هواتف iPhone الجديدة ستتيح إستخدام NFC حتى عندما يكون نظام التشغيل غير مشغل

هواتف iPhone الجديدة ستتيح إستخدام NFC حتى عندما يكون نظام التشغيل غير مشغل
هواتف iPhone الجديدة ستتيح إستخدام NFC حتى عندما يكون نظام التشغيل غير مشغل

Apple Pay

نحن نفهم تمامًا لماذا ترغب الشركات مثل آبل في تطوير خدمات الدفع الخاصة بها، فهذه الشركات تريد أن يتمكن المستخدمين من إستخدام هواتفهم الذكية لإجراء عمليات الدفع، وإستخدام بطاقات الولاء، والحفاظ على الهوية، وإستخدام وسائل النقل العامة، وما إلى ذلك. ومع ذلك هناك مشكلة وهي ماذا سيحدث لو إنطفأ هاتفك وكان بحاجة لإعادة الشحن؟ كيف يمكنك الوصول إلى هذه الميزات بعد ذلك؟

كما أوضح موقع Apple Insider، فيبدو أن لدى شركة آبل حل يقتصر على هواتف iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR. هذا الحل يأتي على شكل إستخدام طاقة إحتياطية تسمح بإستخدام بعض معاملات NFC حتى في حالة إذا كان نظام iOS غير مشغل في تلك اللحظة، مثلا عندما يكون الهاتف في وضع الشحن.



ووفقا لوصف آبل لهذه الميزة : ” إذا كان نظام iOS لا يعمل بسبب الحاجة إلى شحن iPhone، فقد تظل هناك طاقة كافية في البطارية لدعم معاملات Express Card. تدعم أجهزة iPhone المدعومة تلقائيًا هذه الميزة من خلال بطاقة النقل المعيّنة كبطاقة Express Transit وبطاقات هوية الطالب مع تشغيل الوضع Express Mode “.

ولكن كما قلنا، فيبدو أن هذه الميزة تقتصر على هواتف iPhone الثلاثة الجديدة التي أعلنت عنها شركة آبل في الأسبوع الماضي، وهذا على الأرجح بسبب الحاجة إلى مكونات إضافية مما يجعل الشركة غير قادرة على جلب هذه الميزة إلى هواتف iPhone القديمة. هذه بلا شك ميزة مفيدة جدًا، ونحن على يقين من أنه ستكون هناك لحظات حيث ستقدرون هذه الميزة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أدلة جديدة تلمح إلى إقتراب موعد إطلاق الهاتف Nokia 7.1 Plus
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة