هواوي تتفوق على أبل في شحنات الهواتف الذكية في الربع الثاني

وفقًا لبيانات IDC وCanalys وStrategy Analytics، تفوقت شركة هواوي على شركة أبل حيث انتقلت إلى المركز الثاني في حصة السوق من شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني من عام 2018. فقد شحنت الشركة أكثر من 54 مليون هاتف في الربع الثاني مقارنة بـ 41.3 مليون جهاز آيفون و 73 مليون هاتف من سامسونج.

ووفقًا لأرقام IDC، حصة الربع الثاني في السوق على النحو التالي: حصلت شركة سامسونج على 20.9 بالمائة، وحصلت هواوي على 15.8 بالمائة (وهو رقم قياسي جديد للشركة)، بينما حصلت أبل على 12.1 بالمائة، في حين خرجت كل من شاومي و Oppo من ضمن القائمة. ومن المتوقع أن تطلق شركة أبل حوالي ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون في شهر سبتمبر، مما قد يسبب في مغادرة هواوي من المركز الثاني في وقت قريب.

والسبب وراء هذه الزيادة الكبيرة هي العلامة التجارية الفرعية التابعة للشركة “Honor”، فقد قالت IDC أن هواتف Honor كانت المحرك الرئيسي للنمو بالنسبة لشركة هواوي، كما تقدر Canalys أنه قد تم شحن حوالي 4 ملايين جهاز Honor خارج الصين.



حققت هواوي نجاحًا كبيرًا أيضًا عن طريق هواتف P20 وP20 Pro، فقد تلقت الشركة العديد من الطلبات لهذه الهواتف طوال هذا الربع، وقادت هواوي حصة السوق في الصين وشكلت %27 من الشحنات. ومن الجدير بالذكر ان سوق الولايات المتحدة لم يساهم في نجاح شركة هواوي، حيث كانت الحكومة الامريكية تخشي ان تقوم الحكومة الصينية بالتجسس.

قامت شركة سامسونج أيضًا بشحن 73 مليون وحدة، ولكن من المفترض ان تثبت الشركة جدارتها خلال الارباع القادمة، فمن المتوقع أن يتم الكشف عن جالكسي نوت 9 الجديد في 9 أغسطس، كما انه الممكن ان يكون هناك كشف عن جهاز قابل للطي، مما قد يستعيد اهتمام المستهلك من جديد في إتجاه جديد.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوني ستبدأ إرسال تحديث Android 9 Pie لبعض أجهزتها الشهر القادم
التالى 6 تطبيقات وألعاب آيفون متاحة مجانا لفترة محدودة