أخبار عاجلة
إطلاق تحديث أندرويد 9 عالمياً لأجهزة هواوي -
لوحة مفاتيح Gboard تدعم الآن أكثر من 500 لغة -

LG وسامسونج تسجل براءات إختراع جديدة لهواتف ذكية تمتاز بشاشاتين

samsung-dual-display-patent-640x471

من المرجح أن تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالإعتماد على تصاميم جديدة في هواتفها الذكية الجديدة خلال السنوات القادمة حيث سيستمر سوق الهواتف الذكية الراقية بالتشبع. ووفقًا لتقرير جديد صدر اليوم، فقد تقدمت كل من LG و سامسونج بطلب للحصول على براءات تصميم جديدة لهواتف ذكية تتضمن شاشات مزدوجة، واحدة في الواجهة الأمامية والأخرى في الواجهة الخلفية. وقد تم الكشف عن جميع البراءات المعنية من قبل مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية والمعروف إختصارًا بإسم USPTO.

يقال بأن شركة LG تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراعها قبل عام ونصف من شركة سامسونغ ولكن تم نشر براءات الاختراع في نفس اليوم من قبل USPTO. تظهر الرسوم التوضيحية في براءات الاختراع أن سامسونج و LG قد فكرت في الهواتف الذكية التي يمكن أن تضم شاشة ثانوية في الواجهة الخلفية.

يعرض الرسم التوضيحي من سامسونج جهازًا مزودًا بشاشة خلفية تغطي حوالي نصف الواجهة الخلفية. وتشير الرسوم التوضيحية من LG إلى أنها فكرت في هاتف ذكي مزود بشاشة ثانوية تغطي الربع العلوي من الجهاز. ما لا تذكره براءات الاختراع هو نوع الشاشات المستخدمة من قبل كل من سامسونج و LG في هذه التصاميم.



lg-dual-display-patent-640x490

هل يمكن أن تكون الفكرة مشابهة لتلك التي لدى الهاتف YotaPhone الذي يحتوي على شاشة بحجم 5.2 بوصة وبتقنية الحبر الإلكتروني في الخلف؟ أو هل تصوروا استخدام شاشة LCD كاملة أو شاشة OLED؟ لا يتم الإجابة عن مثل هذه الأسئلة في براءات الاختراع التي ليست في الحقيقة مؤشرات على أن الجهاز المعني سيتم إصداره.

لذا على الرغم من ظهور براءات الاختراع هذه، فلا يوجد ما يؤكد ما إذا كانت سامسونج أو LG ستصنع هاتفًا ذكيًا بشاشة ثانوية في الخلف. ومع ذلك، تعمل سامسونج على هاتف ذكي قابل للطي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟