أفضل إعدادات الهاتف للاستمتاع بفورتنايت وباقي الألعاب

بعد طول انتظار على أندرويد، أصبحت فورتنايت متاحة في نسختها التجريبية لعدد من أجهزة أندرويد الرائدة والمتوسطة، ويتوقع توسيع قائمة الأجهزة التي تدعمها بعد إطلاقها للعامة.

في هذا المقال سنسرد بعض الإعدادات التي نقصد بمعظمها الأجهزة المتوسطة، لتحسين أداء الجهاز وبالتالي تجربة فورتنايت بالكامل، وبدون إطالة دعونا نبدأ.

1) تفعيل وضع الطيران واستخدام الواي فاي

للتركيز في اللعب يجب أن يكون لديك اتصال بالإنترنت مستقر، ولذلك يفضل الواي فاي على بيانات الهاتف إن كان لديك اتصال واي فاي سريع.

4a4958b7d8.jpg

وينصح كذلك تفعيل وضع الطيران بالإعدادات السريعة المتضمنة فوق مركز الإشعارات أو من تطبيق الإعدادات؛ فوضع الطيران يحجب الاتصال الخلوي، وبالتالي المكالمات والرسائل التي قد تشتتك.

2) منع التحديث التلقائي للتطبيقات

تستهل أجهزة أندرويد تحديث التطبيقات فور الاتصال بشبكة الواي فاي في الوضع الافتراضي، وهذا قد يعرقل سلاسة فورتنايت التي تحتاج لاتصال إنترنت قوي.

ولمنع التحديث التلقائي للتطبيقات توجه إلى تطبيق قوقل بلاي ثم افتح القائمة الجانبية وتوجه إلى الإعدادات > تحديث التطبيقات تلقائيا واختر عدم تحديدث التطبيقات تلقائيا من القائمة المنبثقة، ويمكنك الرجوع عن ذلك بعد اللعب.

3) تفعيل وضع اللعب

بأجهزة ون بلس وسامسونج وسوني وهواوي وشاومي ستجد وضع خاص للألعاب والذي بتفعيله يحسن أداء الجهاز بأي لعبة.

يمكنك أن تجد الوضع غالبا بتطبيق الإعدادات بالبحث عن “Game Mode”، وقد شرحنا من قبل تفعيله على أجهزة شاومي، وستجده بالإعدادات السريعة بأجهزة ون بلس.



بالنسبة لأجهزة سامسونج يمكن التوجه إلى الإعدادات > صيانة الجهاز > نمط الأداء ثم اختر اللعب، وينصح بتمرير المزلاق أمام خيار “لانشر الألعاب” لتفعيل الوضع تلقائيا عند إطلاق الألعاب.

4) فرض إعداد 4x MSAA

إن كنت تعاني من وضوح رسومات فورتنايت، فينصح بتفعيل إعداد 4x MSAA والذي يجبر تشغيل اللعبة لشاشة أكبر 4 مرات ثم ضغطها لملء شاشة الهاتف وبالتالي زيادة حدة وتفاصيل الرسومات بدرجة ملحوظة.

لتفعيل هذا الخيار يجب أولا تفعيل خيارات المطور بالتوجه إلى الإعدادات > حول الهاتف ثم النقر على رقم الإصدار حتى يعلمك بإتاحة خيارات المطور والتي ستجدها بالصفحة السابقة بأسفل حول الهاتف.

بالدخول على خيارات المطور، اسحب للأسفل لتصل إلى قسم المعالجة المضاعفة بالأجهزة والذي ستجد به خيار فرض 4x MSAA.

يجدر الإشارة أنّ هذا الخيار قد يستنزف البطارية بسرعة، وبينما أنت بخيارات المطور، تأكد من تعطيل خيار تصحيح USB من خيارات المطور إذ تفعيله يحظر دخولك للعبة.

5) منع تشغيل الأنشطة في الخلفية

هناك إعدادات أخرى بخيارات المطور يمكنها تحسين تجربة اللعب؛ ستجد خيار عدم الاحتفاظ بالأنشطة، والذي بتفعيله يقيد بنسبة كبيرة من الأنشطة والتطبيقات في الخلفية والتي قد تستهلك بدورها جزء من سعة الرام، مع العلم أنّ تفعيل هذا الخيار سيقتل أنشطة فورتنايت أيضا إن فور ترك اللعبة.

في المقابل، نجد أن إعداد حد العمليات بالخلفية يجعلك تختار العمليات الخلفية، وستجد خيار منع العمليات في الخلفية، والذي يوقف التطبيقات المفتوحة مؤخرا من العمل في الخلفية دون الوظائف التي تعمل في الخلفية مثل تزامن البريد الإلكتروني مع التقويم، وهو يقلل من استهلاك الرام كالخيار السابق في حين لا يقتل بعض الأنشطة اللازمة بما فيها فورتنايت عند تركها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج