هواوي تقترب من عرش سامسونج بمبيعات الهواتف

هواوي تقترب من عرش سامسونج بمبيعات الهواتف
هواوي تقترب من عرش سامسونج بمبيعات الهواتف

تفوقت هواوي في عدد هواتفها المباعة خلال الربع الثاني من العام الجاري على آبل، ما سمح للشركة الصينية أن تصبح ثاني أكبر شركة هواتف ذكية في العالم وذلك خلال الفترة من شهر أبريل إلى شهر يونيو.

وبعد بيع 71.5 مليون هاتف خلال الربع الثاني ، حافظت سامسونج على موقعها في صدارة سوق الهواتف الذكية رغم انخفاض مبيعاتها بمقدار 10.4%، لتحتفظ الشركة بحصة سوقية تبلغ 20.9%، في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من بطء مبيعات جالكسي S9.

وعلى الرغم  من عدم استطاعة هواوي بيع هاتف P20 برو اﻷقوى لديها في الولايات المتحدة بسبب مخاوف تتعلق باﻷمن القومي، استطاعت هواوي ببيع 54.2 مليون هاتف عالمياً خلال ثلاثة أشهر، أي بزيادة 40.9% في مبيعات العام الماضي أدت لارتفاع الحصة السوقية للشركة من 11% إلى 15.8%، هذا في الوقت الذي باعت فيه آبل 41.3 مليون آيفون بزيادة ضئيلة قدرها 0.7% حاصدة بذلك 12.1% من الحصة السوقية خلال الربع الثاني.



أما الزيادة السنوية اﻷكبر في نسبة المبيعات فقد كانت من نصيب شركة شاومي التي قامت ببيع 31.9 مليون هاتف بزيادة قدرها 48.8% مقارنة بالعام الماضي عندما قامت ببيع 21.4 مليون وحدة فقط كي تبلغ حصتها السوقية 9.3% بالربع الثاني من العام الجاري، كي تتبعها شركة أوبو في المركز الخامس بمبيعات بلغت 29.4 مليون هاتف لترى الشركة الصينية الثالثة زيادة بقدر 5.1%.

هذا وقد أعلنت هواوي سابقاً أنها تهدف لتخطي آبل وسامسونج كي تصبح صانعة الهواتف اﻷولى في العالم بحلول عام 2021، وبعد الكشف عن نتائج الربع الثاني من العام الجاري، يبدو أن هذا اﻷمر يقترب أكثر وأكثر، وهو ما يأتي في إطار انخفاض حصة سامسونج السوقية، لذا فإن استمر الوضع على ما هو عليه، قد يتحول هدف هواوي إلى حقيقة واقعة بإسقاط سامسونج عن عرشها.

المصدر: IDC

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 هواتف لم تسمع عنها يستخدمها مواطنو كوريا الشمالية
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين