أخبار عاجلة
إعلان Bungie عن Black Armory الـ DLC الأول Destiny 2: Forsaken -

بعد تحديث Android Pie الجديد لا مزيد من تسجيل المكالمات الصوتية

بعد تحديث Android Pie الجديد لا مزيد من تسجيل المكالمات الصوتية
بعد تحديث Android Pie الجديد لا مزيد من تسجيل المكالمات الصوتية

يبدوا أن جوجل قد انهت وبشكل نهائي حتي هذه اللحظة تسجيل المكالمات الصوتية عبر نظام اندرويد من خلال تحديثها الجديد Android Pie. فمنذ الطرح الرسمي للتحديث الجديد بدأ مطوري تطبيقات تسجيل المكالمات في إبلاغ المستخدمين بأن تطبيقاتهم لن تكون قادرة على تسجيل مكالماتهم الصوتية بعد الآن.

تسجيل المكالمات الصوتية كان أحد الخواص الأساسية في نظام اندرويد حيث كان يأتي بصورة افتراضية مع النظام وما كان على المطورين سوي استدعاء تلك الخاصية لتعمل بها تطبيقاتهم. ولكن وبعد تحديث Android Marshmallow قررت جوجل إيقاف تلك الخاصية. ومنذ إزالة جوجل لخاصية تسجيل المكالمات اعتمدت التطبيقات على طرق منفردة لتخطي توقف الدعم الرسمي للخاصية فيما فشلت تطبيقات كثيرة في استكمال عملها.

وبعد أن أغلقت جوجل كل الطرق أمام المطورين لتسجيل المكالمات الصوتية لم يبقي للمستخدمين سوي حل واحد إذا ما ارادوا تسجيل مكالماتهم وهو اللجوء إلى “Root”.

هذه ليست المرة الأولى التي تمنع فيها جوجل خاصية قد اتاحتها من قبل في نظامها من خلال تحديث جديد, فعلى سبيل المثال منعت جوجل التطبيقات من التعديل على واجهة النظام فإما أن تستخدم واجهة كاملة مختلفة أو تبقي بواجهة النظام وهو ما قضي على العديد من التطبيقات لتعمل فقط على الهواتف التي يملك مستخدميها القدرة على التعديل على النظام باستخدام “Root”.



ومن جانبها لجأت جوجل إلى تلك الخطوة نظراً لاختلاف قوانين الدول المختلفة التي تنتشر فيها الهواتف التي تعمل بنسختها من الاندرويد, فالعديد من الدول حول العالم تجرم تسجيل المكالمات الصوتية دون معرفة الطرفين, وننتظر رد جوجل الرسمي على تلك الخطوة خلال الأيام المقبلة.

هل ترى إنها خطوة جيدة من جوجل لإيقاف القدرة على تسجيل المكالمات الصوتية؟

شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير جديد يقترح قدوم الجيل الثاني من سماعات AirPods قبل نهاية هذا العام
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج