أخبار عاجلة
ما الجديد في iOS 12.1.1 المرتقب؟ -
Nokia 106 أحدث هاتف منخفض التكلفة من HMD بسعر 23 دولار -
انطلاق خدمة سبوتيفاي في الشرق الأوسط رسمياً -

أفضل 6 تطبيقات لهواة التصوير الفوتغرافي على أندرويد

يعد التصوير الفوتغرافي أحد أشهر الهوايات، كما أنّه وظيفة ممتعة عندما يتطور الهاوي لمحترف، وإن كان معظم المحترفين يستخدمون كاميرا دسلر، فيمكن للهواة أن يستخدموا الهواتف الذكية التي أصبحت تتمتع بكاميرا متطورة، ومعها يمكن أن يستفادوا من بعض التطبيقات التي قد تحسن من تجربة التصوير.

1) Adobe Photoshop Lightroom CC

أدوبي لديها مجموعة ممتازة من تطبيقات الهواتف للتصوير الفوتوغرافي وأكثرها احترافية هو Lightroom حيث يدعم أنماط تصوير احترافية ووضع الملف الخام Raw الذي يسهل تحرير الصور بعد ذلك، ويضم أدوات لتحرير الصور، ورغم أنّ التطبيق يقدم وظائفه الأساسية مجانا، ستجد العديد من الوظائف المتطورة تطلب اشتراك.

تحميل التطبيق

2) تطبيقات Magic ViewFinde

تطبيقات الكاميرا التي تحمل هذا الاسم تحول واجهة الهاتف لأشهر الكاميرات الرقمية من كانون ونيكون ولوميكس وريد، حيث تستطيع التحكم بسهولة في إعدادات التصوير مثل البعد البؤري والإيزو قبل التقاط الصور بدلا من تحريرها بعد ذلك.

تحميل التطبيقات

 

3) Snapseed

e6c7ce66ba.jpg

ربما هو أفضل محرر للصور على أندرويد بفضل تقديمه أدوات تتنوع من البساطة إلى التعقيد، منها دعم الملفات الخامة RAW ومزيل إحمرار العين وأداة قوية للتحسين التلقائي لكنّها تتوقف أحيانا على قدرة الصورة نفسها ونوع المشهد، كما يضم عشرات الفلاتر والتأثيرات البسيطة.



تحميل التطبيق

4) Moment Pro Camera

0f18205211.jpg

هو أحد التطبيقات الفوتغرافية الجديدة، ويعمل كتطبيق كاميرا يضم أغلب إعدادات التصوير في الواجهة الأنيقة، ورغم محدودية مزايا التصوير نسبيا، يتوقع تحديثه بمزايا كثيرة خلال الشهور القادمة ليكون أفضل تطبيق كاميرا على أندرويد كما هو على iOS، وحاليا يتوفر مقابل 2$ ويتميز بإعدادات احترافية مثل دعم امتداد الملف الخام Raw وصيغة ملف صوري متبادل Exif إلى جانب مجموعة من أبرز إعدادات الكاميرا بالهواتف.

تحميل التطبيق

5) HyperFocal Pro

d82809eb2b.jpg

بالنسبة للمصورين المحترفين، قد يجدون هذا التطبيق مفيدا، وإن كان لا يلتقط الصور أو يحررها، فهو يمنحك نظرة على إعدادات الكاميرا وحالات التصوير بما فيها عمق المشهد وزاوية وحقل الرؤية ومسافة البعد البؤري، قد تكون الواجهة البسيطة لكنها تعرض البيانات بجودة مقبولة خاصة وأن التطبيق مجاني وخالي من الإعلانات.

تحميل التطبيق

6) صور قوقل

60db59a6de.jpg

يتيح لك مساحة تخزين للصور غير محدودة فتستطيع حفظ الصور بدقة عالية، لكن ليست بالدقة الكاملة للأسف.

تحميل التطبيق

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج