اسباب توقف شركة آبل عن بيع هواتف iPhone X

عندما تمكنت شركة آبل من إصدار هاتف iPhone X خلال السنة الماضية فقد أكد الجميع على أنه أفضل هاتف قد تم صنعه من قبل الشركة على الإطلاق، حيث قد تمكنت الشركة من وضع الكثير من المزايا في الهاتف والتي من بينها فتح الهاتف من خلال التعرف على الوجه والكثير من المزايا الأخرى.

سر توقف (آبل) عن بيع هواتف iPhone X بعد مرور عام

لقد صدم جميع مستخدمي آبل عند توقفها عن إنتاج هاتف iPhone X والذي عملت الشركة على إنتاجه خلال عيد ميلادها العاشر الخاص بسلسلة هواتف آيفون ومن الممكن من خلال الدخول على موقع آيفون والبحث عن هاتف iPhone X من التأكد من أن ذلك الهاتف لم يعد له أي أخبار على الموقع أو حتى داخل الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك الأمر يعد مفاجأة لجميع مستخدمي هواتف آيفون فلا تقوم الشركة بوقف إنتاج هاتف ما بشكل مفاجئ، وما كانت تعودنا عليه الشركة هي أن تقوم بخفض سعر الهاتف القديم ومن ثم طرحه في الأسواق للبيع لجميع المستخدمين حول العالم، ولم تصرح شركة آبل حتى يومنا هذا عن السر في وقف إنتاج ذلك الهاتف.

إلا أن الكثير من المحللين قد أكدوا على أن المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك قد يشرح الأسباب وراء اختفاء ذلك الإصدار من هواتف آبل خلال الخطط المستقبلية، وفي ذلك النطاق فقد تمكن الكثير من المفسرين من وضع الكثير من النظريات من أجل تفسير تلك الخطوة الجريئة كما يصفها البعض من قبل شركة آبل.

وقد أكد البعض على أن السبب في اختفاء الهاتف هو السعر ويذكر أن شركة آبل قد علمت على إصدار هاتف iPhone Xs بمثابة خلف لهاتف آيفون اكس، وقد كان السعر الابتدائي لذلك الهاتف هو 999 دولار، وقد أكد المستخدمين على ان ذلك الهاتف مختلف بشكل كبير عن هاتف iPhone X ، فقد كان لكل من الهاتفين نفس الحجم وكل من الهاتفين يحتويان على كاميرا ثنائية العدسات والتي تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل.



كما أن كل منهم يتمتع بخاصية فتح الهاتف من خلال التعرف على الوجه، والتصميم العام لهم متشابه بشكل كبير من حيث الشكل، ولكن ما يميز الهاتف الحديث هو مقاومته للماء وأيضا البطاقة الأم ولكن لجميع المستخدمين قد يظن أن هذا الفرق سطحى قد لا يتم ملاحظته، ولكن النظرية تكمن في أن مواصفات هاتف iPhone X مشابه للهاتف الحديث ولكن الحديث أقل منه في السعر ب100 دولار مما يجعل البعض يفضل الحديث.

كما أن شاشة هواتف آبل وهي من النوع OLED قد كلفت الشركة الكثير من الأموال مقابل هامش ربح بسيط، فسعر الموبايل مع نوع الشاشة من الممكن أن تكون أسباب كفيلة لاختفاء هاتف iPhone X من الأسواق ومن على موقع الشركة بتلك الطريقة، وقد نجد أن من يمتلكون هاتف آيفون اكس اليوم وهم قليلن جدا متخوفين من بيع المنتج، وهنا يؤكد لهم الكثير من المحللين أن الأمر لن يصبح مخيف لهم إلى تلك الدرجة.

حيث أن الكثير من محبى منتجات هواتف آيفون على مستوى العالم على استعداد لدفع أي مبلغ مقابل اقتناء هاتف من الشركة لن يتم إصداره بعد ذلك من قبل الشركة، كما أن الهاتف يضمن لمستخدميه الكثير من المميزات التي لن تجبرهم على تغيير الهاتف الشخصي الخاص بهم كل فترة فالهاتف كفيل بمميزاته أن يظل حديث لفترة زمنية طويلة خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي نتعايش معه اليوم.

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 تطبيقات أندرويد مدفوعة أصبحت مجانية مؤقتاً
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟