أخبار عاجلة
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

جوجل تواصل عملها لجلب نظام الأندرويد لملايين السيارات بتوقيعها لشراكة جديدة

جوجل تواصل عملها لجلب نظام الأندرويد لملايين السيارات بتوقيعها لشراكة جديدة
جوجل تواصل عملها لجلب نظام الأندرويد لملايين السيارات بتوقيعها لشراكة جديدة

Tesla Model 3

تتعاون شركة جوجل مع تحالف يتألف من عدد من الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة السيارات، بما في ذلك Renault و Nissan و Mitsubishi لتوفير نظام الأندرويد للسيارات. تشحن هذه الشركات عدد هائل من السيارات خلال كل عام، وستمكن هذه الشراكة شركة جوجل من الإستفادة من ذلك لجلب نظام الأندرويد التابع لها لملايين السيارات. وسيكون الأندرويد هو نظام المعلومات والترفيه والملاحة في هذه السيارات. وسيتيح نظام الأندرويد للسائقين الوصول إلى التطبيقات من خلال متجر Google Play Store والوصول إلى المساعد الرقمي Google Assistant، فضلا عن التنقل بإستخدام خدمة الخرائط Google Maps.

ومع ذلك، لن يكون الإنتقال إلى نظام الأندرويد في السيارات التابعة لتلك الشركات المذكورة آنفًا فوريًا. السيارات التابعة لتلك العلامات التجارية لن تأتي مع نظام الأندرويد حتى العام 2021. يمكن أن يقوم هذا التحالف ببيع الكثير من السيارات بحلول ذلك الوقت لأنه يبيع فعلا أكثر من 10 ملايين وحدة خلال كل عام في جميع أنحاء العالم.



ستجلب هذه الشراكة أيضًا المساعد الرقمي Google Assistant إلى السيارات، مما يتيح للسائقين التحكم في العديد من الميزات عن طريق الأوامر الصوتية. وبخصوص هذا الموضوع، صرح نائب الرئيس العالمي للسيارات المتصلة في التحالف، السيد Kal Mos بالقول : ” في المستقبل، يمكن للمساعد الرقمي Google Assistant الذي يستخدم الذكاء الإصطناعي الأكثر تقدمًا من شركة جوجل، أن يصبح الطريقة الرئيسية التي يتفاعل بها العملاء مع سياراتهم، بدون إستخدام اليدين “.

لن يحصل نظام الأندرويد من جوجل على الإستخدام الحصري، فأنظمة المعلومات والترفيه ستظل قادرة على تشغيل أنظمة التشغيل الأخرى مثل Apple CarPlay. ستبقى الخيارات مفتوحة للشركات المتخصصة في صناعة السيارات حتى لو كانت تراهن بشكل كبير على نظام الأندرويد من جوجل.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة