أخبار عاجلة

يوتيوب على وشك تخطي فيسبوك كأكبر ثاني موقع زيارةً

يوتيوب على وشك تخطي فيسبوك كأكبر ثاني موقع زيارةً
يوتيوب على وشك تخطي فيسبوك كأكبر ثاني موقع زيارةً

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

توشك منصة مشاركة الفيديو يوتيوب على تجاوز منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك كأكبر ثاني موقع تتم زيارته في الولايات المتحدة خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلة، وذلك وفقًا لدراسة جديدة قدمتها شركة أبحاث السوق SimilarWeb بالمشاركة مع شبكة سي إن بي سي CNBC، حيث لا يزال عدد الزيارات لموقع فيسبوك يتقلص، ويواجه الموقع خطر فقدان مكانته بصفته ثاني أكبر موقع ويب من حيث عدد الزيارات لصالح يوتيوب.

وانخفض عدد زيارات موقع فيسبوك الشهرية خلال العامين الأخيرين من 8.5 مليار زيارة إلى 4.7 مليار زيارة، في حين يزداد عدد زيارات موقع يويتوب، والتي بلغت 4.5 مليار زيارة في شهر يوليو/تموز، لتتجاوز بذلك عدد زيارات فيسبوك قريبًا، ويصبح يوتيوب ثاني أكثر موقع ويب شعبية في العالم بعد محرك بحث جوجل، والذي حصل على 15.2 مليار زيارة في الشهر الماضي.

وتعتبر مواقع جوجل وفيسبوك ويويتوب وياهو وأمازون بمثابة المواقع الخمسة التي تحصل على أكبر عدد زيارات في الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية، وبالرغم من أن هذه الأخبار قد تبدو سيئة لمنصة فيسبوك، التي تواجه مشاكل فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين وانخفاضًا في أسعار أسهمها، إلا أن الدراسة توضح أن سبب التراجع له علاقة بالنجاح على الهاتف المحمول.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



وتؤكد الدراسة أن العديد من مستخدمي فيسبوك يتحولون إلى التطبيقات المحمولة بدلاً من استخدام متصفح الويب للوصول إلى الشبكة الاجتماعية، ويزداد استخدام تطبيق فيسبوك، كما يزداد التفاعل الكلي على أكبر شبكة اجتماعية في العالم، لكن ذلك لا يكفي لتعويض هذه الخسارة.

وتواصل منصات التواصل الإجتماعي الأخرى التابعة لشركة فيسبوك، بما في ذلك إنستاجرام وماسنجر، بالنمو والمساعدة في تعزيز جاذبية الشركة واسعة النطاق، وعلى سبيل المثال، فإن مستخدمي منصة إنستاجرام على نظام التشغيل أندرويد يستعملون التطبيق يوميًا لمدة 56 دقيقًا وسطيًا بالمقارنة مع استخدامه لمدة 27 دقيقة وسطيًا في العام الماضي.

وتجادل شركة أبحاث السوق SimilarWeb حول أنه لا ينبغي مستقبلًا تقييم منصة فيسبوك الإجتماعية لوحدها بل ينبغي الأخذ بعين الاعتبار النظام الإيكولوجي الكامل لشركة فيسبوك، بما في ذلك منصات إنستاجرام وماسنجر وواتساب، حيث تركز الشركة على بناء قائمة كاملة من الخدمات وليس فقط شبكتها الاجتماعية.

وتتوقع الدراسة حدوث تحول نموذجي في ترتيب أكبر مواقع الويب على مستوى العالم، ويتمثل ذلك بحصول يوتيوب على المركز الثاني وانتقال أمازون، عبر عدد زياراته البالغة 2 مليار، إلى المركز الرابع بدلًا من ياهو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلان مُسرب لمجموعة Huawei Mate 20 يكشف عن وجود قلم مع هاتف Mate 20X
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة