أخبار عاجلة

فيسبوك يلغي إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين لمئات الآلاف من التطبيقات

فيسبوك يلغي إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين لمئات الآلاف من التطبيقات
فيسبوك يلغي إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين لمئات الآلاف من التطبيقات

أعلنت شركة فيسبوك انه سيتم إيقاف الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات لمئات الآلاف من التطبيقات غير النشطة. وقد حدّدت الشركة موعدًا نهائيًا (1 أغسطس) للمطورين والشركات لإعادة تقديم التطبيقات إلى المراجعة الداخلية خلال مؤتمر مطوري فيسبوك في شهر مايو، حيث تتضمن العملية توقيع عقود جديدة حول جمع بيانات المستخدم والتحقق من صحة المستخدم.

إن الهدف وراء ذلك هو ضمان توافق تطبيقات الطرف الثالث على فيسبوك مع قواعد خصوصية بيانات الشركة والقيود الجديدة التي وضعتها في أعقاب فضيحة كامبردج أناليتيكا، حيث قام أحد مطوري تطبيقات الطرف الثالث بسحب بيانات المستخدمين وبيعها إلى شركة أخري، ويعتبر ذلك انتهاك لشروط الخدمة الخاصة بفيسبوك. والآن سيقوم فيسبوك بإلغاء إمكانية وصول التطبيقات الغير نشطة إلى واجهة برمجة تطبيقات النظام الأساسي.

وأوضح نائب رئيس عمليات شراكة المنتجات في الشركة Ime Archibong في منشور انه عندما تحتاج الشركة إلى المزيد من المعلومات، سيكون لدى المطورين وقتًا محدودًا للاستجابة. وإذا لم يتم الرد خلال هذا الإطار الزمني، فسيتم إزالة حق وصول التطبيقات إلى واجهات برمجة التطبيقات التي تتطلب الموافقة.

وقالت الشركة أن المطورين لن يفقدوا إمكانية الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات أثناء قيام فيسبوك بمراجعة التطبيق، طالما أن التطبيق يتوافق مع السياسة المعدلة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة