتراضية التي تأتي مع هواتف سامسونج على مظهر جديد وتخطيطات جديدة والزوايا المدورة، فضلا عن التصميم الذي يستند على البطاقات. وأخيرًا، حصل تطبيق الكاميرا على تخطيط جديد تمامًا. يبدو أن زر التفعيل Macro/micro سيكون ميزة جديدة في واجهة المستخدم بينما تم نقل بعض الإعدادات والخيارات.

يبدو أننا بدأنا أخيرًا برؤية بعض فوائد ميزة Project Treble. ونظرًا إلى مدى التقدم الذي أحرزته شركة سامسونج حتى الآن في النسخة التجريبية، فنحن نعتقد بأن الشركة الكورية الجنوبية ستقوم بإصدار تحديث Android 9 Pie الرسمي لملاك الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 قبل نهاية هذا العام.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة