شركة أبل أول شركة عامة تصل إلى قيمة التريليون دولار

شركة أبل أول شركة عامة تصل إلى قيمة التريليون دولار
شركة أبل أول شركة عامة تصل إلى قيمة التريليون دولار

نجحت شركة أبل في أن تصبح أول شركة عامة تصل إلى التريليون دولار، وذلك بعد تغير طرأ مؤخرًا في عدد الأسهم المتاحة، وذلك وفقًا لتقديرات شركة ياهو.

 

تشير تقارير جوجل فاينانس إلى أن قيمة الشركة السوقية يبلغ نحو 950 مليار دولار أمريكي في السوق حاليًا -على الرغم من أن ذلك ليس دقيقًا 100%- فبعد تحديث عدد الأسهم فقد وصل سعر السهم حوالي 207.05 دولار.

 

كشفت الشركة عن عدد أسهم مستحق حوالي 4,829,926,000 يوم الأربعاء الماضي وذلك خلال الإعلان عن أرباح الشركة للربع الثالث، وقد ساعدت العوامل الخاصة بشراء الأسهم الضخمة الوصول إلى قيمة التريليون دولار مع سعر للسهم الواحد بقيمة 207.05 دولار.

 

تستخدم شركة أبل بيانات ياهو فاينانس لتطبيق الأسهم الخاص بها، وهو ما تستخدمه سيري كذلك في بياناتها، لذلك إذا سالت سيري عن الحد الأقصى لسوق أبل في الوقت الحالي، فستفتخر بإخبارك أنها تريليون دولارًا.



 

يتم حساب سقف السوق من خلال ضرب عدد الأسهم في سعر السهم الواحد، وبسبب برنامج شراء أسهم شركة أبل من الصعب معرفة القيمة السوقية تحديدًا، ويتفق معظم الناس على أن سهم أبل لا يتعدى 2% من الخط السحري.

 

أفاد موقع جوجل فاينانس أن القيمة السوقية في شركة أبل بلغت 950 مليار دولار وبسعر السهم الحالي عند قيمة 203.64 دولار أي بنسبة 1.7% فقط، وسواء كانت القيمة هذه أو ذاك فإن الشركة قد وصلت إلى قيمة سوقية لم تصل إليها من قبل.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي: سنصبح رقم واحد في سوق الهواتف الذكية في 2019
التالى شركة Facebook تحول Whatsapp إلى ماكينة لصنع الأموال!!