5 هواتف لم تسمع عنها يستخدمها مواطنو كوريا الشمالية

قد تعتقد أن استخدام الهواتف الذكية محدود في كوريا الشمالية، نظراً ﻷن هذه الهواتف قد تسمح لحامليها بالوصول إلى كل شئ تقوم الحكومة بحجبه عن المواطنين، ولكن الكوريون الشماليون بدأوا في استخدام الهواتف الذكية منذ عام 2013، والذي يتم تصنيع معظمها داخل حدود البلاد بواسطة شركات كورية شمالية.

يقوم موقع باسم NKNews باﻹعلان عن هواتف كوريا الشمالية عبر اﻷعوام، ومن الواضح أن بعدهم ليس سيئاً كما نعتقد، فدعونا نتفقدهم الآن.

Pyongyang Touch

The

تم إطلاق Pyongyang Touch عام 2014 إلا أنه من غير الواضح ما هي مواصفاته، لكنه توفر بثلاثة ألوان مع نسخة مخصصة من أندرويد لكوريا الشمالية بما لا يسمح باﻹتصالات الدولة أو الولوج للإنترنت.

Arirang

The original

تقول بعض المصادر أن هذا الهاتف هو نسخة مقلدة لهاتف Uniscope U1201 الصيني الذي تم إطلاقه عام 2014، ويأتي الهاتف بشاشة 4.3 إنش مع معالج سنابدراجون S4، كاميرا بدقة 8 ميقابكسل ودعم لشريحتين اتصالات مع بطارية 1,900 مللي أمبير.

uniscope phone



Jindallae 3

The

يُعد هذا واحداً من أحدث الهواتف الكورية الشمالية، حيث أطلق في يونيو 2017 باسم Jindallae 3 من قبل شركة Mangyongdae الكورية الشمالي، ورغم وضوح مواصفات الهاتف إلا أنه يتوفر باللون اﻷسود ويمتلك تصميم جيد.

Arirang 171

The

تم إطلاق Arirang 171 خلال العام الجاري ليكون الجيل الخامس من هذا الهاتف، حيث يأتي بشاشة 4.7 إنش مع معالج MediaTek6797 ذو عشرة أنوية مع 4 قيقابايت رام و32 قيقابايت من مساحة الذاكرة الداخلية، وبمكن مشاهدة فيديو للهاتف باﻷسفل.

Phurun Hanul H-1

North Korean electronics corporation launches new smartphone brand

تم صنع هذا الهاتف من قبل شركة Phurun Hanul، حيث يأتي H-1 بشاشة 5.5 إنش عالية الدقة مع مستشعر بصمة ومعالج MediaTek MT6753 ثماني النواة، والذي يعد أقوى من معالج سنابدراقون 835، باﻹضافة إلى بطارية بسعة 6,000 مللي أمبير مع 3 قيقابايت رام و32 قيقابايت من مساحة الذاكرة الداخلية، كما يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميقابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميقابكسل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟