سوني Xperia XZ3 إمكانيات متطورة و سعر 900 دولار

كشفت شركة سوني رسميا عن الجوال الجديد Sony Xperia XZ3 الذي ينتمي الى الفئة الراقية لجوالات سوني اكسبريا من حيث المواصفات و السعر ، من المفترض خلال الاسابيع القادم داخل شهر سبتمبر ان يصبح الهاتف متاح للبيع في مختلف الاسواق ، و قد تميز هذا الجيل عن سابقه في التصميم و المواصفات و الي يعتبر النسخة الاكثر رقيا في تاريخ الشركة .

محتويات

جوال سوني اكسبريا XZ3

شركة سوني مازالت متمسكة بتصميمها التقليدي في هواتفها الذكية على الرغم من التغيرات الكبرى التي طرأت على الجوالات في الاشهر الماضي ، حتى الان لم تفكر الشركة في اطلاق جال بشاشة كاملة او بدون حواف او بنوتش علوي ، ايضا لم تتخلى شركة سوني عن فكرة جوانب الجوال العريضة الحجم و لكنها حاولت بقدر معقول من تقليلها .

ايضا في هذه السلسلة لم تقرر شركة سوني اطلاق الجوال بكاميرا خلفية مزدوجة على الرغم من ان سعر الجوال يبلغ 900 دولار و لكن شركة سوني ترى ان الكاميرا الخلفية المفردة تقوم بتقدم نفس امكانةيات الكاميرا المزدوجة على الرغم من اطلاقها ابقا الهاتف Sony Xperia XZ2 Premium بكاميرا خلفية مزدوجة و لكنها لم تكرر هذه التجربة .

صور Sony Xperia XZ3

اذا نظرنا الى صور الجوال الجديد سنجد ان الشركة استغنت عن الحافة العلوية و السفلية المعدنية و استبدلتها بحواف سوداء اللون بداخل الشاشة و هي بذلك تشبه الشاشة الانفينيتي التي تفرها شركة سامسونج في جوالاتها ، ايضا الجوانب مازالت ضخمة فهي 9.9 ملم و اصبحت اقل من الجيل السابق XZ2 و الذي كان 11.1 ملم .

مواصفات Sony Xperia XZ3

الشاشة

اصبحت الشاشة بمقاس 6.0 انش بدلا من 5.7 انش في الجيل السايق ، و تأتي الشاشة مصنوعة من نوعية P-OLED و بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2280 و الذي ينتج عنه كثافة 537 بيكسل لكل انش و يبلغ حجم الشاشة 80.5% من حجم الهاتف ، يوجد على الشاشة طبقة حماية Corning Gorilla Glass 5 .



الشاشة تحتوي على تقنية HDR BT.2020 compliant التي من خلالها يمكنك عرض الصور و مقاطع الفيديو بدقة عالية و خاصية Triluminos display التي تعمل على تشبع الالوان و محرك X-Reality Engine و التي تجعل مشاهد مقاطع الفيديو اكثر سلاسة اثاء العرض .

كاميرا

الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تتميز هذه الكاميرا بخاصية التركيز التلقائي PDAF  و ليزر AF الذي يعمل على تحديد المسافة بين الكاميرا و الجسم المصور و يوجد فلاش ليد ، اما تصوير الفيديو فهو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية و اذا كنت ترغب في التصوير البطيء يمكك الحصول على 960 اطار في حالة تقليل الجودة حتى 1080p وهذا يعتبر ممتاز ، ايضا تتمتع الكاميرا بخاصية التثبيت الالكتروني gyro-EIS عبر 5 دعائم للحصول على مقاطع فيديو بدون الشعور باهتزاز .

الكاميرا الامامية جاءت بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.9 و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية كما تتمتع هذه الكاميرا بخاصية التثبيت الالكتروني gyro-EIS و ايضا عبر 5 دعائم للحصول على مقاطع فيديو بكاميرا السلفي دون الشعور بالاهتزاز .

الذاكرة و المعالج

الذاكرة الداخلية سعة 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تصل الى 512 جيجابايت ، المعالج Snapdragon 845 اربعة انوية بتردد 2.7 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جاهرتز .

البطارية و المميزات الاضافية

بطارية الجوال 3300 ملم امبير و تقبل الشجن السريع و تقبل الشحن الالسلكي ظن الجوال حصل على شهادتي IP65 و IP68 لمقاومة الماء و الاتربة كما الجانب الخلفي من الهاتف حصل على طبقة حماية Gorilla Glass 5 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آيفون XS ماكس ينافس آيفون XS بقوة !
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية