أخبار عاجلة
فائدة صحية جديدة من ممارسة الجنس -
حذاء ذكي جديد من بوما.. تعرف على مواصفاته -

شركة SpaceX ستأخذ مليادير ياباني في رحلة حول القمر

شركة SpaceX ستأخذ مليادير ياباني في رحلة حول القمر
شركة SpaceX ستأخذ مليادير ياباني في رحلة حول القمر

Japanese billionaire businessman is SpaceX's Moon tourist

SpaceX هي شركة متخصصة في تطوير مركبات الفضاء وتهدف أساسًا لأخذ البشر عبر رحلات إلى الفضاء. كانت شركة SpaceX تشوق لأول رحلة لها نحو الفضاء منذ مدة طويلة نسبيًا، والآن قرر الرئيس التنفيذي للشركة، السيد Elon Musk الكشف أخيرًا عن إسم أول شخص سيقوم برحلة نحو الفضاء على متن مركبة SpaceX Big Falcon Rocket. هذا الشخص هو الملياردير الياباني Yusaku Maezawa، وفي حالة إذا لم تسمع عنه من قبل، فهو مؤسس المتجر الإلكتروني الياباني للأزياء Zozo. وسيرافقه ثمانية فنانين وشخصيات ثقافية في رحلة حول القمر.

تم الكشف عن السيد Yusaku Maezawa كأول عميل لشركة SpaceX في حدث أقيم بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية. لم يكشف السيد Elon Musk عن المبلغ الذي دفعه الملياردير الياباني مقابل هذه الرحلة، وإكتفى بالقول بأنه دفع مبلغ ” كبير ” من أجل الحصول على هذه الرحلة. وتقدر التقارير تكلفة هذه الرحلة بأكملها بعشرات أو حتى مئات الملايين من الدولارات.

وقال السيد Elon Musk خلال

: ” لقد دفع الكثير من المال والذي سيساعد في المركبة ومرسلها “. وأضاف : ” دفع جوهريًا من أجل مواطن عادي للسفر إلى كواكب أخرى “. وقال المليادير الياباني، السيد Yusaku Maezawa بأن قراره يستند إلى ” حلم الحياة الطويل “، وأعلن بحماس ” إخترت الذهاب إلى القمر “.

سيتعين على السيد Yusaku Maezawa الإنتظار لبعض الوقت قبل أن يتمكن من القيام برحلته إلى الفضاء لأن شركة SpaceX بحاجة إلى العمل على الجانب الصاروخي من مركبة SpaceX Big Falcon Rocket. ومن المتوقع أن يتم إطلاق الرحلة في وقت ما خلال العام 2023.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير إريكسون السنوي يكشف عن اتجاهات المستهلكين لعام 2019 ودور التقنيات الثورية
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟