تقرير جديد يكشف عن تفاصيل جديدة حول المعالج HiSilicon Kirin 980

تقرير جديد يكشف عن تفاصيل جديدة حول المعالج HiSilicon Kirin 980
تقرير جديد يكشف عن تفاصيل جديدة حول المعالج HiSilicon Kirin 980

HiSilicon Kirin 980

ليس سرًا أن شركة Huawei تعمل على خليفة المعالج HiSilicon Kirin 970 والذي ستقوم بإستخدامه في سلسلة هواتف Huawei Mate 20 Series القادمة. وفي حالة إذا كانت نتائج إختبارات الأداء التي تم تسريبها في شهر أبريل الماضي صحيحة، فنحن نتوقع أداء رائع من المعالج HiSilicon Kirin 980، كما أننا نتوقع أن يكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بفضل تكنولوجيا التصنيع 7 نانومتر التابعة لشركة TSMC.

الآن نحن هنا مع تقرير جديد يؤكد كل ذلك ويكشف عن تفاصيل إضافية حول المعالج HiSilicon Kirin 980. ووفقا لهذه التسريبات الجديدة، فيبدو أن المعالج الرائد المقبل لشركة Huawei سيضم أربعة أنوية Cortex-A77 العالية الأداء وأربعة أنوية Cortex-A55 إضافية متوسطة الأداء. وبالنسبة للمجموعة الأولى، فسوف يبلغ ترددها 2.8GHz، في حين لا يزال تردد المجموعة الثانية غير معروف.

التسريبات الجديدة تكشف لنا بأن المعالج HiSilicon Kirin 980 سيدعم أيضًا الذاكرة العشوائية LPDDR4X، وسيضم معالج الرسوميات Mali-G72 MP24 الذي سيضم أنوية مضاعفة بالمقارنة مع معالج الرسوميات Mali-G72 MP12 المستخدم في المعالج HiSilicon Kirin 970 الحالي.



هذه التسريبات تكشف لنا أيضًا بأن المعالج HiSilicon Kirin 980 سيضم الجيل الثاني من وحدة المعالجة العصبية NPU المسؤولة عن ميزات الذكاء الإصطناعي و Triple ISP لجعل مهمة معالجة الصور أسرع. ومن الأسلم على الأرجح أن نقول بأن الهاتف Huawei Mate 20 Pro سيضم ثلاث كاميرات في واجهته الخلفية، تمامًا مثل الهاتف Huawei P20 Pro.

عموما، سيتم إزاحة الستار رسميا عن المعالج HiSilicon Kirin 980 في معرض IFA 2018 المقرر عقده في اليوم 30 من شهر أغسطس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين، وسيتم بعد ذلك الكشف عن سلسلة هواتف Huawei Mate 20 Series في شهر أكتوبر.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإعلان عن إصدار جديد من فأرة Logitech G502
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية