6 وظائف سيستبدلها الذكاء الاصطناعي والآلات

لا يوجد أدنى شك أن  الذكاء اﻹصطناعي والتقنيات الحديثة اﻷخرى ستساهم في تغيير الكثير من الوظائف، وحسب إحدى الدراسات الشهيرة، تواجه 47% من الوظائف الحالية خطر الاستبدال بالآلات خلال العقود المقبلة، ونعرض لكم اليوم 6 من أكثر المهن التي تواجه هذا الخطر.

1) إدخال البيانات

4dc687b0e7.jpg

تدور هذه الوظيفة حول كتابة النصوص المختلفة وتوثيقها على أجهزة الحاسب بعد استخراجها من أوراق أو وسائط مختلفة، ونظراً لطبيعة العمل المتكرر، يسهل استبدالها بالآلات.

2) السائقون

Image result for self driving

رغم إعلان العلماء سابقاً عن استحالة قيادة الحاسوب للسيارات بسبب مدى تعقيد هذه المهمة، إلا أننا نعلم اليوم أنه ممكن بالطبع بعد أن بدأت السيارات ذاتية القيادة باﻹنتشار مؤخراً وتحسن قدراتها، وهو ما يعني أن مهنة السائق قد تختفي خلال عقدين من الزمان.

3) التسويق عبر الهاتف وخدمة العملاء

Image result for google home

مع انتشار روبوتا المحادثة وأجهزة مثل قوقل هوم وأمازون أليكسا للمساعد الشخصي، ستقل الحاجة لوجود بشر قادرون على تلبية احتياجات العملاء، حيث ستقوم مثل هذه التقنيات باستبدالهم بسهولة بالغة.



4) عمال البناء واﻷعمال اليدوية اﻷخرى

Image result for robot brick

يسهل استبدال البشر في اﻷعمال اليدوية بالروبوتات بسبب قدرتها على العمل لفترات أطول دون راحة ومع مجال أقل للخطأ، وهو ما سيوفر الكثير من المال على الشركات العاملة في هذه المجالات.

5) التحليل المالي

Related image

يمكن ﻷجهزة الحاسوب الكشف عن اﻷنماط المختلفة وتنفيذ صفقات البيع والشراء بشكل أسرع من البشر بعدة المرات، حيث من المتوقع أن يستبدل الذكاء اﻹصطناعي 30% أو أكثر من وظائف مجال البنوك خلال العشرة أعوام المقبلة.

6) المحاماة

a24d6390c7.jpg

يقوم المحامون بأداء العديد من المهمات الرتيبة باستمرار، وهو يتم عادة توكيله للطلبة أو المحامون حديثي التخرج، ولكن مع تزايد قدرة الذكاء اﻹصطناعي على تجميع معلومات القضايا بسهولة وربط المعلومات بسرعة مذهلة، ستتناقص الحاجة لهذه المهن منخفضة المستوى في مجال القضاء مستقبلاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو إستعراضي جديد للعبة Kingdom Hearts 3
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج