مبيعات حواسيب Mac بلغت أدنى مستوى لها منذ سبع سنوات في الربع السابق

مبيعات حواسيب Mac بلغت أدنى مستوى لها منذ سبع سنوات في الربع السابق
مبيعات حواسيب Mac بلغت أدنى مستوى لها منذ سبع سنوات في الربع السابق

MacBook Pro - iMac

قامت شركة آبل في وقت سابق من هذا الأسبوع بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية 2018، وقد كشفت لنا الشركة أنها حققت عائدات بقيمة 53.3 مليار دولار أمريكي. هذا بطبيعة الحال قدر كبير من المال مع العلم بأنه يعد أكبر من قدر من المال تحصده شركة آبل في أي ربع ثالث على الإطلاق. ومع ذلك، يبدو أن معظم الأموال تم حصدها من منتجات آبل الأخرى وليس من مبيعات حواسيب Mac نظرًا لأن موقع ZDNet لاحظ بأن مبيعات حواسيب Mac وصلت في الربع السابق إلى أدنى مستوى لها منذ سبع سنوات.

وفقا لأرقام شركة أبل نفسها، فقد انخفضت مبيعات حواسيب Mac إلى 3.72 مليون وحدة وهو انخفاض بنسبة 13 ٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي. من غير الواضح لماذا كانت مبيعات Mac سيئة للغاية في هذا الربع بعينه، ولكن تم التكهن بأن ذلك قد يرجع إلى عدم ترقية تشكيلة الحواسيب، وربما أيضًا بسبب الأسعار المرتفعة لحواسيب MacBook Pro المحمولة المزودة بشريط Touch Bar.



بينما يمثل MacBook Air خيارًا ملائمًا لذوي الميزانيات المحدودة، فلم يتم ترقيته منذ أكثر من عام، ولكن سمعنا في الأونة الأخيرة بأن شركة آبل تخطط لإطلاق إصدار جديد من MacBook Air في وقت لاحق من هذا العام. هناك أيضًا المشاكل في لوحة مفاتيح MacBook Pro التي تم رفع دعاوى قضائية ضد الشركة بسببها، مما قد يؤدي بدوره إلى إبعاد العملاء المحتملين عن شرائه.

عندما يتعلق الأمر بحواسيب Mac المكتبية، فقد قامت شركة آبل بإطلاق الحاسب iMac Pro، ولكن مرة أخرى سعره المرتفع يجعله بعيدًا عن متناول نسبة كبيرة من العملاء. كما لم يتم ترقية حواسيب iMac لأكثر من عام، وهو ما قد يجعل بعض العملاء يثقون في الترقية التالية. ومع ذلك، بعد أن تم ترقية MacBook Pro وشائعات عن ترقية iMac و MacBook Air في وقت لاحق من هذا العام، ربما سيكون الربع المقبل لشركة آبل أفضل عندما يتعلق الأمر بالجزء المتعلق بالحواسيب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 9 تطبيقات وألعاب آيفون متاحة مجانا لفترة محدودة
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين