ثروة أمازون الخفية: مليارات الدولارات في سيطرة والدي جيف بيزوس

ثروة أمازون الخفية: مليارات الدولارات في سيطرة والدي جيف بيزوس
ثروة أمازون الخفية: مليارات الدولارات في سيطرة والدي جيف بيزوس

في عام 1995، جنى جاكي ومايك بيزوس ما يقرب من 245573 دولارًا من موقع ابنهما جيف بيزوس المتخصص في التجارة الإلكترونية، وفقًا لنشرة الاكتتاب بعد عامين، كانت المقامرة كبيرة واستُدعي مايك بيزوس على خشبة المسرح خلال حدث عام 2015 في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا.

 

من المحتمل أن يلقى ترحيبًا من الجميع، ففي الاكتتاب العام الأول وتقسيم غنائم الأسهم يُمكن أن تصل قيمة حصة والديه إلى ما يقرب من 30 مليون دولار اليوم وهذا ما يجعلهم أكثر ثراء من مؤسس شركة مايكروسوفت بول آلن الذي يعتبر من أغنى 30 شخص في العالم حسب مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

 

لم يتم الكشف عن ممتلكات الوالدين منذ نهاية عام 1999 وعلى الرغم من عدم وضوح المبلغ الذي لا يزال بحوذتهم فإن استمرار التبرعات من أسهم أمازون لمؤسستهم الخيرية تشير إلى أنهم مالزالو يسيطرون على شريحة جيدة من ثاني أكبر شركة في العالم.

 



تبرع الوالدان بحوالي 595,027 سهم إلى مؤسسة عائلة بيزوس من عام 2001 حتى عام 2016 وذلك وفقًا للإيداعات المتوفرة في مؤسسة GuideStar المهتمة بجمع البيانات عن المنظمات غير الربحية. بلغت كذلك قيمة الأسهم التي حصلوا عليها في عام 2016 والتي كانت 25 ألف سهم حوالي 20 مليون دولار في ذلك الوقت. وتهتم مؤسسة بيزوس بتعليم الشباب.

 

إذا لم يبيعوا أو يتبرعوا بشيء فسيملك الزوجان حوالي 16.6 مليون سهم أو ما يقرب من 3.45% من الشركة وهذا ما يجعلهم ثاني أكبر مالكين فرديين بعد إذنهم.

 

لعد تطبيق جميع أنماط البيع والمحاسبة على التبرعات سيظل جاكي ومايك بيزوس مسيطران على 10 مليار دولار من الأسهم، مع ثروة ابنهما التي تبلغ 147 مليار دولار والتي تجعله بسهولة أغنى شخص في العالم ، فحتى لو تخلى والديه على جميع ممتلكاتهم في أمازون بأقل سعر ممكن فإنهم مازالوا يسيطرون على 100 مليون دولار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء طلبات البيع المسبق لهاتف Nokia 8.1 في تايوان
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟