أخبار عاجلة
لمحة على المستقبل عبر أسبوع جايتكس للتقنية -
لعبة Disgaea 5 Complete قادمة للحاسب الشخصي في 22 أكتوبر -

كل ما تريد معرفته عن لعبة Shadow of the Tomb Raider

في شهر مارس الماضي تم الكشف رسمياً عن لعبة Shadow of the Tomb Raider ,  اللعبة تأتينا من تطوير أستوديو  التطوير Crystal Dynamics بالتعاون مع أستوديو Eidos- Montréal مطور سلسلة Deus Ex وشركة النشر الشهيرة Square Enix من أجل جلب بطلتنا المحبوبة “لارا كروفت” للمرة الثالثة بنسختها الجديدة. وسنتعرف من خلال هذا المقال علي كل ما نعرفة عن اللعبة والتي ستتوافر في الرابع عشر من شهر سبتمبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي .

Shadow of the Tomb Raider

Shadow of the Tomb Raider

Shadow of the Tomb Raider

أستعد لأصعب جزء في تاريخ السلسلة مع إمكانية تخصيص 3 أعدادات مستقلة للصعوبة!

مخرج اللعبة السيد Daniel Chayer في حديث سابق لم يقدم الكثير من التفاصيل حول كيف ستكون اللعبة أكثر صعوبة ولكن أكتفي بقول ان الجزء القادم من ثلاثية Tomb Raider الحديثة سيكون هو الأصعب في تاريخ السلسلة بأكلمها  حيث بات مستوي الخطر في زيادة مستمرة، ولذلك سيتوجب عليك أن تكون أكثر خبرة وأكثر ذكاء أيضاً حتي تتمكن من التعامل مع الأعداء المحيطة بك دائماً، لارا في هذا الجزء ستكون اكثر خبرة في القتال ايضاً ولكنها ستتواجد في عالم أضخم وملئ بالمخاطر والألغاز الصعبة التي ستجبر الاعب علي بذل مجهود أكبر من أجل التقدم في اللعبة وفعل كل شيء للبقاء على قيد الحياة.

لأول مرة في تاريخ السلسلة أو بشكل عام لم أجد لعبة ستقدم هذا النوع من مستويات الصعوبة المختلفة , حيث ستقدم Shadow of the Tomb Raider إعدادات صعوبة قابلة للتخصيص تسمح للاعبين بتعديل الصعوبة , الاول سيكون للقتال , والثاني للألغاز والاخير للاستكشاف , ويمكن علي سبيل المثال أن تعين مستوي صعوبة ” صعب ” للقتال وفي نفس الوقت تحديد الوضع ” سهل ” للألغاز من أجل منح اللاعب حرية كبيرة لمن لا يحب الـ Puzzle التي تتواجد بداخل اللعبة ولا يريد ان يهدر وقتاً طويلا في محاولة حلها , والعكس يمكن تعيين مستوي الصعوبة للألغاز ” صعب ” لزيادة التحدي والمغامرة للاعبيين , حيث لن تمنحك اللعبة في هذا الوضع أي مساعدة او تلمحيات لطريقة حل اللغز ,  يمكنك تبديل هذه الإعدادات لتلائم اللعبة مع تفضيلاتك وصياغة تجربة فريدة من نوعها.

Shadow of the Tomb Raider

Shadow of the Tomb Raider

تخصيص أعدادت الصعوبة في اللعبة

أسلوب اللعب سيشهد الكثير من التغييرات و” لارا ” ستصبح أكثر وحشية!

أي شخص لعب أجزاء Tomb Raider السابقة سيكون على دراية بما هو متوفر هنا ,  هناك مزيج من القتال ، والتخفي وحل الألغاز Puzzle , ستغير البيئة  في اللعبة حسب أسلوب اللعب الخاص بك. في المناطق الموبوءة بالاعداء في الغابة ، ستستخدم لارا محيطها لإخفاء نفسها , وعندما ينخفض ​​عددهم إلى عدد يمكن إدارته ، سيكون أمامها الخيار للقفز من الغطاء والبدء في إطلاق النار , بالطبع ، يمكنها أن تكون فوضوي وتقوم بالاشتباك والقتال دون استخدام أسلوب التخفي الخاص بلارا ، لكن فرص البقاء على قيد الحياة بهذه الطريقة ستكون ضئيلة ، وفي الحقيقة أنك تصعب الأمور على نفسك.

وعندما نتحدث عن أسلوب القتال فهو الأخر شهد الكثير من التغييرات أهمها هي أن كسر التخفي لم يعد متواجد بشكل كبير فبإمكانك الأن كسر “التخفي” وضرب الأعداء بعشوائية والعودة من جديد للتخفي مجدداً دون أن يتم اكتشافك وأن تكمل باقي المهمة في حالة “التخفي” , لازال بإمكانك استخدام الزجاجات والحاويات الصغيرة المتفجرة إما للقضاء علي عدد معين من الأعداء المتواجدين في مكان واحد أو تشتيت انتباههم عندك.

لازال أيضا بإمكانك نهب القبور واستكشاف عالم اللعبة من أجل الحصول علي الغنائم من أجل زيادة نقاط XP الخاصة بك أو فتح وترقية مهارات أكثر لشخصية “لارا” بأحداث اللعبة مثل ما كان يحدث في الأجزاء السابقة. ومن خلال ما ستجمعه ستتمكن أيضا من ترقية معدات بالإضافة إلي صنع أسهم ورصاص وغيره. “لارا” لازالت تستخدم فأسها سواء في التنقل من مكان لأخر أو في القتال ولازالت تمتلك سكينها ومسدساتها بالإضافة إلي بنادق وقوسها الشهير.

“لارا” مثل ما شاهدنا في الأجزاء السابقة لم تعد تستخدم القوس من أجل القتال فقط بل من أجل سحب الحبال وبالطبع سنشاهد إمكانية استخدام أسهم النيران والمتفجرات كذلك  ، أسلوب لارا القتالي في هذا لاجزء سيكون أكثر وحشية وأكثر قسوة من أي وقت مضى.

Shadow of the Tomb Raider

Shadow of the Tomb Raider



لارا ستصبح أكثر وحشية من أي وقت مضي

القصة ومهام اللعبة الرئيسية ستطلب منك حوالي 15 ساعة!

سوف تأخدنا اللعبة الي المكسيك حيث لارا وكفاحها ضد منظمة Trinity في أمريكا الجنوبية ,  في هذا الجزء من السلسلة سوف تتسابق مع الوقت لإنقاذ العالم واستكشاف أشياء غاضمة عن حضارة المايا , أحداث هذه اللعبة تأخذنا إلي العديد من المواقع التي تقبع داخل “المكسيك” وتركز بشكل أكبر حول مدينة Paititi المفقودة والتي تعرف أيضا باسم المدينة الذهبية الضائعة. في اللعبة لن تكتفي فقط بالمهام الرئيسية بل ستتواجد مهام جانبية ستعمل علي إظهار الجانب الاجتماعي الخاصة بشخصية “لارا” تجاه الأخرين ,  القصة أصبحت أكثر دراماتيكية وعدو ” لارا ” الرئيسي في اللعبة هو Doctor Dominguez رئيس منظمة Trinity .

ستحتاج لأنهاء المهام الرئيسية عدد ساعات لعب من 13 الى 15 ساعة وهذا ما يتعلق بالمهام الرئيسية الخاصة بالقصة فقط دون النظر الي مهام إستكشاف المقابر والألغاز وايضاً المهام الجانبية المنتشرة في جميع أنحاء خريطة اللعبة الضخمة .

بيئة ضخمة قابلة للإستكشاف حتي تحت المياة!

عالم اللعبة في هذا الجزء وبخلاف مهمات الاستكشاف في الغابات والمناطق الرئيسية في خريطة اللعبة الضخمة , سوف تسمح لك بالاستكشاف تحت المياه ايضاً , استكشف البيئات تحت الماء المليئة بالكهوف الشاسعة والانفاق العميقة , وسوف تقدم اللعبة مع هذا العالم الضخم رسوميات ومؤثرات رائعة والتي ظهرت في عروض اللعبة الأخيرة .

الرسوميات وأداء الأجهزه ومزايا حصرية لـ NVIDIA علي الحاسب!

سوف تدعم اللعبة دقة العرض 4K علي الحاسب الشخصي و Xbox One X , وذكر الأستيديو ان اللعبة في وضع 4K علي Xbox One X ستعمل بسرعة 30 اطار في الثانية وان الاسيتديو يستهدف أن تعمل اللعبة علي 60 اطار علي دقة العرض 1080P  , ستتضمن اللعبة وضعين مرئيين: “دقة 4K” التي تعمل بدقة 4K وسرعة 30 إطارًا في الثانية و “دقة عالية” والتي تستهدف 1080 بسرعة 60 إطارًا وسيشتمل كلا الأسلوبين على مجموعة متنوعة من التحسينات الإضافية مثل تقنية HDR ، وتحسين العرض إلى المحتوى الفيزيائي ، والترشيح متباين الخواص ، وأوراق الشجر الديناميكية الإضافية ، والمزيد من خصائص الرسوميات الأخري .

اما عن نسخة الحاسب الشخصي PC  فستعمل ايضاً بدقة 4K وبعدد اطارات مفتوح حسب قدرة الجهاز المستخدم في تشغيل اللعبة , وبالعودة إلى “Rise of the Tomb Raider” ، تعاونت NVIDIA  مع Square Enix و Eidos-Montréal و Crystal Dynamics  من أجل إنشاء تجربة رائعة للاعبين عبر الحاسب الشخصي ، مع أداء ممتاز ومستويات تفصيل أعلى وتحسينات رسومية حصرية للكمبيوتر الشخصي , بعد نجاح هذا التعاون سوف يستمر مع الاستوديوهات مرة أخرى على إصدار الحاسب الشخصي من Shadow of the Tomb Raider , سيحقق هذا التعاون جميع مزايا منصة GeForce للألعاب بما في ذلك تقنيات جي فورس وميزات GeForce Experience و Game Ready Drivers و أداة  NVIDIA ANSEL للسماح باللاعبين بألتقاط الصور المميزه من داخل اللعبة .

عودة اللغة العربية بالكامل الي اللعبة !

لعبة Shadow of the Tomb Raider ستأتي بدعم كامل للغة العربية سواء ترجمة للقوائم والنصوص والحوارات أو دبلجة صوتية حيث تعود لنا من جديد “نادين نجيم” والتي أدت شخصية “لارا” من قبل بأحداث لعبة Tomb Raider التي صدرت في 2013 , الجزء السابق والذي صدر في عام 2015 لم يدعم اللغة العربية ولكن في هذا الجزء ستعود الدبجلة والترجمات وحتي القوائم مرة أخري لتقديم تجربة فريدة للاعبين في الشرق الأوسط .

متي تصدر اللعبة ؟ وعلي أي منصات ؟

أكدت Square Enix علي موعد إصدار اللعبة بعد الإعلان عنها في مارس الماضي , حيث ستصدر اللعبة في الرابع عشر من سبتمبر المقبل عبر ” بلاي ستيشن ” 4 و ” اكس بوكس 1 ” وايضاً الحاسب الشخصي مع أمتياز للاعبين الذي سيقومون بالطلب المسبق لنسخة Digital Deluxe والذي ستمنح اللاعبين فترة وصول مبكر الي اللعبة بـ 48 ساعة قبل موعد الإطلاق الرسمي .

كلمة أخيرة

علي المستوي الشخصي سلسلة Tomb Raider تعتبر من أقرب سلاسل الألعاب الي قلبي والثلاثية الحديثة الذي ستكتمل بأصدارة الشهر المقبل Shadow of the Tomb Raider من الواضح انها ستكون الجزء الأفضل في السلسلة بحسب ما رأينا في تفاصيل ومعلومات في المقال أعلاة , أخبرونا عن رأيكم وانطباعكم الشخصي عن اللعبة في التعليقات .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث جديد من آبل لنظام ios.. هذه مزاياه
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة