أخبار عاجلة

الفيسبوك تجلب ألعاب الواقع المعزز لمحادثات الفيديو على منصة Facebook Messenger

الفيسبوك تجلب ألعاب الواقع المعزز لمحادثات الفيديو على منصة Facebook Messenger
الفيسبوك تجلب ألعاب الواقع المعزز لمحادثات الفيديو على منصة Facebook Messenger

facebook-ar-messenger

كانت منصة Facebook Messenger إلى حد كبير مجرد منصة لتبادل الرسائل. ومع ذلك، فقد تطورت هذه المنصة مع مرور الوقت لتمكن المستخدمين أيضا من إرسال واستقبال الأموال من الأصدقاء، وإجراء المكالمات الصوتية، وكذلك إجراء مكالمات الفيديو. في الواقع، قامت الفيسبوك مؤخرًا بإصدار تحديث جديد سيعمل على تعزيز محادثات الفيديو في منصة Facebook Messenger.

في الواقع، هذا التحديث الجديد يجلب معه ألعاب الواقع المعزز حيث يمكن للمستخدمين اللعب مع بعضهم البعض بإستخدام وجوههم فقط. واحدة من تلك الألعاب هي Asteroids Attack حيث سيحتاج اللاعبون إلى توجيه مركبة فضائية مع تجنب العوائق بإستخدام أنوفهم فقط، واللعبة الأخرى المتاحة هي Don’t Smile والتي هي في الأساس نسخة عالية التقنية من مسابقة التحديق. من المتوقع أن تكون هناك المزيد من الألعاب المدمجة في المستقبل.

لا يعني ذلك بالضرورة أنها ألعاب تستهدف عشاق الألعاب، ولكنها طريقة جيدة لإظهار ما يمكن أن تقدمه تقنية الواقع المعزز. وليست هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة الفيسبوك هذه التكنولوجيا، فقد بدأت في العام الماضي أيضًا بالسماح للمطورين بإنشاء تجارب الواقع المعزز في الكاميرا داخل التطبيق.



في وقت سابق من هذا العام، إتضح أيضًا أن الفيسبوك بدأت بإختبار الإعلانات التي تستند على الواقع المعزز في خلاصة الأخبار، لذلك إطلاق ألعاب الواقع المعزز على منصة Facebook Messenger لا يعد مفاجئًا.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كل ما تود معرفته عن نظام Android 9 Pie الجديد من شركة جوجل
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين