شاومي تخطط لطرح هاتف قابل للطي خلال العام المقبل

يبدوا أن عام 2019 سيكون عام الهواتف القابلة للطي, فبعد كل من سامسونج وهواوي التان تتسارعان على طرح أول هاتف قابل للطي بشاشة واحدة خلال العام المقبل تنضم لهم شاومي هي الأخرى فيما يبدوا أننا سنشاهد منافسة قوية ما بين تلك الهواتف الجديدة.

وبحسب التسريبات فإن شاومي تحاول حالياً الحصول على مكونات الهاتف لتبدأ عملية إنتاجه واختباره قبل طرحه للجمهور, ولعل أهم مكونات الهواتف القابلة للطي هي الشاشة حيث أن كل المتنافسين في هذا السوق يسعون لتقديم هواتف بشاشة واحدة قابلة للطي وليس شاشتين بينهم مفصل ميكانيكي. ومن المرجح أن تلجئ هي الأخرى بعد هواوي إلى LG يكون الموفر لهم لشاشات من نوع OLED قابلة للطي فبالطيع لن تتجه الشركتين الصينيتين إلى سامسونج برغم تصنيعها لأفضل شاشات في العالم والتي بالتأكيد لن توفر لهم أفضل ما لديها لتحتفظ بالأفضلية لهواتفها.

وكانت سامسونج قد أعلنت منذ أيام عن شاشات جديدة من نوع OLED قد طورتها لتتحمل الانحاء دون أن تتعرض للكسر أو للشروخ كما أكدت سامسونج أن شاشاتها هي الأقوى والأفضل مقارنة بباقي الشاشات القابلة للطي المتواجدة حالياً ويمكنكم معرفة المزيد عن شاشة سامسونج الجديدة من خلال المقالة التالية: سامسونج تطور شاشة مرنة غير قابلة للكسر

ولكن بعيداً عن نوع مكونات هاتف شاومي المرتقب دعونا نسأل سؤالاً مهماً, هل ستحطم شاومي أسعار الهواتف القابلة للطي؟ ففي الحقيقة شاومي تقدم حالياً باستمرار هواتف جديدة في مختلف الفئات السعرية تتميز جميعها بانخفاض اسعراها مقارنة بإمكانياتها, فبضل ذلك تمكنت شاومي من القفز إلى المركز الرابع في عدد الوحدات المباعة خلال الربع الثاني مع عام 2018 بزيادة تقدر بحوالي 48.8% مقارنة بالعام الماضي. لذا فالأنظار ستكون على سعر هاتفها القابل للطي المنتظر, فهل ستحافظ شاومي على أسعارها المنخفضة أم ستتجه لمجاراة السوق وزيادة أسعراها؟

هاتف قابل للطي

هاتف قابل للطي



هاتف ZTE Axon M

وكان أول هاتف قابل للطي قد طرح العام الماضي, حيث طرحت الشركة الصينية ZTE هاتف Axon M ليكون أول هاتف يعمل بالطي ولكن يعتمد على شاشتين منفصلتين متصلا بمفصل ميكانيكي وهو ما تسعى الشركات الثلاث تجنبه في هواتفهم المرتقبة ليقدموا هاتف قابلة للطي ولكن بشاشة واحدة.

ويمكنكم معرف المزيد عن هاتف سامسونج القابل للطي من خلال المقالتنا التالية:

تسريب جديد Galaxy X قادم بشاشة 7 بوصة قابلة للطي من المنتصف!

قصة سامسونج والهواتف القابلة للطي: كل ما تريد معرفته عن Galaxy X

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو من سامسونج يؤكد أن جالاكسي نوت 9 سيدعم ذاكرة 1 تيرابايت
التالى هل سيطلق اندرويد P في 20 آب/أغسطس؟