أخبار عاجلة
العلماء يعثرون على نظام نجمي قد ينفجر قريبا -
هل تريد تغيير رقمك بحساب «واتس آب»؟ تابع الخطوات -
«الوضع الآمن» لحل مشكلات التباطؤ في «أندرويد» -

كيف تستخدم كاميرا هاتفك بترجمة النصوص

يعمل تطبيق صور قوقل مع نظام قوقل المتكامل في تناغم تام، كي يقدم لك مميزات رائعة كالقدرة على تمييز المعالم الشهيرة، تعقب المنتجات التي قمت بتصويرها، والآن يقدم التطبيق أيضاً القدرة على ترجمة أي نصوص أجنبية تجدها في صورك، وذلك بفضل خدمة عدسة قوقل التي تعمل على تحليل النصوص بالصور وترجمتها خلال لحظات، ورغم أن الخدمة ماتزال محدودة في دعمها للغات المختلفة، إضافة إلى دعمها بهواتف أندرويد فقط في تطبيق صور قوقل، إلا أنها تستحق التجربة.

قد يهمك:

1) التقط أو حدد صورة بتطبيق صور قوقل

338f9f8162.jpg

يجب أولاً أن تلتقط صورة للنص الذي ترغب بترجمته، كما يمكن اختيار صورة ذات نص قمت بتصويرها مسبقاً داخل التطبيق.

84f0637128.jpg

وقم بعد ذلك بفتح الصورة داخل تطبيق صور قوقل، ثم اضغط على زر عدسة قوقل يسار سلة المهملات على شكل مربع غير كامل، وانتظر بضع ثوان حتى يتم تحليل الصورة.



a0ab518367.jpg

2) ترجمة النصوص باستخدام عدسة قوقل

4cf257ec9c.jpg

فور إنتهاء عدسة قوقل من تحليل الصورة، ستقوم تلقائياً بتحديد الكلمات التي استطاعت أن تتعرف عليها، وعند الضغط على أي من هذه الكلمات، سيتم عرض عدة تفاصيل عن الكلمة إضافة إلى ترجمتها، كما يمكن رؤية نتائج البحث الخاصة بها لمزيد من المعلومات.

92d41a89e9.jpg

عادة ما تقدم عدسة قوقل أداء أفضل مع الكلمات المطبوعة، حيث أن الخدمة ما تزال في بدايتها، فأحياناً قد تقدم الخدمة معلومات خاطئة أو ترجمة غير صحيحة، ولكن مع تحديثات وتحسينات قوقل المستمرة والمعتادة في كافة خدماتها، من المتوقع ان تصل هذه الخدمة إلى مستوى مبهر من الدقة بمرور الوقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج