كل ما تحتاج لمعرفته عن ساعة أبل الذكية Apple Watch series 4

كشفت شركة أبل عن أحدث سلسلة من ساعتها الذكية Apple Watch  و هي Apple Watch series 4 و يبدو أن شركة أبل كانت تركز بشكل كبير أثناء تطويرها لهذه الساعة على الصحة الرقمية و الّلياقة البدنية بهدف جعلها وصيّاً ذكياً لصحتك ، حيث أضافت شركة أبل القدرة على تقديم تخطيط كهربائي بياني للقلب في أي وقت يريده

إن ساعة أبل الجديدة ستصبح متوفرة في الأسواق في 21 سيبتمبر ، كما أنها ستصبح متوفرة للطلب المسبق يوم الجمعة 14 سيبتمبر ، و ستعمل هذه الساعة بنظام التشغيل WatchOS 5 ، و بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الساعة الذكية الجديدة ستكون متاحة في 26 سوق بالنسبة للنسخة المدعومة بنظام GPS بالإضافة إلى 16 سوق للنسخة المدعومة بميزة الخدمة الخلوية و ستكون مدعومة من قبل 34 شركة اتصالات مختلفة .

أما بالنسبة للسعر فإن ساعة Apple Watch series 4 ستكلف 399$ بالنسبة للنسخة المدعومة بنظام GPS  و 499$ بالنسبة للنسخة المدعومة بالخدمة الخلوية ، كما أنّ الساعة الجيل السابق Apple Watch series 3  سيتم تخفيض سعرها لتصبح بسعر 279$ من الآن .

و قد قال Jeff Williams  كبير مسؤولي التشغيل في شركة أبل أن كل شيء في الساعة قد تم إعادة تصميمه و إعادة هندسته و أضاف أيضاً بأن الشيء الأكثر أهمية هو أن ساعة أبل الجديدة هذه ستصبح نظاماً صحياً عصرياً و سيفتح الباب للمنافسة في مجال الصحة الرقمية من خلال نظام الرعاية الصحية الموجود في الساعة .

و الآن لننطلق إلى المواصفات

شاشة ساعة Apple Watch series 4 ستكون أكبر بنسبة 30% بحواف شبه معدومة و بالإضافة إلى ذلك فإن الساعة الجديدة ستحتوي على خرائط و صور جديدة ، لكن الشيء الرئيسي الذي تركز عليه هذه الساعة هو الصحة  و التخصيصات مثل إضافة صورة متحركة للقلب إلى الشاشة .

و قد تمت إضافة 8 واجعهات عرض مميزة  الساعة مما تضفي الحياة إلى هذا الجهاز الالكتروني ، كما أنه يمكنك تخصيصها كما تحب .

فعلى سبيل المثال ، سيكون لدى ساعة Apple Watch series 4 ثلاثة أشكال مختلفة من تطبيق التنفس على الواجهة الرئيسية للساعة ، كما أن هذه الساعة الذكية ستكون قادرة على تحليل وضع وقوف الشخص و حالات السقوط و تحليل البيانات ، و بعبارة أخرى يمكننا القول بأن ساعات أبل الجديدة هذه ستزيد من جاذبية الشركات التي تتخصص في دراسة مرحلة الشيخوخة .

شركة أبل تهدف إلى أن تكون جزءاً من نظام الرعاية الصحية

بينما كانت شركة أبل تغوص في عرض الميزات الصحية المضافة لساعة Apple Watch series 4 ، فإنه من الواضح أن الشركة ترى أن الرعاية الصحية التي يقودها المستهلك هي سوق رئيسي ، حيث قامت شركة أبل بالطلب من Ivor Benjamin الذي يترأس جمعية القلب الأمريكية أن يقوم بالحديث عن أهمية و ضرورة الصحة الرقمية و مدى حاجتنا إليها .



حيث قال Benjamin : ” إن المنتجات التي تسعى إلى تقديم رؤى صحية أعمق مثل ساعة Apple Watch series 4 تقدم إمكانيات عظيمة و كبيرة في تعزيز الرعاية الصحية ” .

كما و حصلت ساعة أبل الذكية الجديدة هذه على إجازة و ترخيص إدارة الغذاء والدواء FDA لاستخدامه كجهاز صحي بسبب قدرتها على الكشف و التحذير من دقات القلب الغير منتظمة .

إذاّ يمكننا ببساطة القول بأن Apple Watch series 4 هي عبارة عن جهاز طبي و يمكن لشركة أبل استخدام الإجازات و التّراخيص التي حصلت عليها لتوظيف ساعتها في برامج الموارد البشرية و المستشفيات و مؤسّسات الرعاية الصحية .

الميزات الطبية في هذه الساعة الذكية

  • تكتشف الأقطاب الكهربائية الموجودة على الجهة الخلفية للساعة بالإضافة إلى التاج الرقمي على الجانب معدل ضربات القلب و تستغرق العملية بأكملها 30 ثانية فقط
  • يمكن تشخيص القلب و عرض صورة بيانية كهربائية للقلب من خلال لمس التاج الرقمي بعد فتح التطبيق ، ويمكن بعد ذلك إرسال التقرير على شكل PDF  إلى الهاتف لعرضه على التطبيق المختص
  • هنالك جهاز استشعار للكشف عن حالة الفرد و حالات سقوطه بالإضافة إلى القدرة على الاتصال بخدمات الطوارئ عند الحاجة
  • يمكن لساعة Apple watch series 4 معرفة  ما إذا كان معدل ضربات قلبك منخفض للغاية بشكل تلقائي بالإضافة إلى الكشف عن إيثاع القلب .

المواصفات و المميزات الرئيسية

لدى ساعة Apple Watch series 4 مجموعة من التحسينات خارج نطاق الرعاية الصحية بدايةً من شاشة أكبر تسمح بعرض صور و أمور معقدة أكثر بالإضافة إلى القدرة على عرض المعلومات و سهولة أكبر في قراءة الخطوط بالإضافة إلى عدة ميزات أخرى هي :

  • تتوفر ساعة Apple Watch series 4 بحجمين أحدهما 40mm  والآخر 44mm
  • مكبر الصوت سيكون أقوى ب 50% و هو مثالي للمكالمات الهاتفية و Siri  و Walkie-Talkie.
  • تم تغيير مكان الميكروفون في الساعة ليقدّم جودة صوت أفضل
  • تحتوي هذه الساعة على شريحة S4 من الجيل الثاني مع معالج ثنائي النواة 64-bit .
  • يتكون الجزء الخلفي من ساعة Apple Watch series 4  من السيراميك الأسود و الكريستال الياقوتي
  • يتمتع التاج الرقمي الموجود على الحافة الجانبية بردود فعل لمسية
  • يتم اكتشاف السقوط من خلال مقياس التسارع وجيروسكوب أو أداة تحديد الاتجاه من الجيل التالي و الذي يقيس حتى 32 g-forces.

 

هذا كل ما نعرفه عن ساعة أبل  Apple Watch series 4 , شاركنا بآرائك عن هذه الساعة الصحية من خلال التعليقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعريف AMD Radeon Adrenalin 18.9.1 لدعم Shadow of the Tomb Raider
التالى التحديث الأحدث للهاتف Galaxy Note 8 يجلب معه ميزات جديدة