رسميا: هواوي تطلق واجهة EMUI 9.0

كشفت هواوي رسميا عن واجهة المستخدم EMUI 9 المستندة إلى أندرويد 9 باي خلال فعاليات مؤتمر إيفا 2018.

حسب البيان الرسمي، تركز EMUI 9 على تقديم واجهة مستخدم مبسطة، تحسين الأداء العام بما فيه تشغيل التطبيقات وتحسين تجربة الألعاب، تبني الواقع المعزز بتطبيق الكاميرا، هذا إلى جانب التحسينات الجمالية على الواجهة، والاستفادة من مزايا أندرويد 9 باي.

أبسط وأسرع وأذكى

ab582cbf93.jpg

تعتمد الواجهة المبسطة على تخفيف الألوان وزيادة تناسق المظهر، كذلك تبسيط تطبيق الإعدادات وبعض تطبيقات النظام بتضمينها رسوم توضيحية، وقامت بإبراز الخيارات الأكثر شيوعا بكل قسم داخل تطبيق الإعدادات، ما أدى إلى تقليل قوائم الإعدادات من 940 إلى 843.

299e3fcd1e.jpg

وكما نعلم، استناد EMUI 9 على أندرويد باي يعني تقديم نظام الإيماءات الجديد للتنقل السريع داخل النظام، كما تعد هواوي باستخدام أكثر سلاسة بنسبة 12.9% عن الإصدار السابق، وإطلاق التطبيقات على نحو أسرع، مثل زيادة سرعة إطلاق إنستقرام 12%، كما من المقرر أن يزيد معالج كيرن 980 بهواتف ميت 20 من كفاءة الأداء أكثر.



eda6211782.jpg

تأتي واجهة EMUI 9 بالإصدار الثاني من GPU Turbo التي تزيد من سرعة معالجة الرسوم رغم استهلاك طاقة أقل، لتحسن أكثر تجربة الألعاب وجوانب أخرى مثل استجابة الشاشة للمس والاتصال بالإنترنت عما يقدمه الإصدار الأول من الميزة والذي أطلق لهواتف هواوي وأونور الرائدة قبل شهور قليلة.

e20a83425b.jpg

تستفيد EMUI 9 من تقنية الواقع المعزز عبر ميزة HiVision التي تزود المستخدم بمعلومات وحقائق عن عناصر المشهد من المعالم واللوحات الشهيرة بتوجيه الكاميرا إليها. وستجد ميزة أمان جديدة باسم Password Vault تتيح تخزين واستعادة كلمات المرور المشفرة بكل سهولة عبر التصديق ببصمة الوجه أو الإصبع. كما أضيفت ميزة مراقبة استهلاك المستخدم المعروفة باسم Wellbeing بأندرويد باي تخت اسم Digital Balance.

b6f081eec6.jpg

يمكنك تجربة EMUI 9 في نسختها التجريبية اليوم على P20/برو، ميت 10/بر، أونور 10، أونور فيو 10، أونور بلاي، لكن الإطلاق الرسمي للمستخدمين سيكون مع هواتف ميت 20 يوم 16 أكتوبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رقاقة Apple T2 لن تسمح لمحلات التصليح غير المعتمدة بإصلاح MacBook الخاص بك
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج