أخبار عاجلة
[414] اختيارات لسبع تطبيقات مفيدة -
هل سيأتي جاكسي S10 بكاميرا أمامية خفية ؟ -
مواقع تحدي Shooting Gallery في Fortnite Season 6 Challenges! -

شاومي تعوض انخفاض قيمة اجهزتها بإعلانات بنظامها

شاومي تعوض انخفاض قيمة اجهزتها بإعلانات بنظامها
شاومي تعوض انخفاض قيمة اجهزتها بإعلانات بنظامها

عرفت واجهة MIUI التي تستخدمها شاومي على نظام أندرويد بهواتفها بالأناقة والسلاسة دائما، لكن هذا يتغير شيئا فشيئا.

عبر أحد المستخدمين على ريديت عن استياءه من تزايد الإعلانات بواجهة MIUI، حتى أنها أصبحت تظهر مؤخرا في تطبيق الإعدادات والموسيقى.

دفع ذلك The Verge للتواصل مع شاومي وهو ما أكدته الشركة قائلة أنّ الإعلانات “كانت وستظل” جزء أساسي من خدمات الإنترنت بواجهة MIUI ودون أجهزتها التي تشغل أندرويد ون، وتابعت أنها تسعى لتقديم خيار إغلاقها وتحسين عرضها بما في ذلك من اختيار أماكن ظهورها بحيث لا تمثل إزعاج للمستخدم.

يعلم معظم المطلعين أن شاومي لا تستهدف تحقيق أرباح من مبيعات الأجهزة، لذا نجد عروض مثل حزمة الأجهزة بأسعار آيفونات 2018 وأول هواتف بوكوفون بسعر تنافسي، لجذب المستهلك إلى خدماتها ومن ثم توجيههم إلى غيرها من مشاريعها عبر الإنترنت وتجارة التجزئة، وفي هذا السياق فإن موقف الشركة من التعامل مع الإعلانات كجزء أساسي من عملياتها أمر منطقي.



ومع ذلك، تلعب شاومي لعبة خطرة ستؤدي إلى تنفير عملائها ما لم تنجح في الارتقاء بالإعلانات لتكون غير مزعجة، وفي هذا الشأن يقول مستخدم ريديت أنه أغلق خيار التوصيات المزعوم، لكن هذا لم يمنع ظهور الإعلانات.

شاومي ليست الوحيدة التي تفرض الإعلانات بواجهة المستخدم، حيث وجد أن سامسونج التي تعرف بأسعارها المرتفعة تدفع إشعارات للترويج عن منتجاتها، لكن زيادة إعلانات شاومي يجعل مخاطرتها أكبر.

المصدر: The Verge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة