موتورولا تعلن عن Moto Z3 الداعم لشبكات 5G عبر 5G Moto Mod

موتورولا تعلن عن Moto Z3 الداعم لشبكات 5G عبر 5G Moto Mod
موتورولا تعلن عن Moto Z3 الداعم لشبكات 5G عبر 5G Moto Mod

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

كشفت شركة موتورولا النقاب رسميًا عن 5G Moto Mod، وهي إضافة تعمل على توفير قدرات شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول الذكي الجديد Moto Z3، والذي من المفترض أن يصل رسميًا بتاريخ 16 أغسطس/آب بسعر يبلغ 480 دولار أمريكي، بينما لم توفر الشركة معلومات حول سعر الإضافة، والتي من المتوقع أن تكون متاحة في أوائل عام 2019.

ويأتي الإعلان بعد عامين تقريبًا من التطوير والشائعات والتسريبات، بحيث يمكن لهاتف Moto Z3 التمتع بإمكانيات شبكات الجيل الخامس 5G الخاصة بشركة Verizon الأمريكية من خلال إضافة 5G Moto Mod.

ويتشابه جهاز هذا العام Moto Z3 مع جهاز العام الماضي Moto Z2، حيث يتضمن الهاتف شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 6 إنش وبدقة 2160×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9، بحواف جانبية قليلة السماكة، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ومجال رؤية 84 درجة، بدون تواجد لزر الهوم Home في الجهة الأمامية، مع دمج قارئ بصمات الأصابع ضمن زر الطاقة المثبت على جانب الجهاز.

كما يتضمن الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل بعدسة أحادية اللون وعدسة ملونة RGB بفتحة عدسة f/2.0، داعمة لعدسات جوجل Google Lens، بالإضافة إلى تواجد دبابيس مغناطيسية متوافقة مع إضافات Moto Mods.

ويعمل الجهاز بواسطة معالج Snapdragon 835 ثماني الأنوية من كوالكوم، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32/64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، والتي تعد موتورولا باستمرارها ليوم كامل من الاستخدام، إلى جانب نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.



موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

Motorola Moto Z3

وتبدو إضافة 5G Moto Mod أشبه بصندوق بلاستيكي، بحيث أنها تتضمن مودم Snapdragon X50 من كوالكوم الداعم لشبكات الجيل الخامس 5G، وتتميز بسماكة ملحوظة بفضل تضمنها بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير خاصة بها، مع تواجد فتحة في الجزء العلوي منها للسماح لكاميرا الهاتف الخلفية بالعمل.

وتزعم موتورولا أن المودم قادر على الوصول إلى سرعة بيانات تقدر بحوالي 5 جيجابت في الثانية، مع زمن تأخر مكون من رقم واحد، ووعدت موتورولا بتوافق إضافة 5G Moto Mod مع الجيل السابق من هواتف فئة Moto Z بحلول عام 2019، بما في ذلك Moto Z و Moto Z Force Droid و Moto Z Play و Moto Z2 Force Edition و Moto Z2 Play و Moto Z3 Play.

كما أوضحت الشركة أن الإضافة تتضمن مودم إضافي Snapdragon X24، والذي يعمل بدوره على ترقية إمكانيات الهواتف القديمة، مما يحسن من أدائها قدر المستطاع.

تجدر الإشارة إلى قيام لينوفو، الشركة الأم لشركة موتورولا، بالتعهد في وقت سابق من هذا الشهر بأن تكون أول شركة توفر هاتف ذكي داعم للجيل التالي من الشبكات المحمولة المسماة شبكات الجيل الخامس 5G، وذلك عبر استخدام معالج Snapdragon 855 المصنع من قبل شركة كوالكوم، ويترافق ذلك مع اقتراب الموعد الرسمي لعملية الطرح الأولية لمثل هذه الشبكات في عدة أماكن حول العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لعبة Shadow of the Tomb Raider ستأتي مع خيار New Game+
التالى سامسونج تعلن عن Exyns 5100, مودم جديد سيدعم الـ5G