أخبار عاجلة

خمسة نصائح وخدع لا تخبرك بها لعبة Spider-Man

صدرت لعبة Spider-Man حصرية الـ PS4 أخيراً بعد وقت طويل من التشويق، ولا يمكننا إلا أن نقول أن اللعبة مذهلة وكانت تستحق كل هذا التشويق.

اللعبة تعطي نظرة جديدة على شخصية البطل المحبوب من وجهة نظر Insomniac تدمج فيها بين محاربة قوانين الفيزياء وميكانيكية ألعاب Arkham في أسلوب القتال. كما أنهم أذهلونا بعمل نسخة مطابقة تقريباً لمدينة نيويورك بمعالم مشهورة وجرائم عشوائية في أنحاء المدينة.

في اللعبة تقوم بدور Spider-Man حامي المدينة منذ ما يزيد عن ثمان سنوات قابل فيها العديد من الأشرار وأنقذ العديد من الأشخاص وحتى فقد بعض الأصدقاء واكتسب الكثير من الخبرات من كل هذه التجارب.

لذا من الطبيعي أن تظهر نتيجة هذه التجارب على أسلوب لعبك على الأقل. ولكن اللعبة لن تخبرك بكل ما تحتاج معرفته لتبدو بمظهر البطل المخضرم الذي يعلم خبايا المدينة و نقاط ضعف أعدائه.

لذلك هنا يأتي دورنا لمساعدتك بخدع ونصائح لن تخبرك بها لعبة Spider-Man.

  • اختفي عن الأنظار لاستعادة أسلوب قتال Stealth:

الـ Stealth في اللعبة من أفضل وأمتع جوانب أسلوب اللعب باختيارات متعددة لتجرب من بينها وتستخدمها. ولكن بمجرد بداية القتال ومع اللكمة الأولى سيتوقف هذا النظام ليتحول ما تبقى إلى صراع صريح ومباشر بينك وبين أعدائك.

عند قتالكم عل الأسطح يمكنكم استعادة الـ Stealth بمجرد القفز من فوق المبنى والاختفاء على أحد الجوانب ثم المعاودة للقتال مرة أخرى. هذه النصيحة تنطبق تحديداً على حالة القتال فوق أسطح البنايات ولكنها أيضاً مبدأ عام يمكنكم تطبيقه والارتجال كما شئتم في المواقف الأخرى.

  • اضغط على R1 بشكل متكرر لإطلاق الشباك بالتصوير البطيء وأنت معلق في الهواء:

إن كنت تشتاق إلى ألعاب Max Payne فهذه طريقة يمكنك بها التحول إلى نفس أسلوبه في إطلاق الشباك. اقفز لأعلى وابدأ بالضغط المتكرر والسريع على R1 عندئذ سيدخل Spider-Man في حالة خاصة تسمح له بإطلاق وابل من طلقات الشباك. ويمكنك بالطبع استخدام هذه القدرة بغض النظر عن الخصائص التي تقدمها لك البدلات.

  • الجرائم العشوائية حول المدينة تظهر فقط عند فتحك لأجزاء معينة من الخريطة:

برغم أن الـ Tutorial يحاول أن يغطي لك كل ما يتعلق بحماية مدينة نيويورك ولكن ستجد أن الجرائم ستنطلق عشوائياً من حولك بلا طريقة لتحديدها أو متابعتها جيداً. والحل بسيط فالأمر يتعلق بشكل رئيسي باستخدامك لأبراج اللاسلكي حول الخريطة أو أصوات الراديو لتحديد موقع إطلاق النار ولكن هذا لن يحدث إلا إن كانت المنطقة التي تحدث بها الجريمة مفتوحة بالفعل على الخريطة. فقط اتجه نحو أحد الأبراج واللعبة ستقوم بتحديد الجرائم الواجب حلها عندما تحدث.

  • قدرات البدلات ليست مرتبطة ببدلة معينة دون الأخرى:Spider-Man Suit

يمكنك أن تغفل عن ذلك بسهولة ولكن عند فتحك للبدلات الجديدة وما تحويه من خصائص وقدرات هذا لا يعني أنه يلزمك الالتزام بارتداء تلك البدلة للاستفادة بقدرتها. ولكن بمجرد حصولك عليها فيمكنك تعديل واستخدام القدرة التي تريد مع البدلة التي تريد من خلال Loadout.

  • احرص على تقييد الأعداء بالحوائط أو الأرض باستخدام الشباك:

في أغلب الوقت ستحظى بشباك لا نهائية فالتنقل حول المدينة ليس مؤثراً واستخدام الشباك أثناء القتال لن يكون صعباً طالما أنه يتم ملء الخزنات الاحتياطية بسرعة فائقة. ولكن بدلاً من الاستخدام المعتاد للشباك بالضغط على R1 كلما واجهت خصماً حاول تثبيت أعدائك بالحوائط أو أي من الأسطح الأخرى للتخلص من إزعاجهم فيما تبقى من وقت القتال.
يمكنك استخدام هذا الأسلوب في أي وقت يكون أحد الأعداء بقرب حائط مجاور ، وهو أسوب مفيد للغاية عند مواجهة الأعداء الأكبر حجماً أو كما يطلق عليهم Brutes والذين ينبغي عليك تقييدهم حتى تمكن من الهجوم عليهم في المقام الأول. لذا في المرة القادمة اقفز لأعلى واضغط زر المربع للانقضاض على خصمك وتثبيته في مكانه.

  • استخدم Spider-Bro في وضع Stealth:

يبدو انه Glitch من نوع ما ولكن لا مانع من استخدامه طالما يوفر لنا متعة أكبر. يمكنك استخدام Drone Spider-Bro الممنوح من Tony Stark عند وجودك في وضع Stealth عند ضغطك على كل من L3 و R3 يمكنك البدء باستخدامه حتى مع الـ Stealth ليبدأ بهجوم الأعداء وإطلاق صواريخ نحوهم لتقليل أعدادا الخصوم أو جمعهم كلهم في مكان واحد حتى تتمكن من الهجوم فيما بعد وانتفاؤهم واحداً تلو الآخر.

  • استخدم الكاميرا للكشف عن جمل حوارية أكثر:Spider-Man PS4

ستلحظ وجود برج الـ Avngers في المدينة ولربما تتساءل لماذا لم يضع المطور أياً من الجمل الحوارية أو ردات الفعل بخصوصه عندما تحط فوق مهبط طائرات Stark. السبب هو أنه سينبغي عليك استخدام الكاميرا فقط وجهها نحو البرج وسيبدأ Peter Parker بالحديث عن ما يتعلق بما تراه، قد يستلزم الأمر بضع ثوانٍ ولكن أغلب المعالم الحقيقية والخيالية لمدينة نيويورك ستجد لها بعض الجمل الحوارية في جعبة Peter.



  • يمكنك التغلب على الأعداء المحصنين أو أصحاب عصي الصواعق بالارتداد من على الحوائط:

الأعداء أصحاب الـ Shock Stick هم الأكثر إزعاجاً وفي أجزاء كثيرة من اللعبة تطلب منك الضغط باستمرار على زر المربع لتسديد لكمة تقذفه في الهواء أو الانزلاق عند التوجه نحو الأعداء ممن يستخدمون الدروع. ولكن لدينا أسلوب أكثر سهولة

في المرة القادمة استخدم مراوغة زر الدائرة Circle Dodge باتجاه أحد الحوائط ثم اضغط زر المربع للارتداد عن الحائط ونحو أي من هؤلاء الأعداء لتصرعه أرضاً.

  • قم بتحية المواطنين بدلاً من الاعتداء عليهم:

لا تتصنعوا التفاجؤ فجميعنا جربنا الاعتداء على بعض الأبرياء في ألعاب نقوم فيها بأدوار البطل أو الشرطي، لحسن الحظ لن يمكنكم ذلك في Spider-Man إن قمتم بالتوجه إلى أحد المواطنين وحولتم الاعتداء عليه بالضرب ما سيحدث هو إلقاء للتحية أو حتى High Five وهو أمر جيد ويبقيك دائماً في دور وشعور أنك الجار الودود Spider-Man

  • تغيير الزمن بين الليل والنهار:

في الحقيقة لا توجد دائرة فعلية لتتابع الليل والنهار في اللعبة، يمكنك التأرجح طوال اليوم في المدينة ولن تغرب الشمس أو تشرق لو كان الوقت ليلاً فالوقت يعتمد على زمن حصول بعض الأحداث في القصة. ولكن مع ذلك ورغم عدم وجود أي خيار في القائمة يمكنك من التعديل للوقت إلا أن إنهاء القصة الرئيسية يتيح لك القدرة على تغيير الوقت من اليوم.

  • استخدم الـ Web Zip بدلاً من الـ Counters:

تتشابه اللعبة في جوانب عدة مع ألعاب Batman Arkham في نظام أسلوب القتال وهو أمر قد يبدو مزعجاً ومملاً بعض الشيء إن قررتم اللعب بنفس الأسلوب، ولكن ستجد أنه عند استخدامك للـ Web Zip بدلاً من زر الـ Counter فستحظى بتجربة أفضل بل في فرص أعلى للتفوق على خصومك أيضاً فالاقتراب المفاجئ من أعدائك من على بعد مسافات كبيرة بينما تتفادى الطلقات أو الصواريخ بالتأكيد سيفيدك أكثر هذا ناهيك عن أن شكله أفضل، عليك فقط أن تستخدم زر الـ Triangle بدلاً من Circle عندما تكون محاصراً لتجد نفسك حراً بعيداً عن كل من حاصرك وعلى بعد سنتيمترات من العدو الذي كان بحاول إصابتك عن بعد.
تحرك دائماً أثناء القتال هذا هو مفتاح الانتصار وعلى أي حال أنت Spider-Man.

  • استخدم البهلوانيات الهوائية للحصول على XP أكثر:

سيتوجب عليك في البداية فتحها من قائمة قدرات webslinger، يمكنك الضغط بشكل مستمر على زر Triangle و Circle معاً عندما تكون في الهواء ثم توجه بذراع الـ Analog الأيسر لتتمكن من القيام بعدة حركات وشقلبات بهلوانية متعددة. الأمر أشبه بلعبة Tony Hawk’s أو أي من الألعاب المشابهة لرياضات الـ Extreme Sports.

بعمل هذه الحركات البهلوانية ودمجها والجميع بينها يمكنك الحصول على نقاط Xp أكبر في طريقك لعمل أي مهمة أو عند تجوالك حول المدينة.

  • تأرجح حول المدينة بأسرع طريقة ممكنة :

التأرجح هو أمر بسيط للغاية في اللعبة ولكن هناك عمق وحيد للأمر عندما تحاول الحفاظ على سرعتك أو زيادتها. بالطبع ستحصل على سرعة أكبر للتأرجح أثناء الـ Level up ولكن عليك أن تعلم متى تترك زر R2 تماماً عند ذروة الأرجحة ثم اضغط X في الهواء واستخدم L3 للاستفادة من الـ Dive. استخدم L3 لعدة ثوان واكتساب سرعة كافية ثم قم بالعودة للأرجحة باستخدام R2 وكرر العملية.

يمكنك أيضاً استخدام الـ Web zip المحسنة Powered up باستخدام L2+R2 وستجد نفسك تطير حرفياً.

  • لا تلعب بأسلوب Batman Arkham أبداً:Spider-Man

النصيحة الأهم لك كلاعب ، وبرغم أن أسلوب القتال يملك الكثير من جوانب التشابه إلا أنه لا ينبغي أبداً أن تعتبر اللعبة كأحد ألعاب سلسلة Arkham. فبرغم أن الـ counters في كلا اللعبتين إلا أن لعبة Spider-Man تعتمد بشكل أكبر على الألعاب البهلوانية واللياقة. كن دائم الحركة واستخدم web-zip لملاحقة أعداءك واقفز عالياً واطلق وابلاً من الشباك لإعاقتهم واستفد من الـ Swing Kick باستخدام L2+R2 للمراوغة والتخطيط لحركتك القادمة عندما تحتاج لذلك.

باختصار يجب أن تنسى كل ما اعتدت عليه في ألعاب Batman Arkham واعتبرها تجربة جديدة لأنها كذلك بالفعل.

هل لديكم بعض النصائح لباقي اللاعبين لم نذكرها؟ شاركونا بها في التعليقات ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج