أخبار عاجلة

الولايات المتحدة الأمريكية خلف الصين في سباق 5G !!

يبدو أن الولايات المتحد الأمريكية تخسر أما الصين في مجال آخر ألا و هو سباق ال 5G .

إن احصاءات و عدادت شركة Deloitte  والتي قامت الشركة بإضافتها مؤخراً مع التفاصيل تظهر بأن الصين تسبق الولايات المتحدة الأمريكية في سباق التسلح ب 5G و هناك مخاطر من أن تخسر الأخيرة بعض الفوائد الاقتصادية المحتملة .

إن هذا التقرير يقول بأن الصين حالياً لديها تفوق بعشرة مواقع مدعومة بخدمات اتصال ال 5G  على الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه فقط في الثلاث أشهر الأولى من العام 2017 فإن شركات أبراج الهواتف المحمولة الصينية قامت بدعم مواقع أكثر بخدمة 5G  مما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الثلاثة الماضية .



إن أول البلدان التي تبنت الجيل التالي من شبكات الاتصال اللاسلكية سوف تواجه ” مكاسب غير متناسبة ” في الوقت الذي تحضر فيه خدمة ال 5G ” عصر الإمكانات الاقتصادية الغير المستغلة ” كما يقول التقرير . حيث أن الصين قد قامت بتجاوز الولايات المتحدة الأمريكية ب 24 مليار دولار منذ العام 2015 و قد قامت ببناء 350,000 موقع برج اتصال للهواتف الذكية بينما أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت ببناء أقل من 30,000 موقع فقط.

كما أن التقرير لاحظ بأنه سيكون أيضاً ارخص بحوالي 35% لتثبيت المعدات اللازمة لإضافة شبكات ال 5G  في الصين بالمقارنة مع الولايات المتحدة الأمريكية

إن هذا التقرير جاء بعد إعلان لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية عن قواعد جديدة للمناقصة حول  high-band spectrum و التي يتوقع بأن تستخدم في المستقبل لشبكات ال 5G . وقد قال Dan Littmann مالك شركة Deloitte للخدمات في تصريح ” لتبقى الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على المنافسة و تظهر نفسها في النهاية على أنها القائد فإن سباق ال 5G يجب أن يتم تقيمه بحذر  و أخذ إجراءات سريعة بالتالي “.

إن الولايات المتحدة ما زالت قادرة على الانتصار في هذا السباق بحسب التقرير و يوصي التقرير أيضاً هذا البلد بضبط سياسته لتقليل و تقليص وقت نشر هذه الجيل الجديد من شبكات الاتصال اللاسلكية  و أن يشجع الشركات على التعاون و وضع و تنفيذ قاعدة بيانات للإحصاءات و أفضل الممارسات التي تقود إلى أسرع الحلول لنشر هذه الشبكات .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟