كيفية التقاط أفضل الصور للغروب باستخدام الآيفون

كيفية التقاط أفضل الصور للغروب باستخدام الآيفون
كيفية التقاط أفضل الصور للغروب باستخدام الآيفون

قد يسحرك أحيانًا جمال غروب الشمس وتتمنى لو أنك تستطيع التقاط صورة له لكنك لا تحمل كاميرا احترافية معك. لحسن الحظ، فإن كاميرا الآيفون جيدة للغاية وخاصةً مع وجود العديد من التطبيقات التي تدعم التصوير والتحرير بخيارات أكثر، حيث يمكنك بذلك التقاط صور مذهلة من خلال ما يلي:

1- تأكد من أن خط الأفق مستو

في حال لم تكن متأكدًا من خط الأفق يمكنك استخدام خطوط الشبكة التي يمكن أن تراها بأي تطبيق للكاميرا. من قائمة “الصور والكاميرا” ضمن إعدادات آيفون، يمكنك العثور على “الشبكة”، وعند تفعيلها ستظهر لك على الشاشة شبكة تراعي قاعدة الثلث عند استخدام الكاميرا.

2- حاول تحرير الصور

عند تصوير غروب الشمس، غالبًا ما يكون من الصعب التقاط التفاصيل الموجودة في الغيوم مثلًا. لكن هناك العديد من التطبيقات مثل “Camera +” و”ProCamera” التي تسمح لك بالتركيز على تفاصيل معينة من خلال النقر على الجزء الذي ترغب بالتركيز عليه.

تختلف إعدادات التحرير المناسبة حسب طبيعة المشهد الذي ترغب بتصويره. فمثلًا إذا قمت بضبط التعريض الضوئي في المنطقة المضيئة من السماء، فغالبًا ما تتحول المناطق الداكنة إلى مناطق مظلمة تمامًا. أما إذا اخترت جزءًا مظلمًا من الصورة، ستسيطر سماء الغروب على الصورة. وتكمن الحيلة في اختيار أي عنصر من الوسط ومن ثم استخدام التطبيق لضبط الألوان والتباين.

3- جرب تقنية HDR

إحدى الطرق الشائعة لضبط النطاق الواسع من درجات الألوان في الصورة وإظهار الكثير من التفاصيل هي دمج صورتين أو أكثر في عملية تسمى “المدى الديناميكي العالي ” أو الذي يعرف بـ HDR. ببساطة، تقوم هذه التقنية على دمج صورة للظلال مع صورة للمعالم البارزة ضمن صورة واحدة مع ضبط التعريض الضوئي المناسب لكلا الصورتين.



يمكن استخدام هذه التقنية من تطبيق الكاميرا في آيفون أو يمكن استخدام تطبيقات أخرى مثل “ProHDR” أو “TrueHDR”.

4- انتظر الإضاءة المناسبة

إن أفضل إضاءة مناسبة لتصوير غروب الشمس هي في اللحظة التي تختفي فيها الشمس خلف الأفق، حيث يمكن أن تستمر هذه اللحظة لعدة دقائق بعد غروب الشمس. حاول أيضًا استخدام زوايا التصوير الأنسب للشمس، فتأثيرات الضوء في الخلف أو على الجوانب قد يساعدك على التقاط بعض الصور الرائعة.

الكثير من المستخدمين لم يختبروا مزايا الكاميرا في آيفون بعد وغير مدركين لقوة هذا الجهاز، لكن من خلال ما سبق سيصبح آيفون أداة رائعة للتصوير الفوتوغرافي بشكل عام وتصوير غروب الشمس خاصةً.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جهاز PlayStation Classic يستعمل المحاكي PCSX ReARMed
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج