كيف تستعيد ملفات وصور آيفون وآيباد بعد حذفها نهائيا

تظل استعادة البيانات المحذوفة ممكنة على أي حاسوب أو هاتف ذكي ما لم تتبع خطوات معقدة مثل استخدام برامج الكتابة على ذاكرة التخزين لتتأكد من عدم تمكين استعادتها، ولذا حتى لو لم تكن تفعل النسخ الاحتياطي على آيفون وآيباد تستطيع استعادة ما حذفته نهائيا من الملفات وسنتناول هنا طريقة ذلك، لكن يجب الإشارة إلى عدة نقاط أولا:

1) عندما تحذف الصور من الكاميرا أو من الاستوديو تجدها محفوظة بأيقونة “محذوف مؤخرا” بالاستوديو لمدة 30 يوم قبل أن تحذف كليا.

2) استعادة الملفات المحذوفة يتوقف على استخدام مساحة التخزين التي خلفتها الملفات بعد حذفها، بمعنى أنّ بعض الملفات المحملة حديثا قد تأخذ مكان الملفات والصور المحذوفة، وهو ما يسمى بالكتابة على قرص التخزين.

3) حتى نستطيع استعادة الملفات المحذوفة كليا سنستعين بأداة لاستعادة البيانات وهي غالبا برنامج تستخدمه على حاسوب ماك أو ويندوز مع الهاتف، وستجد أغلب هذه البرامج مدفوعة، وأفضل هذه البرامج المدفوعة هو PhoneRescue حسب شهادات كثيرة، لكنّه يتيح رؤية الملفات والصور القابلة للاستعادة مجانا وضمان استرجاع الأموال المدفوعة لمدة 60 يوم، أما عن الخيار المجاني الذي سنستخدمه فهو EaseUS في نسخته المجانية التي تتيح استعادة 2 قيقابايت من الملفات والصور.

استعادة ملفات آيفون وآيباد

بعد تحميل برنامج EaseUS وتثبيته على حاسوب ويندوز أو ماك، وصل آيباد أو آيفون بالحاسوب عبر كابل USB وانتظر حتى يتعرف عليه البرنامج.



4300647e10.jpg

انقر على زر Scan، ليقوم البرنامج جهاز iOS ويعرض الملفات المحذوفة القابلة للاستعادة، وبالقائمة اليسرى تستطيع اختيار نوع الملف صور أو فيديوهات أو حتى رسائل وجهات اتصال، مع العلم أنّك لن تستطيع استعادة سوى 2 قيقابايت مجانا من على حاسوب واحد.

267a087f52.jpg

بعد ذلك، قم بتحديد الملفات التي تريد استعادتها، وانقر على زر Recover.

0613218f62.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب جديد يكشف لنا عن تصميم وسعر ومواصفات الهاتف Oppo R15X
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة