أخبار عاجلة
رسمياً: هذا هو هاتف نوكيا X7 -
إعادة زراعة محاصيل قديمة -
«يوتيوب» يعود إلى العمل بعد تعطل مفاجئ -
«طبيب إلكتروني» للاستخدام المنزلي -

تطبيق باث – Path منافسًا للفيسبوك بصدد الإغلاق

لقد حان الوقت لنقول وداعًا مرة أخرى لشبكة تواصل اجتماعي من أيام الماضي ، فبعد إغلاق تطبيق Klout في أوائل عامنا الحالي ، الآن هناك تطبيق Path -الذي كان منافسًا للفيسبوك في يوم ما- على وشك أن يغلق أبوابه وفقًا لإعلان صدر أمس ، وقد يتفاجأ البعض بمعرفة أن Path كان موجودًا حتى الآن .

محتويات

متى سيتم إغلاق التطبيق

إن الخدمة التي يبلغ عمرها ٨ سنوات سوف تغلق في غضون شهر واحد “في ١٨ أكتوبر” إلا أنه سيتم حذفه من آب ستور وجوجل بلاي في الأول من أكتوبر ، أما المستخدمون الباقيون فسوف يكون أمامهم حتى ١٨ أكتوبر ليقوموا بتحميل نسخة من بياناتهم .

أعلنت صفحة التطبيق على تويتر : “يؤسفنا للغاية أن نعلن أن خدمة “باث” سيتم إيقافها ، لقد كانت رحلة طويلة ونحن نشكر كل شخص منكم بإخلاص على سنوات من الحب والدعم الذي قدمتموه” .

مؤسسو التطبيق وما مدى نجاحه

تم تأسيس تطبيق Path بواسط مدير إنتاج الفيسبوك سابقًا ديڤ مورين وثنائي Napster السابق داستن مييرو وشون فانينغ ، وقد ظهرت الشركة عام ٢٠١٠ بتطبيق تواصل اجتماعي للهواتف بمظهر ظريف ولكنه يحدد للمستخدم الواحد ٥٠ صديقًا فقط .

وقد جعله هذا بديلًا أكثر خصوصية عن الفيسبوك مع بعض الإضافات التصميمية ، ثم تم تحريك القيد عن الأصدقاء ليصبح ١٥٠ صديقًا ثم ٥٠٠ .

وكانت الخدمة تمتلك في ذروتها حوالي ٥٠ مليون مستخدم وكانت تجمع أموالًا بقيمة ٥٠٠ مليون دولار في وقت ما ، حتى أن جوجل قد حاولت شراءها في مقابل ١٠٠ مليون دولار عندما كان يبلغ عمرها شهور قليلة ، وقد جمعت انطلاقة الشركة حوالي ٧٠ مليون دولار من المستثمرين الذين تضمنوا Index وKleiner Perkins وRedpoint .



تغير مسار التطبيق وإنشاء Path Talk

ولكن كل شيء يذبل فالسوشيال ميديا تعد مكانًا قاسيًا لا سيما عندما لا تكون فيسبوك الذي يمتلك حاليًا ما يتجاوز ١ .٥ مليار مستخدم نشط وقد استعار بعض العناصر من تصميم Path في الماضي .

لقد تغير مسار تطبيق Path إلى الأسوأ وفقد نشاطه وطاقمه ومستخدميه ، وقد حاولت الشركة إطلاق تطبيق منفصل لربط رجال الأعمال والمستخدمين يعرف بPath Talk ولكنه لم ينجح وتم بيعه إلى عملاق الإنترنت والمراسلة Korea’s Kakao في صفقة غير معلنة عام ٢٠١٥ .

وقد اشترته الشركة لأنه كان شائعًا في إندونسيا التي تمتلك رابع أكبر تعداد سكاني في العالم وكان التطبيق يمتلك ٤ ملايين مستخدم فيها ، وكانت الشركة الكورية تلعب دورًا بارزًا في هذا السوق الذي يعد أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وسوقًا ناميًا لمستخدمي الإنترنت .

إلا أن Path لم يحقق أي نجاح خلال السنوات الثلاثة الماضية والآن تسعى شركة Korea’s Kakao للتخلص منه بشكل كلي .

فقد قالت الشركة في بيان : “نعلن لكم بأسى بالغ أننا سنتوقف عن تقديم خدمتنا المحبوبة Path ، لقد أنشأنا “باث” عام ٢٠١٠ كفريق صغير من المهندسين والمصممين الشغوفين والخبيرين ، وخلال السنوات قد حاولنا إرساء رسالتنا وهي : من خلال التكنولوچيا والتصميم نهدف لأن نكون مصدرًا للسعادة والمغزى والاتصال بين مستخدمينا” .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة