أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo R17 | تعرف على تصميم الهاتف الجديد ومواصفاته

أعلنت أوبو وبشكل رسمي عن هاتفها الجديد Oppo R17 ليكون ثاني هواتف الشركة بحماية Corning Glass 6 والأول بمعالج Snapdragon 670. الهاتف هو أيضاً أول هواتف الشركة الذي يحتوى على مستشعر بصمة إصبع تحت الشاشة وبنوتش ذو تصميم جديد.

الهاتف يشبه كثيراً تصميم هاتف الشركة الجديد Oppo F9 والذي أطلقته منذ أيام حيث يتشابها في تصميم وجه الهاتف والنوتش والألوان الجديدة فيما يختلفوا في تصميم ظهر الهاتف والمواصفات التقنية وفيما يلي نستعرض معكم مواصفات الهاتف الجديد.

الشاشة والتصميم

Oppo R17

يأتي هاتف أوبو الجديد Oppo R17 بشاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع OLED وهي شاشات نادراً ما نراها في هواتف أوبو الأخيرة ولكنها نقطة جيدة في الهاتف الجديد. الشاشة تأتي بالأبعاد الجديدة 19:9 كنسبة طول إلى عرض وبدقة 1080×2280 بيكسل بكثافة 394 بيكسل في البوصة, فيما تمثل نسبة الشاشة إلى سطح الهاتف حوالي 91.5%. الشاشة وكما ذكرنا تأتي بحماية Corning الجديدة Gorilla Glass 6 والتي وبحسب الشركة لديها القدرة على تحمل الخدوش والصدمات أكثر بكثير من Gorilla Glass 5 والتي اثبتت كفاءتها العالية في الهواتف التي حمت شاشاتها.

وكأغلب الهواتف الجديدة فى 2018 اهتمت أوبو أن تصغر حواف الشاشة بأكبر قدر ممكن حيث وكما ترون في الصور الحواف شبه منعدمة في جانبي الهاتف على أن تقتصر على بضعة ميلليمترات أسفل الشاشة والنوتش الجديد الذي يحتوي فقط على الكاميرا. وبالحديث عن النوتش الجديد فالهاتف هو ثاني هواتف الشركة الذي يحمل هذا التصميم الجديد للنوتش بعد Oppo F9. هذا التصميم ظهر لأول مرة مع هاتف Essential Phone العام الماضي قبل أن تظهر لنا أبل باختراعها الجديد Notch والذي نسخته معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية منذ حينها, وفى رأي تصميم أوبو الجديد هو الأفضل من بين الهواتف التي تحتوي شاشاتها على Notch خاصة أن الهاتف من الفئة المتوسطة ولن يدعم خاصية التعرف على الوجه لذا لا داعي للاحتفاظ بنوتش كبير يفسد مظهر الهاتف.

قد تساءلت بالتأكيد عن مكان سماعة المكالمات ففي الأصل كان سبب اللجوء إلى النوتش هو حصر المساحة في أعلى الشاشة على الكاميرا الأمامية والسماعة قبل أن تستغله الشركات في وضع كاميرتان أماميتان أو مستشعرات للتعرف على الوجه, ولكن في هاتف Oppo R17 ومثله مثل Oppo F9 سماعة المكالمات هي جزء من حواف الهاتف فالسماعة متواجدة أعلى الكاميرا الأمامية بداخل حواف الشاشة الصغيرة.

Oppo F9
صورة لسماعة المكالمات لهاتف Oppo F9 حيث يحمل الهاتفان نفس تصميم الشاشة

المواصفات التقنية

الهاتف يأتي بمعالج كولكوم الجديد Snapdragon 670 وهو معالج بدقة تصنيع 10 نانومتر مزود بمحرك رسومي Adreno 615 الجديد أيضاً وبشريحة اتصال X12 LTE. المعالج الجديد من المفترض أن يكون النسخة الجديدة من معالج الشركة الحالي Snapdragon 660 والذي يتواجد بغرازة في هواتف الفئة المتوسطة, حيث سيكون Snapdragon 670 هو المعالج الجديد لهواتف تلك الفئة حيث سيوفر لهم أداء أفضل والقدرة على دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي كتلك المتوفرة في معالج الشركة الأفضل حتى الآن Snapdragon 845.



هاتف Oppo R17 يأتي بإصدار واحد يعمل بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت كما يدعم بطاقات التخزين الخارجية حتي 256 جيجابايت. وياتي الهاتف وعلى عكس الشائع حالياً بمخرج سماعات 3.5 مم وهي إضافة تحسب لأوبو كما يحتوي على منفذ شاحن من نوع USB-C ويدعم تقنية الشحن السريع الجديدة VOOC والذي وبحسب وصف الشركة قادرة على أن توفر ساعتين من الاتصال الهاتفي فقط عن طريق شحن الهاتف لمدة 5 دقائق. الهاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد Oreo بإصدار رقم 8.1 كما يحتوي على بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير.

الكاميرا

Oppo R17

أوبو R17 يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة ولكن على عكس أغلب هواتف الشركة الكاميرا متواجدة في منتصف اعلى الهاتف بدل من أعلى اليسار كما أن الكاميرا في الوضع الرأسي وليس الأفقي وهو شيء نادر في هواتف الشركة. الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 16 ميجابيكسل والثانية بدقة 20 ميجابيكسل كلاهما بفتحة عدسة f/1.7. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة بدقة 25 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0, كما يدعم الذكاء الاصطناعي كل كاميرات الهاتف.

الهاتف متاح في الأسواق الصينية بداية من يوم 23 أغسطس القادم على أن تتيحه أوبو في دول أخرى لاحقاً على أن يكون سعر الهاتف 2999 يوان صيني (436 دولار أمريكي).

ويمكنك النعرف على مزيد من التفاصي حول هاتف أوبو Oppo F9 والذي يشبه هاتف Oppo R17 من خلال مقالتنا التالية:

رسيماً أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo F9 | تعرف على تصميم الهاتف الجديد ومواصفاته

ما رأيك في تصميم هاتف أوبو الجديد Oppo R17؟ وهل مواصفاته التقنية مرضية؟
شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية