أخبار عاجلة
إعلان Bungie عن Black Armory الـ DLC الأول Destiny 2: Forsaken -

آبل تنوي إطلاق نظارة وسيارة خلال سنوات

آبل تنوي إطلاق نظارة وسيارة خلال سنوات
آبل تنوي إطلاق نظارة وسيارة خلال سنوات

آبل تعتزم إطلاق نظارة الواقع المعزز التي تعمل عليها منذ فترة بحلول 2020، وستطلق سيارتها خلال 3-5 سنوات حسب توقعات المحلل المختص بشأن آبل مينغ تشي كو.

تعرف أبحاث كو خلال السنوات الماضية بدقة عالية عندما تتعلق بوصف منتجات آبل المستقبلية قبل شهور طويلة من إطلاقها.

في مذكرة بحثية يصف كو طريق آبل لتحقيق قيمة سوقية 2 تريليون دولار، بعد أن أصبحت أول شركة تقنية تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار مبكرا هذا الشهر، كاتبا “الخدمات والواقع المعزز وسيارة آبل سترفع قيمة آبل تريليون دولار”.

ويتوقع كو أن يصبح الواقع المعزز، وهو مزج الواقع بعناصر افتراضية، بديلا ثوريا لواجهات المستخدم على كافة أنواع الحواسب بما فيها الهواتف الذكية، وأنّ آبل ستعيد تعريف واجهات منتجاتها الحالية بتقديم نظارة الواقع المعزز الذي يرجح إطلاقها خلال 2020.

وحاليا تكرس آبل مئات الموظفين لتطوير تقنيات الواقع المعزز؛ منهم من يطوروا أدوات منصة ARKit الذي يستخدمها المطورون لإنشاء وتطوير تطبيقات الواقع المعزز ومنهم من يعملوا على نماذج بدائية ومشاريع البحث والتطوير، حيث تطور آبل شرائح ونظام تشغيل للنظارة كما أشار تقرير بلومبيرق من العام الماضي.



يذكر أن آبل ليست الوحيدة التي تستمثر كثيرا في نظارات الواقع المعزز، فقوقل أطلقت نظارة ذكية في 2013، ورغم عدم نجاح النظارة ما زالت تعكف على تطويرها، ومؤخرا أطلقت ماجيك ليب نظارتها.

وأشار كو في مذكرته البحثية إلى سيارة آبل بأنها “منتج آبل المتألق” في السنوات القادمة، بل زاد قائلا ستحرك ثروة في صناعة السيارات الذاتية كما فعل آيفون بسوق الهواتف الذكية 2007.

يبني كو افتراضه على تزايد طلبات الاستبدال في قطاع السيارات الذاتية منذ إعادة تعريفها بفضل التطورات التكنولوجية، كما يثق بتقديم آبل تكامل بين العتاد والبرمجيات وخدمات أفضل من المنافسين، لأنّها ببساطة من سيتولى تصنيع كلا من العتاد والبرمجيات كما هو الحال مع أجهزتها المحمولة.

يذكر أن آبل لديها قطاع كبير من السيارات اسمه Project Titan ولديها سيارات تخضع لاختبارات القيادة الذاتية بكاليفورنيا، لكنها لم تعلن أبدا عن طموحاتها في قطاع السيارات الذاتية.

المصدر: 1 & 2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث جديد للهاتف OnePlus 6 يجلب مع Nightscape Mode و Studio Lighting، والمزيد
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج