استعراض شاشة تلفاز LG 8K OLED TV بحجم 88 بوصة في معرض IFA 2018

استعراض شاشة تلفاز LG 8K OLED TV بحجم 88 بوصة في معرض IFA 2018
استعراض شاشة تلفاز LG 8K OLED TV بحجم 88 بوصة في معرض IFA 2018

استعرضت LG اول شاشة تلفاز لها OLED TV بدقة 8K في جناحها ضمن فعاليات معرض IFA 2018 المقام حالياً والمستمر حتى 5 سبتمبر. هذا الاستعراض يعتبر بالنسبة للمستخدمين كأول شاشة من LG بهذه المواصفات والتي تعني أنك أمام شاشة تلفاز OLED بدقة 7680×4320 بكسل تمنحنا 33 مليون بكسل. قد تقول أننا رأيناً سابقاً هكذا شاشة بهكذا دقة وسنقول لك أن هذا صحيح, ونحن رأيناها فعلاً من LG نفسها في معرض CES 2018 حيث استعرضها الشركة كشاشة فقط دون قابلية طلبها أو شرائها كما ذكرنا كاستعراض فقط لاغير.

ولكن ما عرض الأن هو الإصدار النهائي لشاشة التلفاز لتطرح لاحقاً في الأسواق لشرائها مع توقعات أن تتوفر للطلب المسبق في بداية عام 2019. بالمناسبة رأينا من قبل دقة 8k مع شاشة Dell UP3218K والتي منحتنا دقة أفضل بكثير من 4k فنحن نتحدث عن زيادة قدرها 400% زيادة في عدد البكسلات. لكن المختلف مع شاشة التلفاز هذه هو قدومها بحجم 88 بوصة مما سيجعلها ضخمة الحجم حتماً وبدقة جنونية وهي 8K.

أحد مسؤولي شركة LG تطرق إلى الحديث عن هذه الشاشة قائلاً أن شاشة تلفاز LG OLED 8K TV هي نتجية الإنجازات التي وصلت لها تقنيات الشركة لتنتقل نحو مرحلة جديدة من شاشات التلفاز فائقة الدقة. كما أكدت أن 4K OLED قد دخلت في سوق شاشات التلفاز واخذت دوراً جيد جداً في ذلك السوق والان LG تستعد لفعل نفس الأمر مع 8K OLED. الأرقام هي خير دليل على نسبة قبول المستخدمين لدقات العرض, حيث حتى اليوم ما تزال دقة 1080 بكسل الأكثر قبولاً بجانب دقة 4K التي بدأت تحقق نسبة جيدة في السوق, بينما 8K فما زالت دقة جديدة وتحتاج إلى المزيد من الوقت, كنظرة خاصة من LG نجد أنها تتوقع وصول سوق شاشات التلفاز 8K إلى 5 مليون شاشة وأكثر خلال عام 2022. بينما شاشات تلفاز OLED سوف تصل إلى 9 مليون شاشة في عام 2022.

من سوف يشتري هذه الشاشة الأن إن طرحت للطلب المسبق؟ بالتأكيد من يملك المال سيفعل ذلك من دون سؤال, لكنك قد تسأل هل هناك أصلاً محتوى لدقة 8K, سنقول لك نعم هناك فعلاً محتوى لهذه الدقة ولكنه محدود للغاية والمحتوى المنتشر من Netflix, Amazon, YouTube, Vudu كله ياتي بدقة 8K, وربما سبب تأخير إطلاق هذه الشاشة يعود إلى الإنتظار لوجود محتوى أكثر ليعزز رغبة المشتري نحو هكذا نوع من الشاشات.

نأتي للسعر…صراحة لم تفصح الشركة عن السعر بعد ولكن شاشة مثل OLED77W8 TV كان تم تسعيرها سابقاً بمبلغ 15 ألف دولار, لذلك مع الشاشة الجديدة توقع زيادة هذا المبلغ ببضعة ألالاف من الدولارات. هل تعتقدون أن شركات تصنيع شاشات العرض مستعجلة على هذا النوع من دقة العرض بغرض المنافسة فقط, أم أن هناك حاجة فعلاً لها؟ شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملخص مؤتمر آبل لإطلاق آيفون Xs و Xs Max و Xr
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية