لوحات جديدة من Gigabyte Z390 ستدعم معالجات إنتل الجيل التاسع والبطاقات الرسومية الجديدة

الأمور تتغير بسرعة في عالم الهاردوير ونحن جميعًا نعلم ذلك ولعل معالجات الجيل التاسع من إنتل (9th Generation Core) وهي عائلة المعالجات الجديدة التي سمعنا عنها عدد كبير من الإشاعات أبرزها هو أنها ستأتي بأنوية ثمانية لكننا لازلنا في إنتظار الإطلاق الرسمي لنعرف أكثر حول الأمر، من ناحيتها قامت الشركات الشريكة لإنتل ببعض الخطوات المثيرة بخصوص هذا الأمر ومنهم شركة Gigabyte والتي بدات في تحضير عدد من اللوحات الأم التي ستدعم شرائح Z390 Express.

لم تقم Gigabyte بعد بالإعلان رسميًا عن اللوحات الجديدة إلا أن العديد من التسريبات والتقارير قد تناولتها بالفعل وكانت على رأس المنتجات الجديدة لوحة Gigabyte Z390 Gaming SLI.

لوحة Gigabyte Z390 Gaming SLI

لوحة Z390 Aorus Elite



اللوحة الجديدة ستهتدف في المقام الأول اللاعبين الذين يريدون تشغيل أكثر من بطاقة رسوميات معًا حيث أنها توفّر ثلاث مقابس/مداخل من نوع PCI Express x16 والتي ستكون مناسبة لتشغيل بطاقتي GeForce RTX سويًا وإن عدنا للحديث عن إنتل فستكون اللوحة قادرة على تشغيل معالج Core i9-9900K فتخيّل أنك تشغّل هذا المعالج بجانب بطاقتي RTX 2080 Ti! الأمر رائع إن لم نتحدّث عن التكاليف بالتأكيد.

كذلك لم تاتي لوحة Gigabyte Z390 Gaming SLI وحدها في التسريبات والتقارير بل جاء إلى جانبها Z390 Aorus Elite والتي لن تقدم المزيد إلا أن اللوحة الأولى ستتفوق عليها في كونها تأتي بمدخل PCIe x16 إضافي.

لوحات Z390 تأتي مبنية على نفس معماريات سلسلة 300 التي بدأ طرحها في الأسواق في بدايات العام الحالي إلا أنها تأتي بمواصفات محسنة بشكل عام أهمها أنها تقدم 802.11ac إلى جانب نظاو وايرلس مدمج من نوع Intel Wireless-AC 9560 MAC كما تدعم Bluetooth 5.0، إلى جانب ذلك كله تدعم اللوحات 6 مداخل USB 3.1 من الجيل الثاني (10Gbps) أو 10 مداخل USB 3.1 من الجيل الأول (5Gbps) أو 14 مدخل من نوع USB 2.0.

تشير التسريبات إلى أن إنتل ستطلق معالجات الجيل التاسع في بدايات شهر أكتوبر وهو ما يعني أننا سنستقبل اللوحات الجديدة في نفس الوقت تقريبًأ والتي ستكون متناسبة مع المعالجات الجديدة كما ذكرنا وكذلك البطاقات الرسومية الجديدة، ما رأيك في الأمر؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج