أفضل 5 تطبيقات تذكرك بنوع وموعد دوائك

يساهم التقدم التقني والعلمي في تغيير مجال الطب، ولكن بغض النظر عن ما يتم التوصل لعلاجه من اﻷمراض المختلفة، لابد من الحصول على الجرعات المناسبة من اﻷدوية المناسبة في وقتها المحدد من أجل زيادة كفاءة عملية الشفاء، ولهذا نعرض لكم اليوم 5 تطبيقات تساعدك على تذكر موعد تناول جرعات الدواء المختلفة.

1) My Therapy

Screenshot Image

يوفر هذا التطبيق واجهة بسيطة للغاية، مع توفير خيارات عديدة ﻹضافة أسماء وجرعات اﻷدوية المختلفة، مع تسجيل اﻷعراض ومنبه للتذكير عندما يحين وقت تناول الجرعة المحددة

قوقل بلاي | آب ستور

2) MediSafe

3bgnk16LMryGZ87xrV4WXwoVa1Lhm8hUeY4yswtP

يقدم هذا التطبيق واجهة بسيطة أيضاً مع خيار إضافة شكل ولون الحبوب المختلفة، إضافة لخاصية التذكير بعد مرور ساعة على وقت تناول الدواء اﻷصلي في حالة عدم إمكانية فعل ذلك بتلك اللحظة.

قوقل بلاي | آب ستور

3) Mango Health

YMXsy-wg6SIfu0gwBEUgOapKLyp1orqXSWkINrEz



يقوم Mango Health بتغيير طريقة التذكير قليلاً، حيث يحول اﻷمر إلى لعبة ذات نقاط، وكلما قمت بتناول الدواء في موعده، حصلت على مزيد من النقاط والمكافآت.

قوقل بلاي | آب ستور

4) ID My Pill

كما يوحي اسمه، يساعدك هذا التطبيق على التعرف على نوع واسم الحبوب الخاصة بك في حالة عدم معرفتك ذلك، ورغم النتيجة لن تكون صحيحة بنسبة 100%، إلا ستساعدك على تضييق اﻹحتمالات.

آب ستور

5) Any.Do

104a2fbca4.jpg

قد تكون تطبيقات التذكر بالدواء مفيدة، ولكنها تعتمد على هاتفك فقط، لذا قد يكون من الجيد استخدام أحد تطبيقات أداء المهام المختلفة مثل Any.Do، والذي يدعم كافة اﻷنظمة.

قوقل بلاي | آب ستور | ماك | ويب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تخطط لإطلاق 3 هواتف آيفون جديدة قريبا
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية