لا داعي للانتظار..معالج AMD Threadripper 2950X متوفر في الأسواق الأن!

الطلب المسبق يختلف عن التوفر الفعلي للمنتج, فالطلب المسبق للمنتج يعني أنك قمت بحجز المنتج قبل فترة الإطلاق الرسمي, والفائدة منها هي حصولك على أفضلية الحصول على المنتج بأسرع وقت في يوم الإطلاق. مع ذلك لو لم تقم بعملية الطلب المسبق على معالج Threadripper 2950X القوي صاحب 16 نواة فاليوم أصبح هذا المعالج متاح في الأسواق والمتاجر العالمية ومواقع الشراء على شبكة الانترنت.

معالج TR 2950X يأتي معززاً مع 16 نواة و 32 مسار مع 9.6 مليار ترانزيستور بتردد 4.4GHz مع البوست وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 32MB وذاكرة مخبئة من المستوى الثاني بحجم 8MB, مع دعم ذاكرة عشوائية DDR4 2933, ويدعم 60 خط PCIe باستهلاك طاقة 180 واط بسعر 900 دولار.

الجيل الثاني لمعالجات Threadripper اعتمد بالدرجة الأولى على معمارية +Zen المحدثة والتي اتت بأربع تحسينات على مجمل المعالجات وهي: الأول دقة تصنيع جديدة 12nm لتوفير طاقة أقل وحرارة أقل وأداء أفضل, الثاني تحسين الترددات من خلال Precision Boost 2 الذي يدير كيفية حركة وتنفيذ تردد التيربو لمعالج المركزي اعتمادا على حجم العمل المنفذ بشكل ذكي ودقيق للغاية. الثالث تحسين بشكل طفيف على IPC بنسبة 3% الذي يزيد من أداء المعالج بنسبة 10% إلى 12%. الرابع تحسين مستوى خمول الذاكرة المخبئة وسرعتها من المستوى الأول والثاني كما تم دفع الذاكرة المخبئة من المستوى الثالث ببوست لتعطي أداء أفضل مع المعالج حيث انطلق دعم التردد من DDR4-2666 للجيل الأول إلى دعم DDR4-2933 مع الجيل الثاني, الخامس دعم XFR2 التي تعطي ترددات أعلى في حالة كان التبريد أفضل للمعالج المركزي مما يعني أداء إضافي.



هذا الوحش سوف يكون اختيار اللاعبين الراغبين بالحصول على أفضل معالج مركزي مخصص لمنصة الألعاب والبث المباشر والمونتاج الخاص بهم. فقدرته الهائلة ستجعله يؤدي عدة مهام حوسبية كثيفة بوقت واحد دون أي مشكلة, سواء من اللعب, إلى البث المباشر بدقات عالية, وعمل تصيير لاحد الفيديوهات الخاصة بألعابك عن طريق برامج المونتاج. كل ذلك ممكن من خلال معالج واحد ومنصة واحدة فقط. لكن حتى تحصل على أفضل أداء من هذا المعالج يفضل أن تجعل الذواكر تعمل بوضعية Quad Channels.

تشغيل هذا المعالج ممكن فقط على اللوحات الام التي تستخدم شريحة X399 بسوكيت TR4 وهي نفس الشريحة ونفس السوكيت التي شغلت معالجات Threadripper من الجيل الاول. ستحظى مع منصة X399 ومعالجات Threadripper من الجيل الثاني على دعم تقنية AMD StoreMI التي تسرع من قرص HDD ليعمل بسرعات عالية مشابه لقرص SSD..ننصحك بمراجعة هذا المقال من هنا. كما ستدعم المنصة تطبيق AMD Ryzen Master Utility المخصص لكسر السرعة حيث تم دعمه الان بعدد من الخصائص الجديدة لتسهيل التحكم بالمعالج من كل النواحي, وأخيراً تدعم المنصة كذلك تقنية Precision Boost Overdrive التي تدير كيفية عمل تردد التيربو للمعالج المركزي اعتمادا على حجم العمل بشكل ذكي ودقيق للغاية.

هل جربت من قبل أي معالج من عائلة معالجات Threadripper من الجيل الأول؟ شاركونا الان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج