أخبار عاجلة
انطلاق خدمة سبوتيفاي في الشرق الأوسط رسمياً -
التحديث لنظام Android Pie 9 يصل لهاتف Moto X4 من Motorola -
GIGABYTE تطلق لوحة الأم الجديدة C246-WU4 -
NVIDIA تطلق تعريف GeForce 416.94 WHQL للعبة HITMAN 2 -

عشرة شخصيات شريرة في الألعاب كانوا على حق طوال الوقت !!

كل الألعاب تحتاج لشخصية جيدة تمثل جانب شرير وإلا لماذا نتعب أنفسنا باللعب من البداية؟ للأسف الكثير منا يحكم على الكتاب من غلافه في أغلب الوقت ولكن في أحيان كثيرة وبعد الخوض في أحداث اللعبة قد نجد أنفسنا مقتنعين بمبدأ الشرير في أحد الألعاب بل حتى اننا سنجد له تفسيراً لتصرفاته عندما ننظر للصورة الأكبر. في هذه القائمة نتعرض لعشرة شخصيات شريرة في عالم الألعاب ليسوا سيئين أشراراً بشكل مطلق بشكل يجعلك تتردد في المرة القادمة قبل القضاء عليهم.

شخصية King Logan من لعبة Fable 3King logan fable 3

شخصية Logan تبدو وبلا شك للوهلة الأولى بأنه مجنون، هو الابن الأكبر لبطل اللعبة في Fable 2، ستجده يجبرك أن تقتل بعض المعارضين أو الشخصية التي تحبها لذا فهو يتمتع بشيء من الأفكار الشريرة بلا شك، فبين رفع الضرائب والاعجاب بالعبودية ولا يمانع ببعض الفساد، لذا لاشك أنك كبطل للعبة سترغب بالانقلاب عليه ولكن عندما تحل محله وتجد الصعوبات القادمة تجاه مدينتك التي قد تقضي على كل المواطنين سيكون بيدك أنت الاختيار إما الحكم بوعودك السابقة أن تكون ملكاً لطيفاً ومحبوباً من الناس وهو ما يعني أنك ستعاني عندما يصل الوباء إلى أعتاب مدينتك أو يمكنك اتباع أسلوب King Logan بعض الشيء وانقاذ شعبك برغم أنهم سيكرهونك. لذا في النهاية ستجد أن الملك Logan كان يريد إنقاذ الجميع فقط !.

شخصية Darth Traya من لعبة Knights of the Old Republic 2Darth Traya Star Wars

عندما كانت أحد الـ Jedi تم نفي Kreia بعد اشتراكها في الهجوم على الـ Mandalorians قررت بعدها الرحيل إلى Malachor V والخضوع للجانب المظلم والظهور مرة أخرى باسم Darth Traya كسرت قاعدة الاثنين واتخذت تلميذين من الـ Seth قاموا بعد ذلك بخيانتها وقطع صلتهاا بالقوة The Force. تعرضها للجانبين من جوانب The Force المظلم والمضيء جعلها تشن حربها الخاصة وهي حرب ضد The Force ذاتها. طوال اللعبة ستجدها ترشد بطلنا في اختياراته وقراراته الاخلاقية منتقدة اختيراتك لتدرك العواقب السيئة والجانب السلبي لكل منها. وعلى الرغم من أنه يبدو عليها نية تطهير العالم من الـ Jedi ونقلهم جميعاً للجانب المظلم إلا أنها تؤمن أنها بذلك تحقق التوازن بدلاً من الانحياز لجانب دون الآخر فهي ترى ان الانحياز لأي جانب منهم فقط هو مضر لكل من يلتزم به فقط. (وجهة نظر تستحق التقدير ألا تعتقدون ذلك؟)

منظمة The Fireflies من لعبة The Last of UsThe fireflies

يسافر Joel في أنحاء الولايات المتحدة وسط الزومبيز والأخطار الكثير التي لا حصر لها ليوصل Ellie إلى Fireflies وهي منظمة تعمل سراً لإيجاد علاج للوباء المنتشر والذي يقضي على البشرية. مع توطد علاقته بها ومع فقدانه لابنته ومع رؤيته بأن الطريقة الوحيدة للبحث وإيجاد علاج هي بعمل تجارب على دماغ Ellie يقرر Joel الانتفاض وانقاذها لكونها الرابط الوحيد الذي يربطه بالحياة وبمشاعر الانسانية، فيبدأ بنوبة هياج وقتل لكل من في المشفى من جنود وأطباء والهروب بـ Ellie لبر الأمان.

لم نقل أن هؤلاء الأطباء كانوا بالتأكيد سيجدون علاجاً بعد قتلهم لـ Ellie لعمل تجارب على دماغها ولكن على الأقل قد كانوا يعملون لإيجاد علاج لإنقاذ البشرية برغم من أن العالم كان قد استسلم ويعيش تحت ظل حظر عسكري دائم، ومع عدم وجود أي طرف آخر يمتلك الققدرات لإيجاد علاج ونظراً بأن البشر المحميون من العدوى وجودهم في غاية الندرة، قد يبدو أن Joel بفعلته هذه قتل كل آمال العلاج للبشرية من هذا الوباء.

شخصية Saren Arterius من Mass EffectSaren Arterius Mass Effect

إن فاتكم شيء من اللعبة أو لم تلحظوا الصوت المغرق في الشر والموسيقى المهيبة وقتله لزملائه وتشغيل أداة غامضة ثم الهروب إلى مركبة عملاقة فإن كل هذا يشير ويؤكد أن شخصية Saren هو العدو والشرير الرئيسي في Mass Effect. بعد حصولك على موافقة من المجلس للقبض عليه تبدأ المطاردة في أرجاء مجرة درب التبانة.

للأسف وعند اللحاق به الأشياء تبدأ بالظهور على حقيقتها فالأمور ليست بهذه البساطة، السفينة العملاقة هي في الحقيقة وحش عملاق يدعى Sovereign مهمته تمكين مخلوقات حاصدة من الوصول للمجرة والقضاء على أي حياة فيها. يعمل Saren تحت سيطرة هذا الوحش الذي يستحوذ عليه ولكنه مازال يحتفظ بشيء من عقله. فهو يرى أنه بالخطر الداهم واستحالة هزيمة الـReapers فربما بالتحالف معهم يستطيع انقاذ بعض الأعراق في مجرة درب التبانة والحفاظ على فصيلتهم وتاريخهم من الهلاك والنسيان التام.

شخصية Scorpion من Mortal Kombat Mortal Kombat X

عادة ما ينظر إليه باعتباره معاون Shao Khan الأكثر شراً وشراسة وكونه قد جاء حرفياً من الجحيم لا تساعد أيضاً في تحسين صورته. وبكن ما قد لا تعلمونه أن Scorpion في الحقيقة له كامل الحق في تصرفاته كشبح ناقم وحاقد باحث عن الانتقام وفقط الانتقام.

كانت شخصية Sub Zero وهو عضو من فرقة قتلة نينجا معادية تسمى Lin Kuei هو من قتل Scorpion مع عشيرته بالكامل في الماضي قبل أن يصبح ما هو عليه الآن عندما كان يحمل اسم Hanzo Hasahashi. يتعاون بعدها Scorpion مع Shao Tsung و Quan Chi فقط لوعدهم إياه بالحصول على فرثة الانتقام التي يبحث عنها من Sub Zero وهو ما يحصل عليه فعلاً.

وللإثبات أكثر بأنه شخص جيد فعندما علم أن Sub Zero في Mortal Kombat 2 هو في الحقيقة الأخ الأصغر لقاتله، يغير Scorpion ولاءه ويقسم على حماية الفتى.

شخصية Ryder White من Dead Islanddead island ryder white

في القصة الرئيسية شخصية Ryder المعروفة باسم The Voice أو الصوت هو العدو والشرير الرئيسي في اللعبة، بعد أن كان الصوت الذي يرشدك في أرجاء الجزيرة فمع اقتراب الناجين أكثر فأكثر يبدأ Ryder بتصعيب المهمة عليهم بأمرهم بترك السجناء الذين كانوا يساعدونهم ثم أمرهم بسرقة اللقاح منهم فيما بعد.
يواجه أبطال القصة Ryder على أحد الأسطح محررين زوجته الزومبي في هذه الأثناء التي وبعد قتلها تتسبب بتحويل Ryder هو الآخر إلى وحش زومبي، يتمكن الأبطال بعدها من هزيمته والهروب. وفي النهاية يتم الكشف أن Ryder كان يتم التلاعب به عن طريق إرهابي اسمه Kevin Charon والذي كان يحرض كلا الجانبين على الآخر متظاهراً بأنه Ryder في بعض الأحيان على اللاسلكي وإرضاد Ryder للتخلص من الزومبي على وعد بإيجاد لقاح لعلاج زوجته.



فبعد سجن Charon والحصول على ما كان يعتقد أنه العلاج وجد Ryder أن الناجين قد انقلبوا ضده. ولظنهم أنه هو من قام بخيانتهم حرروا زوجته الصابة وبعدما حاول استخدام المصل اكتشف فقط أنه عامل محفز لتسريع أداء الفيروس ليكون وحش المواجهة الأخيرة.
(قصة في غاية الحزن)

شخصية Loghain Mac Tir من Dragon Age Origins

يتم تقديم Loghain أنه الخائن الذي ععندما تعلق الأمر بدعم قوات الملك نظر إلى ساحة المعركة ثم انسحب إلى Denerim ليقوم هو بالسيطرة عليها. ولكن الأمر هو أن فعله هذا ليس خاطئاً تماماً.

انضم Loghain في صغره إلى مجموعة من الثوار عندما قامت Orlais بغزو Ferelden وهو ما نمى حواسه وغرائزه كجندي و كمخطط كما نمى غريزة عدم الثقة بأهل Orlais. في حالة هزيمة قواته في معركة Ostagar لم يكن هناك أي شخص يستطيع الدفاع عن ما تبقى من ferelden من Darkspawns أو خطر Orlais المنتظر.

كان أسلوبه قاس بلا شك ولكنه كان أحد أبطال الحروب الذين منوا بالفوز في معارك كثيرة وقضى حياته في الكبر بجانب الملك متعلماً أصول الحكم وكان له سبب وجيه ليكون غير واثق في قادة Orlais، لقد رأى الطريقة الوحيدة للدفاع عن وطنه وقرر العمل بها على الرغم من التضحية بالجنود وخسارة معركة كي يتمكنوا من الفوز في الحرب.

شخصية King Dedede من Kirby’s Adventureالألعاب

ملك البطاريق يبدأ اللعبة بسرقة عصا النجمة Star rod وهي أداة سحرية تعطي القوة لنافورة الأحلام التي هي مصدر كل الأحلام الجيدة لسكان Dream Land (يا لها من حبكة) وهو بالطبع فعل لا يقوم به إلا شرير.

بعد العلم ان الملك قد حطم العصا الى 6 قطع وقام بتوزيعها بين قادته يقوم Kirby بملاحقتهم واحداً تلو الآخر لجمع أجزاء الاداة مرة أخرى. قد تتشكك للوهلة الأولى عند اكتشافك ان هؤلاء القادة ليسوا جنوداً وانما مخلوقات بريئة من Dream land فأحدهم شجرة تبكي والآخر خلد يقضي المعركة كلها بالهرب منك.

لتكتشف فيما بعد أن السبب الذي جعل الملك Dedede يسرق الصولجان أو العصا هي للحفاظ عليها من Nightmare الكابوس وهو كيان -كما يبدو من اسمه- يسعى لنشر الكوابيس في أحلام أهل Dream Land وسبب ظهوره هو Kirby بعدما قضى على هذه الكائنات اللطيفة وأعاد الصولجان لمكانه ! (من هو الشرير الحقيقي إذاً ؟؟)

شخصية Haytham Kenway من Assassin’s Creed IIIAssassin's Creed 3 Haytham

كانت شخصية Haytham Kenway هي الفرصة الأولى التي يرى فيها اللاعبون وجهة نظر الـ Templars بعد 4 أجزاء كاملة من اللعب كـ Assassin. وبالتأكيد قد صدمنا جميعاً عند اكتشاف ذلك واكتشاف اننا اتشغلنا في ما يقارب ربع اللعبة الأول في مساعدة الـ Templars في فرض سيطرتهم على المستعمرات الامريكية. ولكن بالنظر إلى أفكاره سنجده يكشف القليل من الغرائب والتناقضات في تفكير الـ Assassins وبالرغم من كونه أحد قادة الـ Templars إلا أن طموحه كان في إنهاء هذا الصراع الدموي وتوحيد الكيانين معاً تحت نظام واحد لأنه لابد من وجود توازن بين أهداف الطائفتين. وهو ما يتضح أكثر في أحداث AC Rouge حيث نرى أمثلة على تهور الـ Assassins وعدم تحليهم بالمسؤولية في الكثير من الاوقات في سعيهم للحصول على Pieces of Eden والتسبب بالزلازل المدمرة التي تسببت في قتل الكثير من الأرواح.

شخصية Revolver Ocelot من سلسلة Metal Gear SolidMGS 4 Ocelot

رفيق ومنافس Big Boss الأول وأحد أشرس أعداء Solid Snake محترف أساليب التعذيب ويعرف كل خبايا مسدس الـ Revolver، تسبب Ocelot في مقتل الكثير من الشخصيات والأذى الشديد بآخرين خلال أجزاء السلسلة (يكفي أنه سبب فقدان Big Boss لأحد عينيه). وبمساعدته لـ Liquid في تهديد العالم باستخدام دياية نووية تمشي على قدمين فموقفه لا يبدو جيداً للناظرين للوهلة الأولى.

ولكن مع تقدمكم خلال السلسلة يتبين أن Ocelot يعمل ليس كعميل مزدوج بل كعميل ثلاثي يتلاعب بأطراف الصراع ليحصل في البداية على إرث الفلاسفة ثم الدخول إلى الذكاء الاصطناعي لـ The Patriots والسيطرة عليه وبالتالي السيطرة على الاقتصاد العالمي للحروب. كل هذا من أجل التزامه بتحرير كافة البشر من كل القيود الموضوعة عليهم.

بعد فقدانه لذراعه في الجزْ الأول يقوم بوصل ذراع Liquid إلى جسده وعن طريق التنويم المغناطيسي وبعض سحر سلسلة MGS “nano machines” يتمكن من اقناع The patriots بأنه سيستخدم الذكاء الاصطناعي لنشر المزيد من الفوضى والرعب لتغذية الاقتصاد الحربي العالمي. ولكن في الحقيقة يخفي حقيقة شخصيته وعدم سيطرة Liquid عليه ليقوم بتدمير الذكاء الاصطناعي وإعادة الحرية للبشر وحقهم في تقرير مصائرهم.

برأيكم هل هناك أشرار آخرون في سلاسل الألعاب تستحق التواجد في هذه القائمة ؟؟ أخبرونا بهم في التعليقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق GIGABYTE تطلق لوحة الأم الجديدة C246-WU4
التالى الإعلان رسميا عن الهاتف Vivo Y95 مع بطارية بسعة 4030mAh، وشاشة بحجم 6.22 إنش