أخبار عاجلة
قاريء كتب الكترونية جديد من آمازون -
اليابان تشهد إطلاق انحف هاتف ذكي في العالم -
مؤسسة توزع روبوتات رسامة على المدارس -

كيف توصل لوحة مفاتيح خارجية بآيباد وآيفون

استخدام لوحة مفاتيح خارجية على أجهزة iOS قد يكون مفيدا لتحسين الإنتاجية، خاصة مع آيباد؛ إضافة للحصول على أزرار فيزيقية سهل الكتابة عليها، ستختفي لوحة المفاتيح بالشاشة ما يزيد من المحتوى المعروض على الشاشة ويجعل استخدام وضع النوافذ المتعددة أكثر راحة.

abe7e06d4c.jpg

وعلى آيباد أيضا تستطيع استخدام زري ⌘-TAB في نفس الوقت لتظهر مبدل التطبيقات الذي تراه على حواسب ماك للتنقل السريع بين التطبيقات أو حتى العودة للشاشة الرئيسية. كما ستستفاد من اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكن الوصول إليها بالنقر المطول على زر ⌘.

توصيل لوحة مفاتيح بلوتوث

اجعل لوحة المفاتيح في وضع الاتصال، وتوجه إلى الإعدادات > البلوتوث بآيباد أو آيفون وتاكد من تشغيل البلوتوث وانتظر إلى أن تظهر لوحة المفاتيح بقائمة أجهزة البلوتوث ثم انقر عليها ليتم الاقتران.

في المرات القادمة لن تحتاج تنفيذ نفس الخطوات، فالمفترض أنّه بمجرد وضع لوحة المفاتيح في وضع الاتصال يتم الاقتران تلقائيا بآيباد أو آيفون إذا كان بلوتوث الجهاز مفتوح.

توصيل لوحة مفاتيح USB

يستخدم دونجل آبل (Dongle) لتوصيل إكسسوارات USB بمنفذ لايتنينق.



e51ca915cc.jpg

ويقوم كابل Lightning-to-USB Camera Adapter من آبل بالوظيفة؛ بعد توصيل لوحة المفاتيح بمنفذ USB من الكابل وتوصيل الطرف الآخر بمنفذ لايتنينق بآيباد أو آيفون يتعرف تلقائيا على لوحة المفاتيح، مع العلم أنّ الكابل يضم منفذ لايتنينق يمكن استخدامه لشحن آيفون أو آيباد أثناء استخدام لوحة مفاتيح USB.

أسهل طريقة

آبل وشركة Logitech تقدم لوحات مفاتيح مع حافظات تستخدم ميزة Smart Connector للاتصال بآيباد ولتسهيل التعرف على عمليات الإدخال بسهولة، لكن هناك بعض السلبيات:

  1. استخدام لوحة المفاتيح يكون ممكنا فقط مع موديل آيباد المتوافق.
  2. اختيارات قليلة وسعر مرتفع مقارنة بلوحات مفاتيح بلوتوث وUSB.
  3. لن تستطيع التحكم عن بعد بلوحة المفاتيح؛ يجب أن تكون متصلة بآيباد.

كلمة أخيرة

بعد توصيل لوحة المفاتيح بآيباد أو آيفون سيظهر في تطبيق الإعدادات قسم جديد للوحة المفاتيح اسمه Hardware Keyboard حيث تتحكم باللغة وإعدادات الاستخدام.

92e4dc74a4.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة