دليل المبتدئين في لعبة Destiny 2 وأهم النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار

Destiny 2 هي لعبة أبسط بكثير من سابقتها ، ولكن هذا لا يعني أنها بسيطة. هناك الكثير من الأرقام والعملات والاستراتيجيات التي سترهق رأسك حتي تفهمها ,  إذا كنت قد أمضيت الكثير من  الوقت في الجزء الأول ، فستجد بعض المزايا في Destiny 2 ايضاً ستعرف كيف تعمل معظم الأسلحة ، وأفضل طريقة لمحاربة معظم الأعداء . ومع ذلك ، قد تجد أيضًا على الأرجح بعض الأشياء الجديدة المتأصلة التي يصعب عليك فهمها في بداية اللعب .

وبالتزامن مع إطلاق حزمة Forsaken والتي ستقدم أكبر محتوي للعبة منذ إصدارها , وايضاً مع توفر اللعبة مجاناً لمشرتكي PS Plus هذا الشهر فبالتأكيد هناك الكثير من اللاعبين الذي سينضموا الي عالم Destiny , ومن خلال هذا المقال سنستعرض أهم النصائح التي يجب ان تأخدها في الاعتبار قبل البدأ في اللعبة .

هي النصحية الأولي دائماً أبدا بلعب القصة في اللعبة اولاً , أثناء تقدمك في Destiny 2 ، سيتم فتح المزيد والمزيد من الأنشطة , ستحصل على إمكانية الوصول إلى الدوريات والمغامرات وغير ذلك الكثير , أفضل طريقة للعب هي التركيز على إكمال القصة أولاً. اللعبة تفتح بشكل كبير بعد مهمة القصة النهائية ، وكل شيء يتناسب بشكل أكثر بعد إبعاد القصة بعيدًا عن الطريق.

في الواقع ، ننصح بلعب القصة الكاملة منفردة ، ولكن المهمات القليلة الأخيرة على وجه الخصوص هي الأفضل في وضع Solo  ، وستفوت بعض النكات والموسيقى والاشياء المهمة اذا كنت تلعبها أثناء دردشة مع زملاءك في الفريق ,  كل شيء تقريباً في Destiny 2 أكثر متعة مع فريق بالطبع ، لكن القصة أفضل منفردة.

Titans : هي الطبقة الأكثر صرامة ، وهي مبنية من أجل القتال القريب والتركيز الدفاعي. لديهم Super يمكن أن يسقط فقاعة واقية حول فريقهم ، فطلاقتهم تثير جدارًا وقائيًا ، ويقوم أحد التاتين تلقائيًا بإعادة تحميل مسدس اللاعب في كل مرة يجثم فيها خلف الغطاء , إنها فئة متعددة الاستخدامات تساعد في الحفاظ على أمان زملائهم في الفريق.

Warlocks : بطيئة الحركة لكنها قادرة على فعل الكثير من الضرر , لديهم قنابل قوية ويمكنهم القيام بالكثير من الهجمات الجوية , يمكنهم رمي السيوف المشتعلة أو إطلاق النار أو إطلاق قنبلة أرجوانية ضخمة. إن قدراتهم الطبقية هي تضميد اللاعبين , يمكن للاعبين الآخرين التدخل فيه للشفاء أو اكتساب فوائد أخرى , إنها فئة دعم قوية حقًا في Destiny 2 ولديها تأثير جيد .

Hunters : هي الأقل الطبقات الأخرى ,  تركز قدراتهم في الغالب حول تباطؤ وتخريب الأعداء. فهم يساعدون فريقهم من خلال إيذاء الأعداء ، بدلاً من الصمود المباشر لأصدقائهم. لديهم مجموعة واسعة من الأنواع الفائقة – واحد يعطيهم مسدسا بالرصاص الذهبي القاتل ، وآخر يطلق النار على البرق ، والثالث هو “الحبل” الذي يربط الأعداء ويضعفهم إلى النار القادمة , إن قدرة هذه الفصل هي حركة المرواغه السريعة Dodge لا تكون مفيدة  الا في حالات معينة ، وعلى عكس Warlock و Titans ، لا تقدم أي فائدة للاعبين آخرين.

 المصطلحات الشائعة التي يستخدمها اللاعبون , اللعبة نفسها تقوم بعمل جيد لتوضيح ما هي معظم هذه الأشياء ، ولكن عليك أن تعرف هذه المصطلحات قبل ان تدخل في Destiny 2:
Destiny 2

فئة فرعية Subclass  – يحتوي كل فصل على ثلاثة فئات فرعية يمكنك الاختيار من بينها ، ولكل فئة فرعية نقاط قوة وضعف تعتمد على النشاط الذي تقوم به. على سبيل المثال ، تتضمن الفئات الفرعية لـ Warlock أيضًا Dawnbreaker و Stormcaller و Voidwalker. سترغب في الارتياح مع جميع الفئات الثلاثة لتكون فعالة إلى الحد الأقصى في اللعبة.

سوبر Super –  لكل فئة فرعية “سوبر” يتقاضى رسومًا على مدار الوقت. سيعطيك تنشيطه عادةً فترة زمنية محدودة تسمح لك بحدوث ضرر كبير ، وأعداء واضحين ، وتصبح مميتًا للغاية . يمكن أن يكون السوبر الذي يتم توقيته بشكل جيد هو الفرق بين النصر والهزيمة.

مصطلح PvE vs. PvP – ينقسم أنماط اللعبة في ديستني 2 إلى نوعين من النشاط , هناك لاعب مقابل بيئة اللعبة (PvE) ، الذي يضعك ضد الأعداء التي تسيطر عليها الكمبيوتر إما منفردا أو كجزء من فريق. وهناك لاعب ضد لاعب (PvP) ، الذي يدور بين فرق من اللاعبين ضد بعضهم البعض في ساحة تسمى بوتقة. عادةً ما يطلب كل من PvE و PvP فئات فرعية مختلفة ، واستراتيجيات ، وعمليات تحميل للأسلحة ، ويناشدون أنواعًا مختلفة من اللاعبين.



أحفظ الجدول الزمني الأسبوعي للعبة!

يبدو أن Bungie يبذل جهدًا ليكون أكثر وضوحًا وشفافية مع الجدول الزمني الأسبوعي لـ Destiny 2 ، حيث يشارك بعض المعلومات أسبوعًا مسبقًا. هذا مفيد ، حيث إنها فكرة جيدة أن تبقى على اطلاع على جدول Destiny 2 الأسبوعي للأسبوع. ثلاثة يجب وضعها في الاعتبار:

  • في أيام الثلاثاء ، ستتم إعادة ضبط اللعبة وستتوفر جميع الأنشطة الأسبوعية مرة أخرى. سيكون هناك معالم جديدة لتحقيقها ، ونقطة جديدة للاستمرار ، ومداهمة ليلية جديدة لتحديك.
  • أيام الجمعة ، يصل البائع الغريب Xur إلى مكان غير معروف ، لذلك عليك البحث عنه من أجل شراء معداته الغريبة.
  • في أيام الجمعة أيضًا ، تبدأ دورة Trials of the Nine PvP ، ويتم تشغيلها من خلال إعادة تعيين يوم الثلاثاء.

في كثير من الأحيان ، يتم تنظيم فعاليات أسبوعية تسمى “فصيل رالي” و “راية حديدية”. الأول ينطوي على التعهد بإحدى الفصائل الثلاثة والتنافس لمعرفة من يمكنه تسجيل أكبر عدد من النقاط في PvE و PvP. The Iron Banner هي بطولة PvP. ستخبرك اللعبة عندما تبدأ كل من تلك الأحداث ، وتوجهك إلى كيفية المضي قدمًا.

لا تضيع الكثير من الوقت في مهمات صعبة للغاية بالنسبة لك!

إذا كانت إحدى المهمات التي تقترح مستوى طاقة قدره 140 وكنت على مستوى 90  ، فلا تضغط على نفسك ضده إذا ثبت أنه صعب جدًا. ما عليك سوى القيام بشيء مناسب لمستواك. أنت لا تخسر لأنك لست جيدًا بما فيه الكفاية ، فأنت تخسر لأن الأعداء يقومون بأضرار مبالغ فيها ضدك ، وأن هجماتك الخاصة تقوم بجزء بسيط مما ينبغي , لذلك دائماً اختار المهمات والبعثاب المناسبة لقوتك , في عالم Destiny او اي لعبة تعتمد علي Farming انت أفضل بفضل معدتاك وادواتك وليس لانك تمتلك مهارات في التصويب أفضل من غيرك .

Destiny 2 – Weapons

كلما لعبت أكثر ، ستحصل على المزيد من الأسلحة والدروع. يمكن أن يحصل ذلك بسرعة كبيرة ، خاصةً عند إدخال اللعبة النهائية والبدء في محاولة الحصول على مستوى طاقة أعلى بشكل عام.

لا تنفق جميع نقاط الترقية على أول فئة فرعية لك!

في بداية Destiny 2 ، سيكون للشخصية الخاصة بك فئة فرعية واحدة , وفي كل مرة ترتفع فيها ، تكسب نقطة يمكنك استخدامها لفتح قدرة فئة فرعية , قد يكون من المغري فتح هذه الأمور بلا داعٍ عندما تصبح متوفرة ، ولكن في نقطة معينة ، يكون من المنطقي فعليًا حفظ نقاطك , ستحصل في النهاية على جميع الفئات الفرعية الثلاثة ، ولن تكون هناك نقاط كافية لإلغاء قفل كل قدرة. لذلك إذا كنت تعرف أنك تفضل واحدًا من فرعين من الفئة الفرعية ، فافصل هذا عن الآخر واترك الآخر يغلق , ستتمكن في النهاية من إلغاء قفل كل شيء بدلاً من أهدار نقاطك .

طور GAMBIT هو أول طور في اللعبة يجمع بين PVE و PVP! فماذا سيقدم ؟

كما ذكرت في بداية المقال المصطلحات الشائعة التي يستخدمها اللاعبون في اللعبة واوضحت ان اللعبة تحتوي علي نوعين من الانشطة , ولكن مع إطلاق حزمة Forsaken فاللعبة ستقدم نمط لعب جديد وهو طور Gambit هو عبارة عن طور 4 لاعبين ضد 4 أخرين ويجمع هذا الطور ما بين PVP وأيضا PVE ففي بداية الجولة سيدخل أعضاء فريقك في عالم موازي عن عالم أعضاء الفريق الأخر وكل منكم سيقاتل جحافل كثيرة من الوحوش وكلما قمت بقتل هؤلاء ستسقط منهم أحجار تسمي Motes of Light وكلما قمت بجمع عدد كبير من تلك الأحجار ستتمكن من استخدامها عن طريق “البنك” وهو عبارة عن قاعدة صغيرة في المكان الذي تلعب فيه ستقم بحفظ تلك الأحجار بداخله ومن خلال هذا ستقم بإرسال وحوش مانعة تحاول منع أعضاء الفريق الأخر من وضع تلك الأحجار تلك “البنك” وأيضا ستتمكن كذلك من استدعاء زعيم Primeval والفائز من يتمكن من قتل هذا الزعيم أولاً.

Destiny 2 Uldren Sov
Uldren Sov Killing Cayden 6

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد

بل هناك المزيد من الصعوبة التي تزيد من روعة هذا الطور، حيث كلما تم قتلك عن طريق هؤلاء الوحوش فستضيع عليك كافة الأحجار التي قمت بجمعها وسيتوجب عليك أيضا إعادة تجميعها من جديد. ليس هذا فحسب بل بإمكان لاعب من فريق أن يغزو عالم الفريق الأخر والعكس صحيح وكلا اللاعبين عندما ينتقلا إلي عالم الفريق الأخير ستأتي رسالة لكل منكم بأنه هناك “غازي” موجود داخل هذا العالم وستتمكن من رؤيته لأنه سيتم تحديده باللون الأحمر، هذا “الغازي” ستكون وظيفته الوحيدة هو محاولة قتل أعضاء فريقكم والعكس صحيح أن أي منكم سينتقل إلي عالم الفريق الأخر سيحاول قتل أعضاء الفريق الأخر وتعطيلهم عن جمع الأحجار وإيداعها داخل “البنك” وبهذا سيتمكن باقي أعضاء الفريق من جمع أكبر عدد ممكن واستدعاء الزعيم والانتصار علي الفرق الأخرى.

تقدم حزمة Forsaken قصة جديدة كلياً، وفئة الأقواس الأسطوريه للأسلحة، وتسع قدرات خارقة جديدة، ونشاطات جديدة، ومهام، وواجبات، ومواقع، ومهام هجومية، وغارة جديدة، ومجموعة كبيرة من الأسلحة والعتاد الجديد. Destiny 2: Forsaken – المجموعة الأسطورية تتضمن أيضاً خيار تعزيز الشخصية والذي يسمح لك بلعب أحدث محتوى على الفور بغض النظر عن كونك لاعب قديم أو جديد , ستعيد قصة Forsaken اللاعبين لمحاربة مجموعة من الأعداء الأقوياء الذين انشقوا عن سجن Elders. كما يقدم التوسع عددًا من التغييرات في Destiny 2 ، بما في ذلك طور لعب جديد يسمى Gambit ، بالإضافة إلى التغييرات الرئيسية في الأسلحة والتعديلات و Masterworks. الهدف العام هو إعطاء اللاعبين المزيد من الأسباب للاستمرار في اللعب بمجرد وصولهم إلى ختام اللعبة .

الجدير بالذكر انه سيتم إطلاق التحديث في 4 سبتمبر لأجهزة Xbox One و PS4 وايضاً الحاسب الشخصي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج