أخبار عاجلة
هذا التطبيق يستخدم النوتش لعرض حالة البطارية -
كيف تستخدم خرائط قوقل في كاربلاي بالسيارة ؟ -
سامسونج لديها 4 نسخ من جالكسي S10 -

لماذا عليكم العودة للعب وتجربة Destiny 2 بعد محتوى Forsaken

لماذا عليكم العودة للعب وتجربة Destiny 2 بعد محتوى Forsaken
لماذا عليكم العودة للعب وتجربة Destiny 2 بعد محتوى Forsaken
لعبة Destiny 2 بمحتوى Forsaken الجديد هل هي فرصة لإعادة إحياء اللعبة أم محاولة يائسة أخرى من Bungie ؟

من المعروف لدى الجميع أن Destiny 2 لعبة تختلف تماماً عن الجزء السابق لها، البعض تقبل اللعبة بشكل جيد ولكن الغالبية لم تتقبل ذلك وأخذت اللعبة في خسارة قاعدة كبيرة من اللاعبين شيئاً فشيئاً. ولكن يبدو أن Bungie تنوي تغيير ذلك تماما بتقديم اللعبة لحزمة التوسعة والمحتوى Forsaken والتي ستكون حركة حاسمة ومفصلية في حياة اللعبة فإما تقديم ما ينتظره اللاعبون وهو ما سيكون بمثابة قبلة الحياة للعبة Destiny 2 أو سيكون تغييراً آخر لم يرغب به أحد وتستمر اللعبة في التهاوي.

ربما السبب الرئيسي الذي دفع Bungie لأخذ هذه الخطوة هو محاولة استرجاع قاعدة كبيرة من اللاعبين قبل دخول فترة إطلاق ألعاب مثل Black Ops 4 و Battlefield 5 الأمر الذي سيجعل من Destiny 2 تذهب أدراج الرياح منسية بلا عودة ان لم تستطع أن تقدم شيئاً مميزاً وجديداً يجذب اللاعبين ويبقيهم مرتبطين باللعبة حتى مع صدور إصدارات عملاقة كتلك.

وبصدق فحزمة توسعة Forsaken قد غيرت الكثير بالفعل ولو كنتم من اللاعبين الذين لم يجربوا اللعبة حتى الآن فهذا هو التوقيت المناسب كي تجربوا اللعبة وتستمتعوا بأفضل مستوى لها حتى الآن بعيداً عن تقلبات الـ DLCs السابقة.

إذاً ما الجديد الذي تقدمه Bungie في حزمة التوسعة Forsaken للعبة Destiny 2 يجعلنا ننصحكم اليوم بتجربة اللعبة ؟
  • نظام الأسلحة الجديد :

التعديل الأكبر والأهم بالنسبة لبعض اللاعبين حيث أنه يعتبر التغيير الأبرز كذلك بين جزئي اللعبة. ولعشاق الجزء الأول من لعبة Destiny يمكننا أن نقول أنكم ستجدون ما يسركم حيث أن النظام الجديد أقرب كثيراً لجزء اللعبة الأول بتغييرات ضخمة أهمها يتجه للوقت اللازم للقتل Time to Kill والذي يعيد القوة لبعض الأسلحة الهامة فالآن سلاح Better Devils يمكنك من القضاء على خصمك بثلالث طلقات بدلاً من أربعة وهو ما يعطي القتال في اللعبة طابعاً أسرع بالتأكيد.

تغيير الأسلحة بهذا الشكل قد يحبطك ان كنت تنوي الدخول مباشرة إلى PvP فربما ستحتاج للتعود على السرعة الجديدة اتلي تجري بها الأمور في طور القصة أولاً. من ضمن التغييرات أيضاً تعديلات على الأسلحة التي يمكنك حملها ، يمكنك الآن الجمع بين أسلحة أقوى وأكثر فاعلية فانت الآن تستطيع الحصول على سلاحي Power Weapons بالإضافة لسلاح ثالث رئيسي من اختيارك فالآن مثلاً يمكنك اختيارمجموعة أسلحة Sniper أو مجموعة من ثلاثة Shotguns، وتخيل كم الضرر الذي ستحدثه بخصومك وكم والاختلاف في تجربة اللعب الآن.
مع كل هذه التغييرات لابد وأن نذكر بالطبع الإضافات الجديدة للأسلحة والتي يتصدرها قدوم نوع أسلحة الـ Bow القوس والسهم. والتي ستأتي بأنواع Short, Medium و Long Range.

وبالحديث عن الاضافات الجديدة فلا يسعنا إلا الحديث عن قدرات الـ Super التسعة القادمة أيضاً مع Forsaken وتأتي على شكل 3 قدرات جديدة للـ Hunter و 3 آخرين للـ Titan و مثلهم للـ Warlock. وشخصياً أنا معجب للغاية بشكل قدرة Gunslinger: Blade Barrage الموجهة للـ Hunters والتي تسمح لك بإلقاء عدد من السكاكين المشتعلة مع الدوران ومع كل ضحية يمكنك إعادة شحن هذه الحركة وإعادة شحن حركة التفادي والمناورة ثم الإنهاء برمي سكاكين متفجرة أي أنكم تستطيعون أن تعتبروها الخليط الأمثل بين القوة والقضاء على أعدائك بشكل فني.

وإن كنتم من لاعبي Warlocks Storm Callers فبالتأكيد ستنبهرون بقدرة شعاع طاقة Chaos Reach الذي يدمر أعدائك حرفيا من مدى بعيد للغاية مع قوة ضاربة أو لو كنتم من الـ Void Walkers فبالتأكيد ستسفيدون من قدرة الانتقال الآني والانفجار وسط أعدائك عن طريق قدرة Nova Warp وبالتأكيد ان كنتم من الـ Titans فيجب عليكم استخدام الـ Thunder Crash Super ! كل هذا بلإضافة أن اللاعبين سيحصلون أيضاً على Exotics جديدة مثل Two Tailed Fox و Malfeasance.

  • طور اللعب الجديد Gambit:

وهو الطور الذي يقدم تجربة لعب مختلفة تماماً عن باقي محتوى اللعبة بدمجه بين أطوار PvP و PvE، حيث ينقسم اللاعبون إلى فريقين في منطقتين مختلفتين في سباق لقتال والقضاء على العدو الرئيسي Main Boss، الأمر ببساطة في طور Gambit هو سباق حيث الفريق الذي يقضي عليه أولاً يفوز . ولكن للوصول إليه عليكم أولاً شق طريقكم داخل جيش من الأعداء وليس من خلال القضاْ على بعضكم البعض، على الأقل ليس بشكل مباشر.



لأنك كلما قضيت على أعداء أكثر وجمعت أكبر عدد من الـ Motes بمجرد إيداعك لها سيتم إرسال أحد الوحوش القوية Blocker للفريق الآخر ليعيق تقدمهم ويبطئ من حركتهم أكثر. ومع كل 25 Mote سيمكنك الانتقال بنفسك للفريق الآخر والقيام بما لم يتمكن منه وحش Blocker. القضاء على أحد أعضاء الفريق الآخر اثناء الاختراق Invasion سيعطي الـ Boss نقاط صحة أكبر مما يؤخر تقدمهم بشكل أكبر.
حالما تقوم بجمع 75 Motes يمكنك استدعاء الوحش الأكبر Primeval اقض عليه والنصر سيكون حليفك، ولكن احترس ممن سيأتي برفقته من الفريق الآخر ليشهد على معركتك الأخيرة.

مما لاشك فيه أن هذا الطور Gambit سيقدم للاعبين فرصة للاستمتاع باللعبة بشكل مختلف وغير مألوف عما اعتادوا عليه من أطوار اللعبة المختلفة أو حتى في أي من أطوار الألعاب الأخرى، فتحية لـ Bungie ومطوريها لتقديمهم فكرة جديدة ومختلفة وسعيهم للابتكار بدلاً من الانجراف خلف الـ Trends فبالتأكيد كان من الممكن العمل على طور مقتبس من ألعاب Battle Royale كوسيلة سهلة لجذب لاعبين أكثر واستمرار استغلال هذه الظاهرة التي بلاشك أخذت من وقت عالم الألعاب الكثير من الوقت والجهد وقتلت الكثير من الأفكار الجيدة الأخرى.

  • نظام التقدم الجديد و الـ Power Cap:

سيتم رفع حد الـ Level Cap مع إضافة Forsaken إلى 50 و الـ Power Cap إلى رقم صادم وهو 600 ومع التغييرات الأخرى التي تقلل من حاجتك للـ Grinding والاعتماد بشكل أكبر على رفع درجاتك والتقدم عن طريق لعب مراحل وطور القصة فيمكنك أن تتوقع الوصول لمستويات عالية بسرعة رهيبة. وهو ما سيكون جوهرياً بالتأكيد نظراً للـ Raid الجديدة التي سيتم إضافتها أيضاً والتي ستكون في  Dreaming City وهي عبارة عن قلعة كبيرة على أحد الجبال تسمى The Keep of Voices حصن الأصوات، وقد وعد المطورون بإيجاد محتوى يكمل الأحداث الجارية في قصة الـ Campaign الرئيسية والكشف عن الأخطار الأكبر التي لم يشهد اللاعبين مثلها حتى الآن. والغموض في كل هذا أحد الأسباب التي تجعلنا في حماية أكبر لرؤية ما تخبئه لنا اللعبة.

  • عودة Random Rolls :

وهذا يعني أنه يمكنك مرة أخرى إيجاد بعض الـ Perks التي تفضلونها أو كما يقول مطوروا Bungie هذا يعني أن كل سلاح سيكون مختلفاً عند حصولك عليه، ومع نظام التعديل Mod System يمكنك تخصيص سلاحك كما ترغب، أرادت Bungie بتخليها عن هذا النظام سابقاً إبقاْ اللعبة في حالة توازن وأن تجعل الأمر أكثر بساطة، وهو أمر يمكن تفعهمه ولكن ربما بعد رؤيتهم مدى تأثير حماسة إيجاد أحد أسلحة God Roll وكونه جانب من الجوانب الأساسية التي تطيل من عمر اللعبة وتبقي اللاعبين مرتبطين بها.

  • القصة الجديدة :

بعد استدعائك مع Cayde 6 لـ Prison of the Elders من قبل Petra لاستعادة النظام ومواجهة العدوان القائم الذي سبب هروباً جماعياً واختراقاً لأسوار السجن ولكن مع فشلك في المهمة واكتشافك أن Uldren Sov هو من كان خلف الاختراق والذي بدوره يقوم بالقضاء على Cayde 6.

Uldren Sov Killing Cayden 6

هنا تبدأ قصة مغامرتك الجديدة حيث ينطلق اللاعب في رحلة انتقام بعيداً عن سلطة The Vanguard لمعاقبة Uldren Sov والثأر لـ Cayde 6 مرشدك وصديقك وتحقيق العدالة بيديك، وهذا بالطبع جانب شخصي ومختلف تماماً فلم يظهر في أي من قصص Destiny السابقة، ستجري معظم أحداث القصة في منطقة جديدة تدعى Tangled Shore مواجهاً فئة الأعداء الجدد The Scorn.

مع كل هذه الإضافات يمكنكم توقع ثلاثة Strikes جديدة وأخرى إضافية بشكل حصري للاعب يالـ PS4 ويتم قياس درجة صعوبة هذه المهمات الجديدة بناْ على الـ Power Levels التي تبدأ من 300.

بالطبع أحداث الـ Online والتحديثات الموسمية ستكون متاحة لكافة لاعبي Destiny 2، ولكن المحتوى التابع لـ Annual Pass في حزمة Forsaken ستركز على تطوير عتادك والـ Power Level وتم الإعلان بالفعل عن مواعيد إطلاق ثلاثة إصدارات محتوى قادمة وهي Black Armory في شتاء هذا العام و Joker’s Wild في ربيع 2019 و أخيراً Penumbra في صيف 2019 كلها ستحوي إضافات جديدة للأسلحة والعتاد والدروع مع أطوار جديدة.

إذاً هل أنتم متحمسون للانطلاق في رحلة انتقام متفجرة بالأحداث مع طور مبتكر جديد كلياً ؟ وهل ستسطيع اللعبة الحصول على ثقة قاعدة لاعبيها مجدداً ؟ أخبرونا بتوقعاتكم لحزمة Forsaken من Destiny 2 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التاريخ يعيد نفسه؟
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية