أخبار عاجلة

دراسة : الهواتف الذكية أقذر من مقاعد التواليت

دراسة : الهواتف الذكية أقذر من مقاعد التواليت
دراسة : الهواتف الذكية أقذر من مقاعد التواليت
دراسة : الهواتف الذكية أقذر من مقاعد التواليت

خلصت دراسة اجرتها مؤسسة ” Insurance2go ” في المملكة المتحدة وقامت بنشرها عبر موقعها الالكتروني على الويب , أشارت فيها الى أن ثلث الاشخاص او ما يعادل 35% منهم لا يقومون بتنظيف هواتفهم الذكية بواسطة المناديل .

وقد اعترف أكثر من ثلث البريطانيين بانهم لايقومون بتنظيف هواتفهم الذكية مطلقاً , وان هنالك شخضص واحد من كل 20 شخص يقوم بتنظيف الهاتف كل ستة أشهر أو أقل , وهذا ما يشير الى هنالك اعداد كبيره من الاشخصا لايقومون بتنظيف هواتفهم الذكية .

وعند قيام مؤسسة Insurance2go بفحص عينات من الهواتف الذكية الخاصه ببعض المستخدمين سواء كانت هواتف من شركة آبل او سامسونج أو جوجل بيكسل وغيرها وجدت أن بعض هذه الوحدت يحوي قذاره وبكتيريا أكثر مما تحوية مقاعد التواليت ” مقاعد المراحيض ” .

وقامت الشركة بقياس “أقذر أجزاء الهواتف” بإحصاء عدد وحدات تشكل المستعمرات (الخاصة بعدد البكتيريا الحية أو الخلايا الفطرية) في كل سنتيمتر مربع , واحتوت شاشات الهواتف الثلاثة على 254.9 وحدة، مما يجعلها أكثر أجزاء الهاتف قذارة , وهذا يعني أن هناك متوسط ​​84.9 وحدة على كل شاشة.

وتوضح الدكتورة شيرين لاخاني، من جمعية “Elite Aesthetics”، كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الجلد والصحة، حيث قالت إن ​​”هواتفنا الذكية مصدر كبير بالفعل لتلوث الجلد ومشاكله، مثل حب الشباب، فاحتكاك الجلد والحرارة والضغط عوامل تسهم في ظهور المشاكل الجلدية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهاتف Huawei Mate 20 RS Porsche Design سيصل إلى الصين يوم 17 نوفمبر
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج