أخبار عاجلة
كل ما تود معرتفه عن هاتف هواوي الجديد Mate 20 Pro -
بشرة روبوتية تحول أي جماد تقريبًا إلى روبوت مفيد -

قلم S ساحر و سهولة في التحويل إلى حاسوب مصغر في الهاتف Galaxy Note 9

منذ دقائق قليلة بدأت مؤتمر Samsung للإعلان عن هاتفها الجديد في سلسة النوت و هو Galaxy Note 9 بالإضافة إلى الإعلان عن ساعة Galaxy  وقد أصبح لدينا الآن عن أهم ما يميز الهاتف Galaxy Note 9 و سنتحدث في هذا المقال بشكل خاص عن الإصدار الجديد من قلم S بالإضافة إلى سهولة تحويل الهاتف Note 9 إلأى نظام DeX  على الحاسوب بسهولة كبيرة .

قلم S الساحر !

كما نعلم جميعاً فإن واحد من أهم ميزات سلسلة هواتف Galaxy Note  هو القلم اللمسي S . إلا أن هذا القلم قد تم تطويره بشكل ملفت للانتباه في الهاتف الجديد Note 9 ليصبح  عملياً أكثر و أسرع مع العديد من الميزات الأخرى.

من خلال إضافة ميزة البلوتوث إلى الإصدار الجديد من القلم S فإن الهاتف Note 9 سيسمح لك بفعل أشياء لم تكن تستطيع فعلها في الإصدار السابق من الهاتف Note 8 فعلا سبيل المثال عندما تقوم بالضغط مرتين على زر القلم فإنك ستقوم بتشغيل الكاميرا بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور من خلال القلم مما يسهل عليك إمكانية حمل الجهاز بيد واحدة عندما تقوم بالتقاط الصور .

هنالك ميزة أخر في قلم S  مهمة جداً و مثيرة للاهتمام و هي أنه يمكنك من خلال القلم التقليب بين الصفحات خلال تقديم مشروع ما حيث يمكن لهذا القلم على سبيل المثال أن يقوم بالتغيير بين الصفحات في عرض ال Power Point  و بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنك من خلال قلم S التحكم بمشغل الموسيقا من مسافة 30 قدم تقريباً !.



و على ما يبدو فإن هذه الميزات تعمل بشكل جيد بحسب عدد من الأشخاص الذين حضروا المؤتمر و قاموا بتجربة هذا القلم . كما أن قائمة إعدادات قلم S تمكنك من اختيار ما الذي سيفعله الضغط على زر القلم بالنسبة لتطبيقات سامسونغ الأخرى مثل Voice memo و تقول سامسونج بأنها ستفتح هذه الميزة لمطورين طرف ثالث من خلال SDK.

و بما أن قلم S أصبح يقوم بأشياء كثيرة بشكل مستقل فإنه يحتاج إلى شحن و هذا ما يتم من خلال مكثف داخلي سوبر و يحتاج القلم فقط لأربعين ثانية ليتم شحنه بالكامل بعد وضعه في مكانه داخل الهاتف Note 9

التحويل إلى DeX

يبدو ان التسريبات السابقة عن الهاتف Note 9  وبالتحديد عن سهولة تحويل الجهاز إلى نظام DeX صحيحة بالمجمل فرسمياً أعلنت سامسونج في مؤتمرها الذي عقد منذ قليل بأن تحويل Note 9 إلى حاسوب مصغر من خلال DeX  يحتاج فقط إلى كابل HDMI بدلاً من ملحق Dock السابق الذي كان يكلف 69$.

و بعد وصل الهاتف بواسطة وصلة HDMI مع الشاشة فإنه يصبح بإمكانك التحكم بنظام DeX  من خلال اللمس على الهاتف و المميز في Note 9 غير أنه فقط أصبحت تحتاج إلى وصلة HDMI فإنك أيضاً يمكنك على سبيل المثال تشغيل فيديو على الشاشة و في الوقت نفسه تقوم بالعمل على الهاتف لتصفح الويب أو إرسال رسالة نصية دون أن يؤثر هذا على ذاك.

 ما رأيك بهذا القلم الساحر ؟ و ما رأيك أيضاً بخطوة سامسونج حول تسهيل تحويل الهاتف إلى DeX ؟ شاركنا بآرآئك من خلال التعليقات .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة