أخبار عاجلة
آبل تكشف عن منصة شحن لاسلكي لساعاتها -
تطبيق يحفظ صورك ويوفر مساحة على هاتفك -

إعلان تشويقي من Aston Martin لسيارة Rapide E

أطلقت شركة Aston Martin إعلان تشويقي جديد لأول سيارة كهربائية رياضية Rapide E، التي يبدأ شحنها خلال 2019.

Rapide_E

تستعد عملاق تصنيع السيارات البريطانية Aston Martin لإطلاق أول سيارة كهربائية لها والتي تنطلق تحت اسم Rapide E.

يكشف الإعلان الرسمي الذي نشر اليوم من Aston Martin عن بعض التفاصيل حول سيارة Rapide E التي تتميز بالسرعة، التصميم الفاخر وسعر مرتفع بالتأكيد.

من المقرر أن تطلق Aston Martin عدد 155 فقط من سيارة Rapide E، أي أنه تم خفض الوحدات المقرر إطلاقها بعد خروج الشركة الصينية LeEco كمستثمر من المشروع إلى ثلث الإنتاج.

سيارة Rapide E تأتي بتجربة قيادة سريعة تدعمها بطارية بنظام 800-volt وقدرة على أن تصل إلى 65 كيلو وات في الساعة، مع أكثر من 5600 من أيون الليثيوم في 18650خلية إسطوانية الشكل.

Rapide_E-leak



من المقرر أن تدعم بطارية سيارة Rapide E لتصل السيارة إلى 200 ميل، أو بمعدل 185 ميل في الساعة، مع شاحن 400 فولت بقدرة 50kW للسيارة.

يمكن أيضاً لسيارة Rapide E أن تصل إلى معدل 310 ميل في الساعة، إذا تم شحن السيارة بشاحن سريع بقدرة 100kW.

بطارية Rapide E تأتي لتوفر طاقة لعزم دوران اثنان من محركات 10PS و 950Nm تم تثبيتهم في الجهة الخلفية للسيارة، كبديل لقدرة محرك 6 لتر V12، مع علبة التروس وخزان الوقود.

سرعة سيارة Rapide E تصل إلى 155 ميل في الساعة، كما تنطلق السيارة بتسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 4 ثواني فقط، بينما تنطلق من 50–70 ميل في الساعة في  1.5 ثانية فقط.

Aston Martin تؤكد أن هذه المعدلات في التسارع لسيارة Rapide E غير محددة بشحن كامل في السيارة، بل أن الجديد هو قدرة السيارة للوصول إلى أعلى سرعة مع أي نسبة شحن للبطارية.

التوقعات تشير إلى أن الوحدات الأولى من سيارة Rapide E سيتم شحنها للمستخدمين في الربع الأول من عام 2019، بالتأكيد لمن يحلم بسيارة كهربائية مميزة، سريعة وبتصميم فاخر بتوقيع من Aston Martin.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج