سيارة آبل الذاتية القيادة تنخرط في حادثة سير على الطريق السريع بالولايات المتحدة

سيارة آبل الذاتية القيادة تنخرط في حادثة سير على الطريق السريع بالولايات المتحدة
سيارة آبل الذاتية القيادة تنخرط في حادثة سير على الطريق السريع بالولايات المتحدة

Apple Company

على الرغم من عدم وجود ما يكفي من الأدلة لدعم الشائعات التي تقول بأن شركة آبل تقوم بتطوير سيارتها الكهربائية الخاصة، فمن الواضح أنها تختبر تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها بإستخدام السيارات المصنعة من قبل الشركات الأخرى. تقوم شركة آبل بالفعل بهذا منذ فترة طويلة، وقد تم الحديث للتو عن أول حادثة سير إنخرطت فيها سيارة آبل الذاتية القيادة. كانت سيارة آبل الذاتية القيادة قد انتهى بها المطاف بالإرتطام مع سيارة أخرى من الخلف على الطريق السريع بالقرب من مقر الشركة في وادي السيليكون في الشهر الماضي.

لم تقدم آبل أي تفاصيل حول طموحاتها عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا القيادة الذاتية. ومع ذلك، أشارت التقارير الأخيرة إلى أن لديها ما لا يقل عن 5000 موظف يعملون على هذا المشروع وأنها تعمل على تطوير اللوحات الأم ( Motherboard ) وحتى ” رقاقة خاصة ” من أجل السيارات الذاتية القيادة.



كشف التقرير عن حادث السير بأن واحدة من سيارات Lexus RX 450h الذاتية القيادة التابعة لشركة آبل كانت متورطة في حادثة سير في اليوم 24 أغسطس. كانت السيارة في وضع القيادة الذاتية في ذلك الوقت. كان تسير بسرعة 1 ميل في الساعة عندما إصطدمت بها سيارة Nissan Leaf 2016 التي كانت تسير بسرعة 15 ميل في الساعة تقريبًا.

وقع الحادث في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر عندما تباطأت سيارة آبل وإنتظرت فجوة في حركة المرور للإندماج في الطريق السريع. وقد تضررت كلتا السيارتين ولكن لم يصب أحد. كما هو مطلوب بموجب القانون، كان السائق البشري موجودًا وراء المقود على الرغم من أن السيارة كانت تقود نفسها. المتحدث الرسمي بإسم شركة آبل أكد أن الشركة قدمت تقريرًا عن الحادث، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل أخرى تتعلق بالحادثة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج