أخبار عاجلة

كل ما نعرفه عن نسخة فورتنايت للأندرويد وموعد صدورها والأجهزة التي ستعمل عليها

حسنًا، فورتنايت لعبة مهمة حاليًا، ورُبما تُعد الأهم في تصنيف الـBattle Royal والـSurvival Games جنبًا إلى جانب مع PUBG، ولعل جميعنا يعلم أن الاختلاف الجوهري بين PUBG و Fortninte يكمن في الـGameplay الخاصة بهم، ففورتنايت تميل لتكون كرتونية قليلًا من ناحية الجرافيكس، كما تتيح لك بناء الحواجز وغيرها، أما PUBG فتميل لتكون واقعية أخرى ولا توفّر ميزة البناء تلك، والفرق الأهم أن Fortninte مجانية على كافة المنصات، على عكس PUBG المدفوعة، لكن PUBG مجانية أيضًا على الأندرويد والـiOS ولعل المنافسة الحقيقية ستشتعل بين اللعبتين في هذا الحقل، الهواتف الذكية.

لعبة PUBG متاحة الآن لكل من الآيفون والأندرويد، أما فورتنايت فمتاحة فقط لأجهزة الآيفون والآيباد (iOS) ولازلنا لا نعرف سبب تأخر Epic Games في إصدار نسخة الأندرويد حتى الآن، نتمنى أن يصب كل هذا الوقت في تطوير اللعبة أكثر وخلق تجربة Gaming أفضل وألا يكون عدم اهتمام من الشركة، لأن سوق الهواتف الذكية هام جدًا، فأنا أعتقد أن 100% من قارئي هذا المقال يمتلكون هاتف ذكي، بينما لا أجزم أن جميعهم يمتلك Gaming PC أو Console، وفي هذا المقال سننقل لكم كل ما نعرفه عن نسخة فورتنايت للأندرويد حتى الآن:

Fortnite Mobile

Fortnite Mobile

كيف ستختلف نسخة الأندرويد عن غيرها؟

في مارس 2018 أعلنت شركة Epic Games المطورة للعبة أن لعبة فورتنايت ستأتي لأجهزة الموبايل بنفس الـGameplay، مئة لاعب يتنافسون على البقاء حتى النهاية، وهذا ما جربناه بالفعل على الكونسول والـPC، ثم أضافت الشركة لاحقًا أن اللعبة ستحصل على نفس الخريطة وكذلك نفس التحديثات الأسبوعية، كما ستأتي اللعبة -أو أتت بالفعل على iOS- بنظام Cross-platform، ما يعني أن كل ما تقوم به على الهاتف سيُسجل على حسابك على اللعبة بشكل عام على أي جهاز آخر، لكن من ناحية أخرى لن تتمكن من اللعب مع صديقك الذي يستخدم الكونسول بينما أنت تستخدم الموبايل.. الأمر غير منطقي حتى.

الـControls في اللعبة جيدة، وهذا ما استنتجناه بالفعل من نسخة الـiOS، حيث أن اللعبة ستأتي مشابهة لهذه النسخة بشكل كبير لأن الـMatch الواحد سيحتوي لاعبي أندرويد و iOS معًا، فيجب أن تكون متكاملة بطبيعة الحال، وفي الصورة التالية توضيح للـControls:

Fotnite Android

Fotnite Android

متى ستصدر اللعبة؟ كيف تحملها؟

أعلنت إبك جيمز بالفعل أن اللعبة ستصدر في فصل الصيف لكن لم تحدد الوقت، كذلك لم تحدد ما إذا كانت اللعبة ستكون Across-platforms منذ صدورها أم لا، لكن لاحقًا ظهرت تسريبات عديدة تؤكد أن اللعبة ستصدر خلال شهر أغسطس الجاري، لكن ظهرت تسريبات أخرى تؤكد حدوث تعاون بين فورتنايت وسامسونج ليتم إطلاق اللعبة بشكل حصري لجهاز Note 9 لمدة شهر حصري، خبر محزن أليس كذلك؟

سيتم إطلاق فورتنايت لهواتف نوت 9 في 24 أغسطس تزامنًا مع موعد اطلاق الهاتف، وكما ذكرنا، ستبقى اللعبة حصرية لأجهزة نوت 9 لمدة شهر، وهذا يجعلنا نستنتج أن فورتنايت سكتون متاحة لكافة الأجهزة بتاريخ 23 سبتمبر 2018.

تحليلًا للأمر: يأتي هذا الاتفاق الغريب بسبب تشابه مواصفات نوت 9 و Galaxy S9+، وهو ما يعني أنه لن يوجد عامل جذب كبير لشراء الهاتف، ولهذا استعانت سامسونج بهذه الاتفاقية الغريبة استهدافًا لعشاق فورتنايت، تخيل أن شركة بحجم سامسونج ستعتمد على فورتنايت، حسنًا، الأمر حقيقي، وهو ما يعكس الأهمية الكبيرة للعبة، وتلك الأهمية الكبيرة رُبما تجعل تحميل اللعبة أصعب قليلًا.. كيف؟

ظهرت بعض الشائعات تؤكد أن فورتنايت لن تكون موجودة على متجر Google Play وعملية تحميلها ستتم من خلال موقع الشركة نفسه، لكن لماذا؟ السبب ببساطة عن عدد مستخدمي الأندرويد ضخم جدًا وكذلك هو نظام مفتوح بعكس الـiOS، لذلك ستعتمد Epic Games على هذه الميزة للهروب من نسبة 30% التي تتقاضاها جوجل من أرباح التطبيقات، وهذا لأن فورتنايت تحقق أرباحاً ضخمة بالفعل.



قصّة الهروب من جوجل تلك غير مؤكدة حتى الآن، على كلٍ لا تقم بتحميل اللعبة من أي موقع غير موقع الشركة، لأن مواقع الـScam ستستغل تلك الأخبار في تقديم روابط تحميل محملة بالفايروسات. من الواضح أن اللعبة لازال أمامها بعض الوقت، رلكن لن يتسنى لي أن أنصحك بأن تحصل على جهاز يعمل بـiOS أو أن تشتري النوت الجديد فور إطلاقه، لأن الأمر يبدو غير منطقي.

Fotnite Android

Fotnite Android

ما هي الأجهزة التي ستشغل اللعبة؟

لاحظ أن فورتنايت تعلم أن كثير من اللاعبين ينتظرونها، وكذلك تعلم أنه من مصلحتها أن تعمل اللعبة على معظم الأجهزة، وقد كان. أظهرت الشيفرة المصدرية لصفحة التسجيل على فورتنايت قائمة بالأجهزة التي ستدعم تشغيل اللعبة، ومعظم الأجهزة تأتي نفس نفس مواصفات Galaxy S7 أو أعلى، أي أنه بوسعنا اتخاذ هذا الجهاز كمقياس، على كلِ هذه هي قائمة الأجهزة المعروفة حتى الآن:

  • Google Pixel 2 / XL
  • Huawei Mate 10 / Pro / Lite
  • Huawei Mate 9 / Pro
  • Huawei P10 / P10 Plus / P10 Lite
  • Huawei P9 / P9 Lite
  • Huawei P8 Lite (2017)
  • LG G6
  • LG V30 / V30
  • Motorola Moto E4 Plus
  • Motorola Moto G5 / G5 Plus / G5S
  • Motorola Moto Z2 Play
  • Nokia 6
  • Razer Phone
  • Samsung Galaxy A5 (2017)
  • Samsung Galaxy A7 (2017)
  • Samsung Galaxy J7 Prime / Pro / 2017
  • Samsung Galaxy Note 8
  • Samsung Galaxy On7 (2016)
  • Samsung Galaxy S9 / S9+
  • Samsung Galaxy S7 / S7 Edge
  • Samsung Galaxy S8 / S8+
  • Sony Xperia XA1 / Ultra / Plus
  • Sony Xperia XZ / XZs / XZ1

حتى الآن لا نعلم ما ذا كانت هذه القائمة ستزداد أم ستبقى على حالها، على كل حال الأمر يبدو مبشرًا ويبدو أن معظم الأجهزة ستسمح بتشغيل اللعبة، وعلى كل حال إن كان جهازك يشغل PUBG و ROS فغالبًا يسدعم تشغيل اللعبة.

Fotnite Android

Fotnite Android

هل ستعمل اللعبة بنظام الدعوات؟

انتشر هذا السؤال بين كافة المهتمين بالأمر، حيث أن لعبة Fortninte قد صدرت لأجهزة الـiOS عن طريق نظام الدعوات، وفي نفس الوقت لا يوجد مانع لتكرار الأمر مع أجهزة الأندرويد، لكن Epic Games لم تؤكد ما إذا كان الأمر سيكون كذلك أو لا، وعلى كل حال توجّه إلى صفحة التسجيل وضع إيميلك، وسيتم إرسال إيميل لك لتجرب اللعبة، هكذا يعمل نظام الدعوات.

أي أنه إذا تم تفعيل نظام الدعوات سيتوجب عليك التسجيل من الرابط أعلاه، وعليه فستحصل على رسالة بريدية تحتوي رابط لتقوم بفتحه ومن ثم سيسألك الموقع ما إذا كانت لديك دعوة، قم بتسجيل الدخول بشكل عادي وستجد صفحة التحميل أمامك،

إن كانت اللعبة ستعمل بنظام الدعوات فسيكون لديك إمكانية إرسال الدعوات لأصدقائك ليشاركوك اللعب لكن بعدد محدود بالطبع، ومن رأيي الشخص لن تقوم فورتنايت بتفعيل نظام الدعوات هذه المرة، نظرًا لتأخرها الكبير في إصدار نسخة الأندرويد والمنافسة التي تنتظرها مع PUBG وخاصة أن هناك شهرًا سيضيع مع النوت 9.

يظهر أننا لازلنا بعيدين عن لعب فورتنايت على أجهزة الأندرويد، لكن يُمكنك أن تأخذ التجربة من خلال الـPC، الكونسول أو آيفون أحد أصدقائك، على كل حال نحن أقرب للعبة من أي وقت سبق، ويُمكنك أن تصبّر نفسك بلعب PUBG، Rules of Survival أو Creative Destruction فجميعهم متاحين للأندرويد الآن، كما أن Creative Destruction لتوف لك تجربة رائعة شبيهة بفورتنايت حيث توفّر لك إمكانية البناء وكذلك جرافيك مشابه جدًا لفورتنايت، شاركنا في التعليقات برأيك وتوقعاتك حول اللعبة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة